كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن وقوع مشادات كلامية بين يوآف جالانت وزير دفاع الاحتلال، وإيتمار بن غفير وزير الأمن القومي للاحتلال، خلال جلسة مجلس الوزراء، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

وأفادت الوسائل الإعلامية الإسرائيلية، بأن وزير الدفاع تحدث عن أهداف الحرب على غزة خلال جلسة الحكومة، بالإضافة إلى عودة المحتجزين لدى حركة حماس إلى عائلاتهم مرة أخرى.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أنه أثناء حديث جالانت عن اقتحام قوات الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي، قطع إيتمار بن غفير حديثه وهاجمه بشده، ولم يتوقف الأمر بين الطرفان فقط بل تدخل بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال في هذه المشادة الكلامية.

في يناير الماضي، أعلن إعلام إسرائيلي، أن طاقم رئيس وزراء الاحتلال رصد طاقم وزير الدفاع أثناء تسجيله لمجريات الاجتماعات الأمنية على شريط صوتي.

وتابعت الوسائل الإسرائيلية، أن جالانت حاول اقتحام مكتب نتنياهو وكادت الأوضاع تتدهور نحو شجار بالأيدي، ولفتت إلى أن جالانت هدد وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديمر بإحضار "قوة جولاني" للسيطرة على الوضع في وزارة الأمن.

«نتنياهو وجالانت وهاليفي».. توقعات باعتقال ضد كبار الاحتلال

أوستن يطالب جالانت بإخطار واشنطن بأى رد محتمل على هجوم إيران

واشنطن بوست: جالانت يزور واشنطن مع تصاعد التوتر في العلاقات بشأن حرب غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني وزير الدفاع الإسرائيلي حكومة الاحتلال القوات الإسرائيلية رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية إيتمار بن غفير وزير الأمن الإسرائيلي قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان رئيس وزراء الاحتلال مجمع الشفاء الطبي لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل صراع اسرائيل ولبنان اقتحام مجمع الشفاء الطبي بن غفير يوآف جالانت أخبار لبنان اليوم استهداف مجمع الشفاء الطبي مجلس وزراء الاحتلال

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يحضر للإطاحة بوزير دفاعه المقرب من الولايات المتحدة

الجديد برس|

بدأ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الاحد، ترتيبات الإطاحة بوزير دفاعه المقرب من الولايات المتحدة ..

يتزامن ذلك مع تمردات متزايدة بجيش الاحتلال وسط ضغوط أمريكية للسير بصفقة لوقف الحرب.

ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية عن رئيس حزب إسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان  قوله ان تلقى عرض من نتنياهو يتضمن تنصيبه وزيرا للدفاع خلفا لايواف غالانت.

وتشير هذه التحركات إلى تطور خطير داخل منظومة الاحتلال الإسرائيلي التي تشهد خلافات  متصاعدة مع فشل تحقيق الأهداف بغزة ..

ولم يتضح بعد ما اذا كان توجه نتنياهو الذي يستعد لمناقشة تداعيات أوامر  محكمة الجنايات الدولية باعتقال قادة الاحتلال وابرزهم وزير الدفاع ام  ضمن محاولات لتحييد وزير الدفاع ابرز منافسيه داخل حزب الليكود والذي يحضا بدعم امريكي ، لكن توقيت الخطوة تشير إلى محاولة نتنياهو  تفكيك منظومة المعارضة التي تسعى للإطاحة به بدعم امريكي وتلافي انقلاب عسكري سبق لوزير الخارجية الأمريكي وان لوح به كخيار لمواجهة تمرد نتنياهو ..

يذكر ان جيش الاحتلال شهد خلال الأيام الماضية تمردات متصاعدة وسط تقارير عن رفض نصف جيش الاحتلال المشاركة بالقتال في غزة مع غياب افق سياسي للخروج من المستنقع.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نقبل باستمرار "حماس" في حكم غزة
  • بن غفير: الصفقة كما نشرت تفاصيلها هزيمة لإسرائيل (فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 46 جنديا بينهم 4 في حالة خطرة
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: إغلاق عشرات الحريديم شارعا شرق تل أبيب احتجاجا على قانون التجنيد
  • نتنياهو يحضر للإطاحة بوزير دفاعه المقرب من الولايات المتحدة
  • مواقف متباينة.. ما نقطة الخلاف بين خطة بايدن ومقترح تل أبيب حيال وقف الحرب على غزة؟
  • بن غفير وسموتريتش يهددان نتنياهو: حل الحكومة حال وقف إطلاق النار في غزة
  • لن نوقف الحرب!.. بن غفير وسموتريتش يهددان بحل حكومة نتنياهو
  • سموتريتش وبن غفير يهددان بحل حكومة نتنياهو
  • رفضا للهدنة.. بن غفير وسموتريتش يهددان بحل حكومة نتنياهو