سيمضي الرئيس الصيني شي جين بينغ الجزء الأكبر من جولته التي تستغرق خمسة أيام في أوروبا هذا الأسبوع في المجر وصربيا الواقعتين في النصف الشرقي من القارة، المنطقة التي استخدمتها بكين كموطئ قدم لطموحاتها الاقتصادية المتوسعة في أوروبا.

اعلان

وبعد توقفه في باريس، الاثنين، في مستهل أول جولة أوروبية له منذ خمس سنوات، سيتوجه شي بعد ذلك إلى المجر وصربيا، وهما دولتان يُنظر إليهما على أنهما صديقتان للصين ومقربتان من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبينما ينتهج الزعماء الأوروبيون سياسات أكثر حمائية للحد من نفوذ بكين وموسكو في القارة، فإن حكومات الزعماء القوميين المحافظين فيكتور أوربان في المجر وألكسندر فوتشيتش في صربيا، سعت بقوة إلى إقامة علاقات اقتصادية مع الصين، ودعوا إلى استثمارات كبيرة في البنية التحتية والتصنيع والطاقة والتكنولوجيا.

وباعتبارها أول دولة في الاتحاد الأوروبي تشارك في مبادرة "الحزام والطريق" التي أطلقها شي جين بينغ، أول مرة في عام 2013، بهدف تعزيز التجارة مع آسيا وإفريقيا وأوروبا، عملت المجر على إيجاد أرضية وسط بين عضويتها في الاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي، والانفتاح غير العادي على العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع الأنظمة الشرقية.

ومن الفوائد الرئيسية التي تعود على الصين من إنشاء قواعد داخل الاتحاد الأوروبي، تجنب الرسوم الجمركية المكلفة. 

وكانت المجر قد أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر، أن واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمركبات الكهربائية في العالم، شركة "BYD" الصينية، ستفتتح أول مصنع أوروبي لإنتاج السيارات الكهربائية في جنوب البلاد.

الرئيس الصيني يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وحل عادل للقضية الفلسطينيةالصين ترسل مسبارا للبحث عن أسرار الجانب المظلم من القمرصربيا تعلن الاقتراب من توقيع صفقة لشراء طائرات رافال الفرنسية

وفي صربيا، تدير الصين مناجم ومصانع في مختلف أنحاء دولة البلقان، في حين مولت مليارات أخرى من قروض البنية التحتية الطرق والجسور والمرافق الجديدة.

وأبرمت المجر وصربيا اتفاقية مع بكين لتحديث السكك الحديدية بين عاصمتي البلدين بودابست وبلغراد، كجزء من خطة "الحزام والطريق" للتواصل مع ميناء بيريوس الذي تسيطر عليه الصين في اليونان كنقطة دخول للبضائع الصينية إلى وسط البلاد وأوروبا الشرقية.

المصادر الإضافية • ا ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موقع أكسيوس: إدارة بايدن أوقفت شحنة أسلحة إلى إسرائيل لأول مرة منذ بدء الحرب ساعة الصفر تدق في رفح.. الجيش الإسرائيلي يجلي سكان شرق المدينة العثور في بئر مكسيكية على 3 راكبي أمواج قتلوا بسبب إطارات شاحنة شي جينبينغ زيارة دبلوماسية صربيا الصين فرنسا المجر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يستعد لاجتياح رفح ويدعو السكان إلى "الإخلاء الفوري" يعرض الآن Next ساعة الصفر تدق في رفح.. الجيش الإسرائيلي يجلي سكان شرق المدينة يعرض الآن Next استطلاع يورونيوز: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية يعرض الآن Next شاهد: طلاب بجامعة جنوب كاليفورنيا يغادرون اعتصام مناهض لإسرائيل بعد تهديدات الشرطة يعرض الآن Next العثور في بئر مكسيكية على 3 راكبي أمواج قتلوا بسبب إطارات شاحنة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاً فيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم المغرب: حمار زاكورة المعنف يجد في جمعية جرجير الأمان بعد الاعتداء عليه (فيديو) سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح - معبر رفح بنيامين نتنياهو مجاعة فلاديمير بوتين جريمة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ زيارة دبلوماسية صربيا الصين فرنسا المجر إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح معبر رفح بنيامين نتنياهو مجاعة فلاديمير بوتين جريمة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني (فيديو)

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات مع نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية هان تشنغ.

وأشار بوتين خلال الاجتماع إلى أن تشنغ قدم مساهمة قوية في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وأضاف: "سنكون سعداء برؤيتكم في المنتدى الاقتصادي الشرقي".

وشدد على أنه لدى روسيا والصين سنوات عديدة من التعاون والنضال المشترك من أجل الاستقلال وتعزيز السيادة.

وشارك في المحادثات نائب رئيس الوزراء يوري تروتنيف، ومساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، والسفير الروسي لدى الصين إيغور مورغولوف، ورئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديميترييف، ورئيس قسم آسيا بوزارة الخارجية الروسية أليكسي كوزمينيخ في المحادثة.

وبدأ فلاديمير بوتين مساء الأربعاء زيارة دولة إلى الصين تستمر يومين، هي الأولى له منذ إعادة انتخابه رئيسا.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • تغطية مستمرة| اشتباكات في جباليا وشرق رفح والجيش الإسرائيلي يكثف القصف على مناطق مختلفة من القطاع
  • وزير الخارجية الصيني: ندعم بنشاط استراتيجيات التنمية في طاجيكستان
  • الفيضانات تغمر مساحات شاسعة في فرنسا وإيطاليا وإجلاء للمئات بجنوب ألمانيا ومناطق من بلجيكا وهولندا
  • شاهد: مناورات عسكرية مشتركة بين الصين ومنغوليا بالذخيرة الحية
  • القضاء التونسي يقرّ حكماً ابتدائياً بسجن الغنوشي وصهره 3 سنوات
  • بوتين يشيد بالعلاقات الثنائية المتنامية مع بكين في مجال الطاقة
  • عاجل. وزير خارجية تايوان يقول إن الصين وروسيا تدعمان "النزعة التوسعية" لبعضهما البعض
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني
  • الرئيس الروسي يجري جولة تفقدية في "إكسبو الصيني الروسي" (صور + فيديو)
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني (فيديو)