تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية الوزير رائد رضوان، أن مكافحة الفساد ليست مهمة لجهة بعينها، وإنما مهمة تشاركية لمختلف قطاعات المجتمع، مشيرا إلى أن الفساد يعد آفة عابرة للحدود وهما مشتركا بين مختلف المجتمعات.


وقال الوزير رائد رضوان - خلال كلمته بالمنتدى العربي الخاص "تعزيز جهود مكافحة الفساد.

. واقع وتحديات" المنعقد على هامش الدورة الخامسة للدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد - إنه ليس خافيا على أحد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ أكثر من سبعة شهور من مجازر مروعة وحصار خانق وقرصنة في ظل حكومة متطرفة من المستوطنين الإسرائيليين، الأمر الذي انعكس على مجمل الحياة الفلسطينية سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي أو على مستوى العمل داخل المؤسسات الرسمية.


وأضاف أن هذه الظروف شكلت تحديا كبيرا في نجاحنا بعقد هذا المنتدى على هامش الدورة الخامسة للدول الأطراف، لتحقيق القدرة على تبني الممارسات الفضلى لمكافحة الفساد من خلال تبادل الخبرات وزيادة المعرفة في أهم آليات مكافحة الفساد وعلى مستوى إنفاذ القانون وأيضا على مستوى التدابير الوقائية.


وتابع أن "مكافحة الفساد ليست مهمة لجهة بعينها، وإنما هي مهمة تشاركية لمختلف قطاعات المجتمع، بدءا من مرحلة التخطيط ومرورا بالتنفيذ وصولا لمرحلة التقييم التي تعطينا مؤشرات ومقاييس واضحة لمدى تحقيق أهدافنا".


واستطرد الوزير الفلسطيني قائلا: "بما إن الفساد آفة عابرة للحدود فإنه أيضا هم مشترك بين مختلف المجتمعات، وربما نكون نحن العرب أكثر المجتمعات التي عانت من هذه الآفة، خاصة تلك المجتمعات التي تعرضت أو تتعرض لحالة من عدم الاستقرار والتي رافقها عبث البعض بمقدرات مجتمعاتهم".


وأردف "أنه انسجاما مع هذا الفهم وتحقيقا لأهدافنا المشتركة حرصنا على تضمين مواضيع عدة في هذا المنتدى، لتشكل أساس حوارنا اليوم، وبمشاركة عدد من الخبراء المختصين من الدول الشقيقة والمؤسسات الدولية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رائد رضوان مكافحة الفساد المنتدى العربي الخاص مکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

كم يبلغ عدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلدهم؟

أنقرة (زمان التركية) – كشف وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، أن عدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلدهم تجاوز 650 ألف.

ووفق الوزير عاد 103 آلاف و45 سورياً إلى بلادهم طوعاً خلال العام الماضي، وبلغ العدد الإجمالي للعائدين في الفترة ما بين 2016-2024 ما مجموعه 658 ألفاً و463 سورياً.

جاء ذلك خلال اجتماع تقييمي عقده وزير الداخلية علي يرليكايا مع ممثلي المؤسسات الإعلامية في أنقرة.

واوضح وزير الداخلية يرليكايا أن 191 ألفاً و450 مهاجراً غير شرعي تم منعهم من عبور الحدود في عام واحد، قال الوزير يرليكايا إن هناك 3 ملايين و114 ألفاً و99 سورياً تحت الحماية المؤقتة، ومليون و125 ألفاً و623 شخصاً يحملون تصاريح إقامة، و234 ألفاً و528 أجنبياً تحت الحماية الدولية، أي ما مجموعه 4 ملايين و474 ألفاً و250 أجنبياً لديهم حق الإقامة القانونية في تركيا.

وأعلن يرليكايا أن إجمالي عدد أفراد الشرطة الذين سيكونون في الخدمة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك يبلغ 66 ألفاً و92 فرداً، بواقع 37 ألفاً و810 أفراد يومياً، وأضاف: “سيعمل 1063 راداراً، و290 نظاماً لكشف مخالفات السرعة المتوسطة، و318 نظاماً للمراقبة الإلكترونية على مدار 24 ساعة”.

وذكر الوزير يرليكايا أنه تم القضاء على 585 منظمة للجريمة المنظمة خلال عام واحد، وقال الوزير ييرليكايا ما يلي: “خلال عام واحد، تم تنفيذ 1451 عملية ضد منظمات الجريمة المنظمة، وتم اعتقال 10 آلاف و285 شخصاً، واعتقال 3 آلاف و891 منهم، وتفكيك 585 منظمة للجريمة المنظمة. وتمت مصادرة أصول بقيمة 106 مليار ليرة”.

وأوضح الوزير يرليكايا أنه تم تنفيذ 5 آلاف و543 عملية ضد حركة الخدمة و1607 عملية ضد تنظيم داعش و614 عملية ضد المنظمات الإرهابية اليسارية وتحييد 49 إرهابيًا رفيع المستوى في عام واحد.

وقال الوزير يرليكايا: “تم إحباط 160 عملًا إرهابيًا، منها 119 عملية تفجير في عام واحد.”

كما أفاد وزير الداخلية يرليكايا أنه تم تنفيذ 44 ألفاً و937 عملية ضد إنتاج وتجارة المخدرات و246 ألفاً و491 عملية ضد المتعاطين في عام واحد.

Tags: تركيادمشقسورياعدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلادهملاجئين

مقالات مشابهة

  • الوزير يتابع انتظام العمل بمرافق النقل في أول أيام عيد الأضحى
  • أسفر عن 7 وفيات.. هيئة مكافحة الفساد في السعودية تنشر نتائج التحقيقات في انهيار مبنى سكني بجدة (صور)
  • هيئة: إجلاء طاقم سفينة مملوكة لجهة يونانية هاجمها الحوثيون
  • وزير الشباب يطمئن على السباحة شذي نجم في مستشفى ابن سينا بطنطا
  • وزير الرياضة يطمئن على السباحة شذى نجم في المستشفى
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير الصحة يوجه بالالتزام بجداول نوبتجيات العيد للفرق الطبية
  • متغيرات عراقية قادمة :- رغم أنوف جماعة الإقطاع السياسي والديني !
  • بيت المحامي يحتضن مؤتمرا عن الفساد في القطاعين العام والخاص
  • كم يبلغ عدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلدهم؟