نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب، إدارة الجوالة والخدمة العامه والمعسكرات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، المسابقة الكشفية الفنيه لجوالي جامعة كفر الشيخ تحت شعار «لا للمخدرات»، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة تحرص على تنفيذ مثل هذه المسابقات والتي تسهم فى تأهيل الكوادر الشبابية ومشاركتهم في البناء المجتمعي والتنمية المجتمعية المستدامة، من خلال اكتساب بنية معرفية وتثقيفية متنوعة لخلق جيل قادر على الاندماج مع الغير، وجيل واع لديه انتماء لوطنه.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، الى ان مشاركة الطلبة في أنشطة الجوالة تسهم بشكل إيجابي في إعلاء قيم التطوع والخدمة العامة، ورفع الروح المعنوية للطلبة وتبادل الخبرات وتنمية روح التعاون فيما بينهم، بالإضافة الي صقل مهارات الاعتماد على النفس والقيادة والعمل بروح الفريق، داعياً الطلبة الي ضرورة التعاون وترسيخ أواصر الإخاء والصداقة فيما بينهم، وخلق التآلف والمحبة بين أفراد الكشافة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الى أن نشاط الجوالة يعد من أهم الأنشطة الطلابية التى تساعد الطلبة على كيفية التعايش في أي مكان واتخاذ القرارات السليمة، وخدمة الآخرين والتفاني وبناء الوعي القومي والخدمة المجتمعية، والعمل في فريق والاعتناء بالبيئة، ومواجهة الأزمات والتكيف مع الواقع، متمنياً التوفيق للطلاب في المهرجان.

وتضمنت فعاليات المسابقة، الافتتاح وتحية العلم لعشائر الجواله بالجامعة، ومسابقات المجال الكشفي والمجال الفني والمجال الثقافي والمجال العلمي والمجال الرياضي والخدمة العامه، وقد انتهت لجنة التحكيم لإعلان نتيجة المسابقة فجاءت عشيرة كلية الآداب في المركز الاول وجاءت عشيرة كلية التربية الرياضية في المركز الثاني وجاءت عشيرة كلية التربية النوعيه في المركز الثالث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ الثالثة محليًا فى تصنيف التايمز للجامعات الناشئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، حصول الجامعة في تصنيف التايمز العالمي الخاص بالجامعات الناشئة دوليا، على الترتيب الثالث محليا من بين 18 جامعة مصرية أدرجت بهذا التصنيف لعام 2024 والمرتبة «301- 350» عالميا.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن هذا التصنيف يشمل الجامعات التى لم يتعد عمرها ٥٠ عاما وتظهر تقدمًا ملحوظًا في مجالات البحث والتعليم في فترة زمنية قصيرة نسبيًا، وهذا يعكس جهود الجامعه المستمرة للتطوير والتحسين في مجلات التعليم والبحث العلمى، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوى الجامعات المرموقة عالميا.
 وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، إلى أن هذا التصنيف يُعد اعترافًا دوليا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن التصنيفات الدولية تُسهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبه، قال الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف التايمز للتعليم العالي أظهر تأهل 18 جامعة مصرية ناشئة للظهور في هذا التصنيف هذا العام، ويستند تصنيف THE Times Higher Education للجامعات الناشئة إلى عدة مؤشرات هامة، بما في ذلك البحث العلمي والتدريس ومعدل الاستشهاد البحثي والتعاون الدولي، مؤكدا حرص جامعة كفر الشيخ على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى ميكنة إدارات شئون الطلاب
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى «ميكنة إدارات شئون الطلاب بالجامعة»
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى "ميكنة إدارات شئون الطلاب"
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير وتجديد مدرجات كلية الحقوق
  • بـ 5 تخصصات طبية.. جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • في الجامعة الوطنية الخاصة بحماة… انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة
  • جامعة الملك فيصل تنظم فعاليات معرض "اكتشف كفو".. غدًا
  • جامعة كفر الشيخ الثالثة محليًا فى تصنيف التايمز للجامعات الناشئة
  • «البوابة» تكشف قائمة العلماء الفلسطينيين الذين اغتالتهم إسرائيل مؤخرًا
  • بالأسماء .. الاحتلال يغتال عشرات العلماء والأكاديميين في غزة