حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي فوزًا عريضا على نظيره وست هام يونايتد بخمسة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول الرسمي أمام توتنهام

جاء الهدف الأول للبلوز عن طريق اللاعب كول بالمر لاعب وسط تشيلسي في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، بينما أضاف كونور جالاجر ثاني الأهداف في الدقيقة 15.

بينما قبل نهاية الشوط الأول، نجح نوني مادويكي في تسجيل الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 36، ومع بداية الشوط الثاني، سجل نيكولاس جاكسون الهدف الرابع في الدقيقة 48.

بينما عاد جاكسون ليُسجل الهدف الخامس والأخير في الدقيقة 81، لينجح الفريق الأول الأزرق في تحقيق نتيجة كبيرة على وست هام.

ووصل تشيلسي للنقطة 54 نقطة في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، بعدما لعب 35 مباراة، ليحتل المركز السابع.

بينما توقف رصيد وست هام عند النقطة 49 وهذه هي المباراة الرابعة على التوالي التي لا يحقق فيها الفريق الفوز بعد 3 هزائم وتعادل، ليبقى في المركز التاسع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشيلسي وست هام يونايتد وست هام الدوري الانجليزي الممتاز الدوري الإنجليزي فی الدقیقة وست هام

إقرأ أيضاً:

أهداف مباراة الأهلي وأبها.. الراقي يكتسح أبناء موسيماني بالدوري السعودي «فيديو»

أهداف مباراة الأهلي وأبها.. حقق الراقي انتصارا عريضا على أبناء المدرب بيتسو موسيماني بخمسة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري السعودي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثالث، ليقترب من ضمان المشاركة في البطولات الآسيوية الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد أبها عند 29 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير).

أهداف مباراة الأهلي وأبها

وتقدم الأهلي في الدقيقة الثامنة عن طريق فراس البريكان، قبل أن يصنع الآخير الهدف الثاني لزميله زياد الجهني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 72 سجل سميحان النابت الهدف الثالث للأهلي، فيما أضاف رياض محرز وفرانك كيسيه الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 85 و87 على الترتيب.

وتسبب إدوارد ميندي، حارس الأهلي، في تسجيل هدف أبها لهدفه الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وفي الدقيقة الثامنة، نجح الأهلي في ترجمة سيطرته التي بدأت مع انطلاق المباراة، إلى هدف سجله فراس البريكان، حيث تابع تسديدة تصدى لها حارس أبها سبريان تاتاروشانو، ليتابعها البريكان في الشباك.

وبعد الهدف واصل الأهلي سيطرته على المباراة، وتحرك نجومه في وسط الملعب، فرانك كيسيه إلى جانب زياد الجهني، من أجل تفعيل الزيادة العددية في منطقة جزاء أبها وتسجيل المزيد من الأهداف.

وحفل الشوط الأول بالعديد من المحاولات من جانب الأهلي، وخاصة جناحه الجزائري رياض محرز، الذي حاول اختراق الجهة اليمنى لدفاع أبها، ونجح في ذلك في أكثر من مناسبة، دون أن ينجح في هز الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل زياد الجهني الهدف الثاني للأهلي، بعد تمريرة رائعة من البريكان، لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي عرضه القوي، وهاجم مرمى تاتاروشانو في أكثر من مناسبة من أجل إضافة الهدف الثالث.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 72 ليضيف الهدف الثالث عن طريق سميحان النابت، الذي انطلق بالكرة من الجهة اليسرى، ليتبادل الكرة مع فيرمينو ويسددها في اتجاه المرمى لكن حارس أبها أبعد الخطر قبل أن تعود للنابت ويضعها في الشباك.

وفي الدقيقة 85 سجل رياض محرز الهدف الرابع، بعدما سدد كرة أرضية على الزاوية اليمنى لحارس أبها الذي فشل في الإمساك بالكرة لتهز شباكه.

ولم تمر سوى دقيقتين فقط، لينجح فرانك كيسيه في تسجيل الهدف الخامس من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى أبها.

وجاء الهدف الوحيد لأبها في المباراة مع حلول الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، حيث سدد سعد بقير لاعب أبها كرة قوية من خارج منطقة جزاء من ضربة حرة مباشرة، لتصطدم بالقائم الأيمن لمرمى ميندي وتصطدم به وتهز الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز الأهلي على أبها 5 /1.

مقالات مشابهة

  • نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم… الزمالك المصري يتوج باللقب على حساب نهضة بركان
  • عدم اللجوء للفار وإنحياز الإخراج التلفزيوني يهزمان نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية
  • ملحمة مثيرة.. فياريال يسقط ريال مدريد برباعية في الدوري الإسباني
  • احتفال مانشستر سيتي بالتتويج بـ الدوري الإنجليزي.. شاهد
  • تشيلسي يهزم بورنموث في ختام الدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي يتوج بالدوري الإنجليزي بعد الفوز على وست هام
  • إيفرتون يعقد فرص آرسنال في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • أهداف مباراة الأهلي وأبها.. الراقي يكتسح أبناء موسيماني بالدوري السعودي «فيديو»
  • الأهلي يضرب أبها بخماسية في الدوري السعودي
  • بايرن ميونخ يتقدم على هوفنهايم بثنائية مقابل هدف في الشوط الأول