أكدت الكاتبة الصحفية إلهام الكردوسي، أن من قام بإعداد وتأليف مذكرات السير مجدي يعقوب «مذكرات مجدي يعقوب.. جراح خارج السرب»، الصادر مؤخرًا عن الدار المصرية اللبنانية، هما صحفيان في «التايمز»، سيمون بيرسن وفيونا جورمان، وترجمة أحمد شافعي.

تسجيلات مع السير مجدي يعقوب

وأوضحت أنهما قاما بمجهود كبير خلال 3 سنوات من تسجيلات مع السير مجدي يعقوب، مجمعة على حوالي 25 ساعة، مشيرة إلى أن الكتاب يشتمل على بعض التسجيلات مع أولاد السير مجدي يعقوب، ومع زملائه، وأصدقائه ومع من له علاقه به.

المذكرات تتكون من 400 صفحة

وأشارت «الكردوسي» خلال لقائها مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، على «ONsport FM» إلى أنّ الكتاب قام بمراجعته السير مجدي يعقوب بنفسه، وقام بقراءة كل تفصيلة في الكتاب، موضحًا أنه يتكون من 400 صفحة من القطع المتوسط وإصدار هذا العام، وأن هذا الكتاب يتضمن كل ما يخص السير مجدي يعقوب قائلة: «محطات كثيرة في حياته من أول ميلاده 1935 حتى إلى وقتنا هذا».

أوضحت «الكردوسي» أن والد مجدي يعقوب كان طبيبًا جراحًا عامًا يدعى «حبيب»، ووالدته تدعى «مادلين» ابنة قاض ومحبة للفنون والموسيقى والرسم وكان لديها إصرار أن أبنائها يكونوا متميزين في المراحل التعليمية، قائلة: «تربية الدكتور مجدي فرقت كثير في مسيرته وكان أحد 4 أبناء، وهو الابن رقم 3».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السير مجدي يعقوب مجدي يعقوب مذكرات مجدي يعقوب السیر مجدی یعقوب

إقرأ أيضاً:

زواج غادة عادل.. هل طليقة مجدي الهواري ستكون عروس الوسط الفني في 2024؟

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي أنباء عدة تفيد بزواج النجمة غادة عادل خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما وصفتها الفنانة ليلى علوي بعروس الوسط الفني لعام ٢٠٢٤، خلال أحد اللقاءات التليفزيونية.

مهم للحجاج.. طبيبة تقدم نصائح ضرورية لمرضى حساسية الشمس| أبرز طرق الوقاية والعلاج حقيقة زواج غادة عادل

جاء تصريح ليلى علوي عن غادة عادل كمزحة خلال ردها على سؤال وجهه الاعلاميين للأخيرة حول احتمالية أن تكون عروسا في عام 2024، حيث قالت: "غادة عادل هي عروس الوسط الفني، ودائما ما نقول لها في اجتماعنا البوبيه (الدلوعة)، فهي أجمل فنانة في الوسط الفني المصري والعربي".


ومن جانبها، ردت غادة عادل على السؤال المثير للجدل حول إمكانية تفكيرها في الزواج قريبًا أو أن يراها الجمهور عروسًا في عام 2024، بعد طلاقها من والد أبنائها المخرج مجدي الهواري قائلة: "الله أعلم، النصيب عند الله سبحانه وتعالى، أنا أشوف حالي عروس حينما أكون رفقة أولادي، وأحبائي، ليس بالضرورة أن أكون عروسا حينما يوجد رجل"، الأمر الذي أثار شكوك وحيرة للجمهور بشكل أكبر.

غادة عادل عن فيلم أهل الكهف: فخورة بالتعاون  مع المخرج عمرو عرفة والمؤلف أيمن بهجت قمر


في الوقت نفسه،  أعربت غادة عادل عن سعادتها الشديدة بطرح أحدث أعمالها السينمائية "أهل الكهف" بجميع دور العرض السينمائي، حيث قالت: "فيلم كبير وضخم، وفخورة بالتعاون فيه مع المخرج عمرو عرفة، والمؤلف أيمن بهجت قمر، وأدعو الله من قلبي أن يوفقنا في الفيلم ويلقى نجاحًا مبهرًا".

تكريم غادة عادل وليلى علوي

وفي سياق منفصل، كانت ليلي علوي وغادة عادل قد تم تكريمهم مؤخرا ضمن احتفالية مركز راشد لأصحاب الهمم التي أقيمت فى فندق بلازو فيرساتشي بدبي بمناسبة مرور 30 عام على تأسيسه.

مقالات مشابهة

  • بعد انسحابها منه.. مي سليم تعود إلى هذا المسلسل
  • لتأمين المسافرين.. تكثيف أمني على الطرق لتأمين حركة السير خلال أيام العيد
  • هل تعمل محطات الوقود في عيد الأضحى؟.. مصدر بـ«البترول» يوضح
  • أسرة تحرير جريدة الوفد تعزي الزميل مجدي حلمي في وفاة شقيقه
  • إلهام شاهين تحيي جمهورها من داخل الحرم
  • بصورة داخل الحرم المكى.. إلهام شاهين تهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى
  • بالصورة.. مقتل أبرز قادة الدعم السريع في دارفور على يد القوات المشتركة خلال معارك اليوم بالفاشر
  • زواج غادة عادل.. هل طليقة مجدي الهواري ستكون عروس الوسط الفني في 2024؟
  • «فريضة الحج» مصدر إلهام المبدعين على مستوى العالم
  • اتحاد الكتاب العرب ينعي المؤرخ السوري عبد الكريم رافق