حذرت هيئة الدواء المصرية المواطنين من المستحضر الحيوي Bepanthen  والذي يستخدم كمرطب للجلد، وقالت هيئة الدواء إن سبب التحذير من هذا المستحضر هو أن هناك احتمالية لوجود عبوات منه مجهولة المصدر بناء على إفادة الشركة صاحبة المستحضر، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم يتم رصد العبوات من قبل مفتشي هيئة الدواء.

كيفية معرفة العبوات المقلدة

وأكدت هيئة الدواء، إن هناك متابعة مستمرة من قبل مفتشي هيئة الدواء للصنف والعمل على توعية المواطنين بشأن هذا المستحضر، لافتة إلى أنه شهير ويتم استخدامه لترطيب الجلد وعلاج التشققات.

وطالبت هيئة الدواء، المواطنين في حال الشك في المستحضر الحيوي بالرجوع إلى الهيئة من خلال الاتصال بالخط الساخن أو الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.

طريقة معرفة العبوات المقلدة من المستحضر الشهير

وأوضحت الهيئة كيفية معرفة العبوات المقلدة وجاءت على النحو التالي:

- العبوات المقلدة الأنبوبة المستخدمة ليست ألومنيوم.

- لا يوجد غطاء ألومنيوم وذلك على خلاف العبوة الأصلية.

- غطاء العبوة دون أي تعريجات وأملس وذلك على خلاف العبوة الأصلية.

الحملات التفتيشية على الصيدليات

وأكدت هيئة الدواء، أنها تعكف على القيام بعدد كبير من الحملات التفتيشية بين الفترة والأخرى في عدد كبير من الصيدليات على مستوى محافظات الجمهورية من مطلق حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي لها أضرار على أجهزة الجسم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الدواء مرطب مرطب الجلد جفاف الجلد العبوات المقلدة هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر المواطنين من الموجة الحارة: تجنبوا التعرض لأشعة الشمس مباشرة

وجهت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بالأرصاد الجوية نصائح مهمة للمواطنين قائلة: «من المهم أثناء الموجة الحارة تجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة إلا للضرورة بالأخص في الفترات ما بين الواحدة ظهرا وحتى الخامسة عصرا وهي الساعات الأعلى في درجات الحرارة أثناء اليوم».

ارتداء غطاء للرأس تحت أشعة الشمس

وتابعت خلال مداخلة ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على قناة on وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي: «المواطنين المتواجدين في الشارع أثناء تلك الأوقات للضرورة أهمية ارتداء غطاء للرأس واق من درجات الحرارة المرتفعة وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة تجنب للإصابة بأعراض الإجهاد الحراري الخطيرة مع ضرورة حمل زجاجة المياه دائما وتناول كميات كبيرة من السوائل والمرطبات على مدار اليوم والملابس فضفاضة فاتحة اللون».

وتابعت: «لابد من المواطنين يتابعون النشرات الجوية خاصة في فصل الربيع الذي يشهد تقلبات كبيرة، وفي أوقات المساء ستشهد ارتفاعا في قيم درجات الحرارة مقارنة بالأجواء الباردة التي سادت المدة الماضية».

موعد انتهاء الموجة الحارة

وعن موعد انتهاء الموجة، قالت: «مستمرة حتى نهاية الأسبوع لكن يوم الجمعة لن تنكسر كثيرا ستكون درجة الحرارة العظمى 36 درجة مؤيدة هي انكسار للحدة لكن سوف يستمر إحساسنا بالأجواء الحارة على مدار الأسبوع».

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر المواطنين من الموجة الحارة: تجنبوا التعرض لأشعة الشمس مباشرة
  • شاهد| الأرصاد تحذر: غدا طقس شديد الحرارة
  • سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات
  • تصاعد الموجة الحارة: الأرصاد تحذر وتوجه نصائح للمواطنين
  • مدير هيئة الأراضي والتخطيط العمراني بأمانة لـ “الثورة”: 300 قضية أراضي منظورة أمام القضاء و80 قضية صدرت فيها أحكام لصالح الدولة
  • "الغذاء الدواء" تحدد 5 معايير لتصنيف وتسجيل المنتجات المتداخلة والمدمجة
  • الأرصاد تحذر من طقس الجمعة..حر نار
  • تحذير من أخطر 5 أدوية مهربة في الأسواق.. أبرزها لمرض القلب
  • هيئة الدواء توجه نصائح مهمة لحالات عدم تحمُل اللاكتوز
  • مضاد حيوي وماء مُقطر.. قائمة الأدوية التي حذرت منها هيئة الدواء مؤخرًا