يمانيون../
أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين واستنكر قرار الكيان الصهيوني بإغلاق مكتب قناة الجزيرة، ومنعها من التغطية الإعلامية؛ استمرارًا منه بالاستهداف بشكل متعمد للإعلام الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر 2023م.

وأكد الاتحاد في بيان- أن هذا القرار المتعنت والقمعي يعد استهدافا سافرا لكل الطواقم والمكاتب الإعلامية المتضامنة مع القضية الفلسطينية الواقعة في الأراضي المحتلة من قِبل العدو الإسرائيلي.

وأشار إلى أن هذه القرارات التعسفية من قِبل الكيان الصهيوني تأتي لتبرهن عمق صلف هذا العدوان حيال القضية الفلسطينية، الذي مازال يرتكب المجازر الدموية بصورة وحشية منقطعة النظير بحق أبناء فلسطين، التي اُستشهد وجُرح على إثرها عشرات الآلاف من النساء والأطفال، والعزل من الأبرياء، وكان من بينهم سقوط العشرات من الإعلاميين والإعلاميات.

ولفت إلى دور الإعلاميين والإعلاميات، الذين قاموا بدورٍ جهادي وبطولي في نقل الحقائق ومظلومية الشعب الفلسطيني من قلب الحدث أمام مرأى ومسمع العالم المتخاذل، وبدعم ومساندة أمريكية غربية، وتواطؤ من قِبل الأنظمة العربية المطبّعة.

وأكد اتحاد الإعلاميين اليمنيين أن صوت القضية الفلسطينية سيظل عاليًا مهما حاول العدوان الصهيوني الصلف إسكات الإعلام؛ محاولةً منه للتعتيم وعزل القضية الفلسطينية والحيلولة دون وصول الأحداث للرأي العام العربي والعالمي.

وأشاد بدور الإعلام المقاوم الذي ساهم بدورٍ محوري في كشف تلك المجازر الوحشية.. داعيًا كل الإعلاميين والأحرار والشرفاء في كل العالم والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية إلى القيام بواجبها في حماية وسائل الإعلام والحفاظ على حرية الصحافة، وإيقاف نزيف الدم الفلسطيني، وتجريم مجازر العدو الصهيوني، والمطالبة بإيقاف العدوان، ومحاكمة القتلة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة

 

عواصم/ وكالات
شهدت مدن وعواصم عالمية، مظاهرات حاشدةً تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وذكرت وكالات الأنباء أن عشرات الآلاف شاركوا في مظاهرات نظمت أمس في العواصم: الفرنسية باريس، والدنماركية كوبنهاغن، والنمساوية فيينا، والتونسية تونس، والألمانية برلين، والبريطانية لندن، وفي مدينتي ماينز وبراونشفايغ الألمانيتين، وأوبسالا ومالمو في السويد، وفلورنسا الإيطالية، ومانشستر البريطانية، وإسطنبول التركية، دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، منددين بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

إضراب في 10 جامعات أمريكية
إلى ذلك صوّت 48 ألف عامل، في 10 جامعات تتبع “نظام جامعة كاليفورنيا” ومختبر لورانس بيركلي الوطني في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، للبدء في الإضراب دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين.
يأتي ذلك بعد حملات الاعتقال والاعتداءات على الطلبة في الخيام، الذين يطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد فشل إدارة الجامعة في معالجة الشكاوى المتعلقة بشأن التعامل مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.
وأكد نشطاء، أن تصويت نقابة العاملين في الجامعة على البدء في الإضراب غدا الاثنين يشكل قرارا تاريخيا قد يدفع بالنقابات في جامعات أخرى واتحادات عمالية للإضراب دفاعا عن حق الطلبة في الاحتجاج من أجل القضية الفلسطينية.
على صعيد متصل، اعتصم متظاهرون في مبنى الحرم الجامعي لجامعة شيكاغو في الولايات المتحدة تأييداً لفلسطين واحتجاجاً على علاقة الجامعة مع الاحتلال الإسرائيلي.
وفي السياق، انضمت مدارس ثانوية في ولاية ويسكانسين، سبقتها مدارس في ولاية الينوي للاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية، عبر الخروج من الغرف الصفية وتنظيم مسيرات داخل المدارس للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على غزة.

مقالات مشابهة

  • الأميرة رشا يسري لـ«بين السطور»: مصر تقوم بدور محوري تجاه القضية الفلسطينية
  • صبحي عسيلة: اليهود يتحكمون في الإعلام الأمريكي.. ومصر تعمل لصالح الشعب الفلسطيني
  • سياسي أنصار الله يدين مجازر العدو الإسرائيلي في غزة
  • رئيس "الشعب الديمقراطي": مصر وقفت سدا منيعا أمام تصفية القضية الفلسطينية (فيديو)
  • اعتراف إسرائيلي: الحملة ضد قناة الجزيرة فاشلة.. عززت مكانتها الإعلامية
  • مظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة
  • تعز.. مسيرات في ست ساحات دعما لفلسطين
  • ردود فعل إيجابية حول القمة العربية وأشادت بدور مصر في الملف الفلسطيني
  • “الفيفا” تدرس مقترح تجميد عضوية الكيان الصهيوني
  • مصطفى ثابت: كلمة السيسي أمام القمة العربية بالبحرين فضحت أهداف الكيان الصهيوني