أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن مصر خلال الـ 10 سنوات الأخيرة تضع التعليم في مقدمة أولوياتها في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددًا على أن مصر بها جامعة حكومية داخل كل محافظة بجانب الجامعة الخاصة والأهلية والتكنولوجية وفروع للجامعات الدولية.

بنك QNB الأهلي و"صناع الخير للتنمية" يقدمان منح دراسية للطلاب المتفوقين في الجامعات التكنولوجية لصقل مهارات الطلاب التكنولوجية.

. رئيس جامعة سوهاج يبحث سبل التعاون مع رئيس معهد تكتولوجيا المعلومات

وأضاف "الجيزاوي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن التعليم التكنولوجي أحد أهم مسارات التعليم الجامعي الآن وتهدف لتأهيل الخريجين للمنافسة على المستوى الإقليمي والدولي، ويكونوا إضافة لسوق العمل، مشددًا على أن التعليم التكنولوجي حظي باهتمام كبير وغير مسبوق من القيادة السياسية، منوهًا بأن هناك 10 جامعات تكنولوجية في مصر حاليًا بها برامج تواكب سوق العمل.

وتابع رئيس جامعة بنها، أن الرئيس السيسي، وجه بمؤتمر "حكاية وطن" بضرورة إنشاء جامعة تكنولوجية بكل محافظة تضم برنامج دراسية تواكب سوق العمل، والمستهدف حاليًا إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة، مشددًا على أن أنظمة التعليم في مصر تواكب المعايير الدولية، والتعليم حاليًا في العالم أجمع هو إتاحة لفرصة عمل، وعلى أولياء الأمور أن يقتنعوا بذلك، منوهًا بأن مجلس جامعة بنها وافق على إنشاء جامعة بنها التكنولوجية تضم 4 كليات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة السياسية حكاية وطن المعايير الدولية رئيس جامعة بنها التعليم التكنولوجي جامعات تكنولوجية فضائية dmc تأهيل الخريجين جامعة تكنولوجية رئیس جامعة جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تجديد التعاون بين جامعة بنها ونظيرتها ووهان الصينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور جانج بنجوين رئيس جامعة ووهان الصينية، تجديد مذكرة التفاهم بين جامعة بنها وجامعة ووهان.

وكذلك اتفاقية جديدة للتبادل الطلابي بين الجامعتين، وذلك بمشاركة الوزير المفوض لوتشون شنغ، المستشار التعليمي والعلمي لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، أن تجديد مذكرة التفاهم يأتي في إطار رؤية واستراتيجية جامعة بنها للانفتاح على الجامعات المرموقة عالميًا، وتكوين الشراكات معها بهدف دعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بجامعة بنها وبما يخدم في النهاية جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية.

وأشار الجيزاوي، إلى أن جامعة ووهان الصينية تعد أحد الجامعات المرموقة عالميًا، موضحًا أنه يجرى العمل على رفع مستوى الشراكة بين الجامعتين تمهيدًا لبدء تفعيل الفرع الدولي لجامعة بنها الحكومية بالعبور.

وقال الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن العلاقة بين جامعة بنها وجامعة ووهان تعود إلى عام 2016 حينما جرى توقيع أول مذكرة تفاهم ببن الجانبين وأن اتفاقية التبادل الطلابى من شأنها إتاحة منح دراسية ممولة بالكامل من الحكومة الصينية لطلاب وخريجى جامعة بنها لاستكمال دراستهم في جامعة ووهان الصينية.

من جانبه أكد الدكتور حازم عليوة، المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور أن السفارة الصينية قد حضرت لقاء المائدة المستديرة بين الطرفين وتم الاتفاق على رفع درجة التعاون بشكل موسع بحيث يستفيد أكبر عدد من الطلاب والباحثين من تفعيل هذه الاتفاقية الجديدة.

يذكر أن جامعة ووهان تعد أحد الجامعات الصينية العملاقة ، ومن أفضل 8 جامعات من أصل 700 جامعة على مستوى الصين ، وتصنف ضمن أفضل 150 جامعة علي مستوى العالم طبقا لتصنيف US-NEWS ، و ١٦٤ عالميا طبقا لتصنيف THE و المركز رقم ١٩٤ عالميا طبقا لتصنيف QS مشيرًا إلى تميز جامعة ووهان في مجال الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد حيث تمتلك الجامعة 2 قمر صناعى وتمتلك معملا يصنف الأول عالميا في هذا المجال.

كما تتميز الجامعة بترتيب متقدم عالميًا في العديد من التخصصات الأخرى. بحسب تصنيف QS للموضوعات تحتل جامعة ووهان رقم 12 في مجال المياه ورقم  17 في الأمراض المعدية و رقم 19 في علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي ورقم 25 في هندسة الالكترونيات و رقم 27 في طب الأسنان  ورقم 38 في الهندسة المدنية و رقم 41 في الكيمياء وغيرها من التخصصات المتميزة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكشف ملامح نظام الثانوية العامة الجديد
  • مركز بريطاني:المالكي منافق كبير ومعول تهديم العراق
  • لماذا أقر مجلس النواب مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين؟
  • التعليم التكنولوجى.. بوابة الثراء السريع
  • نائب رئيس جامعة طنطا: الالتفاف حول القيادة السياسية في تطوير منظومة التعليم العالي واجب وطني وعلينا إدراك مسئولياتنا
  • توقيع بروتوكول تجديد التعاون بين جامعة بنها ونظيرتها ووهان الصينية
  • رئيس جامعة الطائف: التَّقدم الذي تشهده الجامعات السعودية يأتي تحقيقًا لرؤية القيادة
  • تجديد بروتوكول التعاون بين جامعة بنها وجامعة ووهان الصينية
  • وزير التعليم يزور جامعة الطائف ويطلع على أبرز برامج الاستثمار
  • وزير التعليم العالي: دعم دائم من القيادة السياسية لتجربة بنك المعرفة المصري