مايو 6, 2024آخر تحديث: مايو 6, 2024

المستقلة/- أعرب كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، عن ثقته التامة في قدرة فريقه على قلب الطاولة والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل مواجهة بروسيا دورتموند الحاسمة في إياب نصف النهائي، المُقرر إقامتها الثلاثاء المقبل في ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة باريس.

ويواجه الفريق الباريسي مهمة صعبة في إياب نصف النهائي، حيث يتعين عليه تعويض خسارته في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي في ألمانيا بهدف دون رد، وذلك من أجل ضمان التأهل مباشرة إلى نهائي البطولة المُقرر إقامته على ملعب “ويمبلي” في العاصمة الإنجليزية لندن.

وخلال مشاركته في حدث ترويجي مساء الأحد، عبّر مبابي عن ثقته بقدرة فريقه على العودة من بعيد وتحقيق الفوز والتأهل، قائلاً: “واثقون ومتأكدون أننا سنعوض الخسارة بهدف في المباراة الأولى، وسنتأهل للنهائي”.

وأضاف: “لا يمكن أيضا إغفال تاريخ النادي في دوري الأبطال، ولكن الفريق هادئ وجاهز، والأمور تسير على ما يرام، وأنا جاهز على المستوى الشخصي والاحترافي”.

وتابع: “المجموعة بالكامل تشعر بهدوء، وتثق تمامًا في التأهل إلى النهائي واجتياز دورتموند”.

وعلى الرغم من تأكيدات مبابي، إلّا أن مهمة باريس سان جيرمان تبدو صعبة، خاصة مع اقتراب موعد انتقاله إلى ريال مدريد في الصيف المقبل، حيث أكد الفريق “الملكي” أنه لن يسمح للاعبيه بالمشاركة في الألعاب الأولمبية تحسباً للموسم المقبل.

وفي سياق آخر، تطرق مبابي للحديث عن رغبته في المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس 2024، قائلاً: “موقفي الرسمي لم يتغير، ولن أغيره، لكن في الحقيقة لا أفكر في هذا الأمر حاليًا. تفكيري الحالي مع فريقي، ولهذا لا أفكر حاليًا في أي أمر آخر”.

يُذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعرب عن دعمه لرغبة مبابي في المشاركة في أولمبياد باريس، حيث قال في مقابلة مع صحيفة “لا تريبيون”: “آمل حقاً أن تمنح جميع الأندية الأوروبية هذه الحرية للاعبيها، وأنا سعيد لأن جميع الأندية الفرنسية تفعل ذلك، وآمل أن تحذو الأندية الأخرى حذوها. هذه هي الروح الأولمبية”.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بث مباشر اليوم لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

 بث مباشر اليوم لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند،يترقب الجميع بث مباشر لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، في مواجهة تُقام على ملعب «ويمبلي» التاريخي. هذه المباراة ستحدد بطل المسابقة الأكبر على مستوى الأندية القارية، والتي سيديرها الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش. يسعى كلا الفريقين للفوز باللقب، خاصة أن البطل سيشارك مباشرة في نهائي بطولة الإنتركونتيننتال، التي ستقام نهاية هذا العام كبديل لبطولة كأس العالم للأندية التي كانت تُقام سنويًا منذ عام 2005، قبل تعديلها لتقام من صيف العام المقبل بنظام يضم 32 فريقًا.

مشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند يلا شوتبث مباشر لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 

يوفر موقع «الوفد» خدمة بث مباشر لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، لتتمكن الجماهير من متابعة هذه المباراة الكبيرة والمثيرة.

اضغط هنا لمشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري الأبطال

اضغط هنا لمشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري الأبطال

بث مباشر لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

بث مباشر لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، هو رغبة للجماهير لمتابعة مباريات الفريقين.

ولمتابعة بث مباشر لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا من هنا.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

وستكون القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، هي قناة bein sports 1، الوحيدة الناقلة للقاء عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أوروبا

وتقام مباراة ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، في نهائي دوري أبطال أوروبا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد ويمبلي في بريطانيا.

بطاقة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

المباراة: ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

البطولة: دوري أبطال أوروبا

الدور: النهائي

الموعد: الساعة العاشرة مساءً

القناة الناقلة: bein sports 1

الحكم: السلوفيني سلافكو فينسيتش

الملعب: ويمبلي

ماذا قال أنشيلوتي عن نهائي دوري أبطال أوروبا؟

من جهته، أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، استعدادهم للمباراة، مؤكدا أنهم يملكون الثقة في حصد اللقب، مشيرا إلى أنه طالب لاعبيه بالهدوء والتركيز في المباراة.

ولفت المدرب إلى أن البلجيكي تيبو كورتوا، سيكون حارس مرمى الفريق أمام بوروسيا دورتموند، في ظل إصابة أندري لونين.

ماذا قال إيدين تيرزيتش عن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا؟

على الجانب الآخر، قال إيدين تيرزيتش، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند، إن الصلابة الدفاعية لفريق بوروسيا دورتموند، تمنح الفريق فرصة حصد لقب دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد، مشددا على أنهم جاءوا ليس لخوض اللقاء فقط، بل للفوز والتتويج باللقب، مشيرا إلى أن الأمور كلها أصبحت بأيديهم.

مقالات مشابهة

  • مبابي وقّع عقده مع ريال مدريد
  • كفاراتسخيليا بديل مبابي في باريس سان جيرمان
  • ريال مدريد يعلن تشكيلته لنهائي الأبطال
  • بث مباشر اليوم لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند
  • تعرف على الجوائز المالية لنهائي دوري أبطال اوربا
  • باريس سان جيرمان يحسم صفقة بديل مبابي
  • تحديد موعد الإعلان الرسمي عن صفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد
  • متى يعلن ريال مدريد ضم مبابي رسميًا؟
  • جاريث بيل يستخدم مبابي لاستفزاز برشلونة.. ماذا قال؟
  • تحديد موعد إعلان ريال مدريد لصفقة مبابي