دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر أبريل الماضي، وذلك في موعد أقصاه 12 مايو الجاري.

وحثّت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم نماذج استقطاع الضريبة من خلال موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

كما دعت "الزكاة والضريبة والجمارك" المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة (X) (@Zatca_Care)أو البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa)، أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa).

وتُفرض ضريبة الاستقطاع على جميع المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة التي ليس لديها منشأة دائمة في المملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الثامنة والستين من نظام ضريبة الدخل، والمادة الثالثة والستين من لائحته التنفيذية.​

#الزكاة_والضريبة_والجمارك تدعو المكلفين الخاضعين لضريبة الاستقطاع إلى تقديم إقراراتهم عن شهر أبريل 2024م، قبل نهاية يوم 12 مايو 2024م.
????| https://t.co/2sx3qiQwvz#زاتكا pic.twitter.com/VT3TxotntD

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) May 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

الجمارك السعودية: نعمل على تسهيل إجراءات دخول الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن

أكد متحدث هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية حمود الحربي، أن الهيئة تعمل على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وتسهيل إجراءات دخولهم إلى المملكة العربية السعودية.

وقال الحربي - في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) السعودية - "إن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لديها خطة تشغيلية خلال موسم الحج، وهدفنا هو تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتيسير وتسهيل إجراءات دخولهم الى المملكة من جميع المنافذ الجمركية سواء البرية أو البحرية أو الجوية".

وأضاف "نحن نعمل على إحكام الرقابة الجمركية على كافة الواردات إلى المملكة من جميع المنافذ لمنع إدخال أي ممنوعات أو مخالفة أحكام نظام الجمارك الموحد".

وعن مبادرة "طريق مكة".. أوضح متحدث هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها مبادرة أطلقتها وزارة الداخلية بالتعاون مع عدد من الشركاء من ضمنهم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وتعد أحد برامج رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى تيسير الحج وتسهيل إجراءات دخول ضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم، ودورنا في هذه المبادرة يتمثل في فرز الأمتعة الخاصة بالحجاج عند وصولها إلى المنافذ الجمركية.

مقالات مشابهة

  • ننشر مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر يونيو 2024
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET)
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع «ATA CARNET»
  • هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” تبدأ قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع (ATA CARNET) عبر جميع منافذها الجمركية
  • مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر يونيو 2024
  • الجمارك السعودية: نعمل على تسهيل إجراءات دخول الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن
  • لدعم مستهدفات «طريق مكة».. «الزكاة والضريبة» تقدم خدماتها الجمركية خلال مناسك الحج
  • في منفذ البطحاء.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء