السومرية نيوز-امن

كشفت مديرية مكافحة الاتجار بالبشر، اليوم الاثنين، ارقامًا مهمة عن نشاط مكافحة الاتجار بالبشر في العراق خلال العام الماضي 2023، بالتزامن مع حملة البتاوين التي تعد مكافحة الدعارة والاتجار بالبشر هدفها الأول. وقال مدير مديرية مكافحة الاتجار بالبشر العميد سرمد مصدق في تصريح خاص للسومرية نيوز، ان عدد المعتقلين الكلي ضمن الاتجار بالبشر في العام الماضي 2023، بلغ 1866 معتقلا.



وأوضح ان هذا الرقم ينقسم الى 1230 متسولًا، و636 متهمًا بالاتجار بالبشر.

وأشار الى ان عدد المحكومين بالاتجار بالبشر بلغ 252 محكومًا، اما ضحايا الاتجار بالبشر بلغ 204 اشخاص، والمتهمين بالاستغلال الجنسي بلغ 202 متهمًا.

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم الداخلية العميد مقداد ميري خلال مؤتمر الاتجار بالبشر وحضرته السومرية، ان الحكومة العراقية قامت بتشكيل لجنة من الداخلية ورافقتها عدة دوائر ووزارات برئاسة وزير الداخلية لمكافحة الاتجار بالبشر فضلا عن لجان فرعية برئاسة المحافظين .

وأوضح ان "العراق قام بعقد اتفاقية بمجال الاتجار بالبشر اهتماما بالاتفاقية الدولية لمكافحة جريمة الاتجار الاتفاقية العربية لعام 2010 والبرتوكول العربي أيضا"، مشيرا الى انه "عملنا على فك مديرية الاتجار بالبشر وربطها بالجريمة المنظمة ، وتم إقرار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر للعوام من 2023 لغاية 2026".

وأشار الى انه "تم فتح دور لايواء الضحايا فضلا عن تخصيص رقم مجاني للابلاغ، وزيادة الدعم المادي واللوجستي ومكافحة التسول باعتباره نوع من الاتجار بالبشر".



المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مکافحة الاتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للطفل.. نصائح هامة للتربية السليمة

تعتبر تربية الطفل من من أكثر المهام صعوبة في رحلة الآباء والأمهات لما تتطلبه من عناية خاصة وحرص من قبل الوالدين لأنهم بذلك يساعدون على إنشاء جيل سوى نفسياً وأخلاقياً، وبمناسبة يوم الطفل العالمي، نقدم العديد من النصائح الهامة للتربية السليمة للأطفال.

لذا يرصد موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، أبرز النصائح للتربية السليمة للطفل، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

نصائح هامة للتربية السليمة1-مراقبة الأطفال

يؤدي انتقاد الطفل بشكل سلبى طوال الوقت إلى شعوره بالدونية، لذا يجب على الوالدين أن يكثرا من تشجيع طفلهما أكثر من توبيخه من خلال مراقبته والثناء على أفعاله الجيدة ومكافأته عليه حتى يعتاد على فعلها مع توجيهه دون معاقبته بشدة على أفعاله.

نصائح هامة للتربية السليمة2-تعزيز احترام الطفل لذاته

يبدأ الأطفال في تطوير إحساسهم بالذات عندما يرون أنفسهم من خلال عيون والديهم، لذلك يجب أن يدرك الوالدين أن نبرة صوتهما، ولغة جسدهما، وكل تعبيراتهما يستوعبها الطفل كما تؤثر كلماتهما وأفعالهما على تطور تقديرهما لذاتهما أكثر من أي شيء آخر.

كما أن ثناء الوالدين على الإنجازات الصغيرة التي يحققها الطفل تجعله يفتخر بذاته ويشعر بأنه أصبح يتمتع بشخصية مستقلة قوية.

3- وضع حدود

يعتبر الانضباط ضروري في كل بيت، ولكن الهدف منه هو مساعدة الطفل على اتباع السلوكيات المقبولة وتعلم ضبط النفس، كما إن وضع قواعد منزلية يساعد الأطفال على فهم مايرغبون الوالدين منهم.

4-تخصيص وقت للأطفال

يجب على الآباء أن يخصصا وقتاً للجلوس مع الأطفال حتى يشعرون بالاهتمام ويتحدثون معهم عن المشاكل التي يواجهونها في عالمهم الصغير كما على الوالدين مشاركتهما في الأنشطة العائلية المختلفة.

5- كن قدوة جيدة

يتعلم الأطفال الصغار الكثير من خلال مراقبة تصرف والديهم، فكلما كانوا أصغر سناً، كلما تعلموا المزيد من والديهم.

6-إظهار الحب غير مشروط

يجب أن يعلم الوالدين إنهما المسئولان عن تصحيح أخطاء أطفالهما وتوجيهما توجيه صحيح، لذلك عليهما تجنب توجيه اللوم أو النقد لهما بطريقة مسيئة وبدلاً من ذلك يجب عليهما تشجيعهما ورعايتهما عند تربيتهما وإظهار حبهما لهما طوال الوقت.

7- كن مرنًا

يجب على الوالدين أن يتصفان بالمرونة والصبر عند التعامل مع أطفالهما ويمكن أن يستعينان بخبراء أو آباء آخرين أكثر خبرة في تربية الأطفال.

اقرأ أيضاًراجع كل مادة واستمر في التركيز.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2024

الصحة توجه نصائح مهمة للمواطنين بشأن موجة الحار القاسية

مقالات مشابهة

  • ختام ورشة مكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة
  • ندوة توعوية في الإسماعيلية حول أحكام قانون العمل والاتجار بالبشر
  • أحدهم فقد عينه.. إصابات عنيفة بصفوف متظاهري نفط ذي قار على يد مكافحة الشغب
  • العدل تعلن اعداد النزلاء المطلق سراحهم خلال شهر أيار
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 مقيمين بالمدينة المنورة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر
  • افتتاح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية
  • الداخلية.. تأشر سلبيات في عمل دوريات النجدة (وثيقة)
  • في اليوم العالمي للطفل.. نصائح هامة للتربية السليمة
  • دورة تدريبية لتقديم الدعم النفسي لضحايا الاتجار بالبشر في الإسكندرية
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة “الأورو آسيوية” لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب