أفكار لتلوين البيض في شم النسيم.. مع استقبال شم النسيم يبحث الكثير عن أفكار لتلوين البيض، والذي يعد من أهم مظاهر الاحتفال به، حيث أنه من العادات القديمة التي توارثتها الأجيال للاحتفال بعيد الربيع ومن العادات التي يحبها الأطفال.

ويستعرض «الأسبوع»، خلال السطور التالية بعض أفكار تلوين البيض في شم النسيم.

أفكار لتلوين البيض في شم النسيم

ويعتبر تلوين البيض من الأمور الطبيعية، ولكن هناك طرق مختلفة لتلوينه ومنها الزخرفة، وذلك من خلال وضع خطوطًا رأسية وأفقية من شريط الواشي الرقيق على البيض المسلوق، ثم غمسها مرة واحدة في أي لون من الألوان التي نريدها ثم نتركها تنقع لمدة خمس دقائق تقريبًا.

بيض ملون بطرق طبيعية

ومن الطرق الأمنة هي تلوين البيض بالطرق الطبيعية، وذلك من خلال استخدام كل ما هو طبيعي، لخلق ظلالاً خافتا بشكل جميل يمكنك استخدام البنجر والتوت والمكونات الطبيعية الأخرى.

أفكار لتلوين البيض في شم النسيمطرق مبتكرة لتلوين البيض في شم النسيم

وتتمثل أبرز تلك الطرق التي يمكن من خلالها تلوين البيض في شم النسيم بطريقة مبتكرة، فيما يلي:

1) تلوين البيض بشكل رخامي

من أكثر الأفكار المبتكرة في تلوين البيض هي التي تعطي شكل مختلف ويشبه الرخام، وذلك من خلال أربع مكونات فقط من منزلك وهي «الزيت النباتي والخل الأبيض وملون الطعام والماء»، ثم نضع البيض فيهم ليعطي مظهر مختلف.

أفكار لتلوين البيض في شم النسيم2) بيض عيد الفصح المصبوغ بصودا الخبز

استخدام صودا الخبز في تلوين البيض من أكثر الطرق التي تعطيكى مظهر مختلف ومميز كل ما عليكى فعله هو وضع البيض في صودا الخبز مع الماء والخل ولون الطعام واتركيها لمدة خمس دقائق.

3) زخرفة البيض بالأرز

من الطرق المختلفة لتلوين البيض وزخرفته هو استخدام الأرز، كل ما علينا فعله هو وضع البيض في وعاء به لون الطعام ومياه وقبل أن يجف ضعيه في الأرز الجاف.

اقرأ أيضاًبالقهوة والبنجر.. طرق طبيعية لتلوين البيض في شم النسيم 2024

الدنيا ربيع والجو بديع.. الحدائق تستعد لاستقبال الزوار في شم النسيم (صور)

ما حكم تلوين البيض في شم النسيم 2024؟.. الإفتاء تجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البيض شم النسيم شم النسيم 2024 تلوين البيض في شم النسيم تلوين بيض شم النسيم طريقة تلوين البيض الاحتفال بشم النسيم طرق تلوين البيض تلوين البيض الوان البيض البيض الملون تلوين بيض تلوين البيض بألوان طبيعية تلوين البيض بالوان طبيعية تلوين تلوین البیض فی شم النسیم من خلال

إقرأ أيضاً:

"متين" يرحب بجهود فتح طريق الحوبان تعز ويطالب بإعادة خدمتي الكهرباء والمياه

رحب مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) بالخطوات التنفيذية لفتح طريق جولة القصر الحوبان، ضمن المحاولات الهادفة لكسر الحصر المفروض على تعز منذ عشر سنوات.

 

وقال بيان صادر عن مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني، عقب إجتماعه اليوم، بمدينة تعز، بأنه يتطلع إلى إنهاء الحرب والذهاب إلى المشاورات التي تفضي إلى إعادة لحمة الوطن ودولته الوطنية.

 

وأضاف بأن إنعدام الضمانات التي تؤكد عدم عودة الحصار وسلامة المارين بهذه الطرق إنما يكون ذلك بمثابة تهديد مستقبلي لعودة إغلاق الطرق واستمرار معاناة الناس وسلامتهم.

 

وأشاد البيان، باللجنة الحكومية والخطوات التي يتخذها الجيش الوطني بكافة وحداته والجهات الأمنية والتي يراعي فيها سلامة وأمن الداخلين والخارجين للمدينة.

 

وأشار إلى أن الخطوات التنفيذية لفتح طريق القصر ـ الحوبان تعزيزا لجهوده التي بذلت سابقا سواءٍ من خلال إقامة الفعاليات أو من خلال مخاطبة المبعوث الأممي والأمريكي ومملكة السويد والنرويج وجمهورية إيطاليا وسفراء كلا من الدول الخمس دائمة العضوية وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأبدى المجلس، تطلعه لإنهاء الحرب وكافة المعاناة من خلال فتح كافة الطرق باعتبار ذلك حق إنساني كفلته كافة الشرائع السماوية والدستور اليمني وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية.

 

وطالب البيان، رئيس مجلس القيادة الرئاسي وكافة اعضاء المجلس والحكومة بالتدخل الايجابي بإنهاء معاناة الحصار، والتي مر عليها ما يقارب العشر السنوات.

 

ودعا المجلس، المجلس الرئاسي والحكومة لإعادة خدمات الكهرباء والماء وضمان وصول المشتقات النفطية بأقل الأسعار من خلال إصدار قرار سياسي بتشغيل محطة عصيفرة وعودة مؤسسة الكهرباء وكافة المؤسسات الخدمية.


مقالات مشابهة

  • خلال 250 يوما.. المقاومة في لبنان تنفذ 2125 عملية عسكرية لإسناد الشعب الفلسطيني
  • رقعة مبتكرة لاستعادة القدرة على التحدث دون تدخل جراحي
  • "متين" يرحب بجهود فتح طريق الحوبان تعز ويطالب بإعادة خدمتي الكهرباء والمياه
  • «إيفا فارما» تطرح حلولاً مبتكرة لمواجهة الأمراض البكتيرية في الماشية
  • بوسائل مبتكرة.. تطويع التقنيات في إدارة الحشود بموسم حج 1445هـ 
  • «مصر أكتوبر» يطالب أمناء الحزب بتبني أفكار تطويرية في مجال العمل العام
  • بلدية دبي تُطلق «خارطة طريق الذكاء الاصطناعي»
  • بعد إحالتها لرئيس الجمهورية.. 10 توصيات لـ "الشيوخ" بشأن دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي (تفاصيل)
  • دراسة: تحفيز الدماغ كهربائيًا قد يعالج الشراهة في الأكل
  • في بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024