دمشق-سانا

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها من 3 إلى 7 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، جراء تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح هذا اليوم أن يستمر الجو بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق أماكن متفرقة من البلاد، وتكون الهطولات على شكل زخات رعدية من المطر غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز 70 كيلومتراً بالساعة، وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والجزيرة، والبحر عال إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغداً تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها من 2 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة على المناطق الساحلية والجزيرة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس.. ارتفاع درجات الحرارة على أجزاء من شرق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، أن يطرأ ارتفاع ملموس في درجات الحرارة على أجزاء من شرق المملكة.
كما توقع استمرار هطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد الى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياضأكثر من 155 ألف مصحف و 52 لغة لترجمة معاني القرآن بالمسجد النبويكما تكون السماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم وحائل والمدينة المنورة وتبوك.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة .
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.السبت المقبل هو أول أيام #الصيف على محافظات ومناطق المملكة مع توقعات بهطول #أمطار أعلى من المعدل على مصائف المملكة#اليوم #طقس_المملكة #درجات_الحرارة@NCMKSA
للتفاصيل | https://t.co/iU5JDrLGW9 pic.twitter.com/Q3Tylts3i8— صحيفة اليوم (@alyaum) May 27, 2024
الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزئين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزئين الشمالي والأوسط، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • طقس الغد.. الجو ربيعي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها نهاراً وأجواء مائلة للبرودة ليلاً
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • حالة الطقس.. ارتفاع درجات الحرارة على أجزاء من شرق المملكة
  • الأربعاء .. انخفاض على درجات الحرارة
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة
  • طقس ربيعي معتدل يسيطر على لبنان... ماذا عن الأيام المقبلة؟
  • الجو بين الصحو والغائم وزخات مطرية رعدية متوقعة في المنطقة الجنوبية