سكاي نيوز عربية:
2024-05-20@06:45:35 GMT

صلاح يعادل إنجاز روني بالدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

بعدما ساهم في فوز فريق ليفربول على توتنهام 4-2 سجل الجناح المصري محمد صلاح رقما قياسيا جديدا في الدوري الإنجليزي الممتاز وعادل إنجاز واين روني الرائع.

وبحسب ما نشر في صحيفة "مترو" البريطانية، فقد عاد صلاح إلى أفضل حالاته بعد تراجع مستواه في الآونة الأخيرة فضلا عن خلاف خط التماس الشهير مع مدربه الألماني يورغن كلوب.

فبالإضافة إلى تسجيل الهدف الأول، ساعد "الملك المصري" زميله إليوت في تسجيل هدفه الرائع، ليصل رصيد صلاح هذا الموسم إلى 18 هدفًا إضافة إلى 10 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، وبذلك أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 10 أهداف ويساعد في أكثر من 10 في 3 مواسم متتالية.

وأضاف الموقع أن صلاح أصبح أيضا ثاني لاعب بعد نجم مانشستر يونايتد السابق واين روني، يسجل 10 أهداف على الأقل ويصنع 10 أهداف على الأقل في 5 مواسم منفصلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 اللاعب الآخر الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز هو روني الذي فعل ذلك خلال سنوات مجده في مانشستر يونايتد.

هذا ومن غير المرجح أن يحصل صلاح على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف، بالنظر إلى أن إرلينغ هالاند يتصدر حاليًا هذا السباق برصيد 25 هدفًا.

لكن لا يزال بإمكان اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا إنهاء الموسم كأفضل ممرر في الدوري، ويتنافس مع نجم برايتون باسكال جروس، وثنائي نيوكاسل أنتوني جوردون وكيران تريبيير، ولاعب أستون فيلا أولي واتكينز.

 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات صلاح يورغن كلوب الدوري الإنجليزي الممتاز واين روني روني مانشستر يونايتد إرلينغ هالاند نيوكاسل أستون فيلا بريطانيا الدوري الإنجليزي محمد صلاح أهداف أخبار كرة القدم صلاح يورغن كلوب الدوري الإنجليزي الممتاز واين روني روني مانشستر يونايتد إرلينغ هالاند نيوكاسل أستون فيلا الدوری الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

فودن نجم مانشستر سيتي أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم -اليوم السبت- فوز فيل فودن (23 عاما) نجم مانشستر سيتي بلقب أفضل لاعب بالدوري خلال الموسم الحالي بعد أن قدم أفضل موسم في مسيرته.

وأحرز فودن 17 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة في 34 مباراة شارك فيها بالبريميرليغ هذا الموسم الذي يقترب فيه فريقه من الفوز باللقب، للمرة الرابعة على التوالي، قبل الجولة الأخيرة من الموسم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الاتحاد الإنجليزي يعلن عن قواعد للتخلص من ضربات الرأس بين اللاعبين الصغارالاتحاد الإنجليزي يعلن عن ...list 2 of 2الهولندي سلوت يؤكد أنه سيتولى تدريب ليفربول خلفا لكلوبالهولندي سلوت يؤكد أنه سيتولى ...end of list

وكان هذا الدولي الإنجليزي اختير من قبل رابطة الصحافيين الرياضيين في إنجلترا كأفضل لاعب في العام.

View this post on Instagram

A post shared by Manchester City (@mancity)

وانضم هذا النجم إلى قائمة الأسماء الشهيرة التي نالت هذه الجائزة، من بينها ستانلي ماثيوز، بوبي تشارلتون، جورج بيست، كيني دالغليش.

وبات فودن ثالث لاعب من مانشستر سيتي -خلال السنوات الأربع الماضية- يفوز بأقدم جائزة فردية في كرة القدم، بعد البرتغالي روبن دياز عام 2021، والنرويجي إيرلينغ هالاند العام الماضي.

وحصل هذا اللاعب على 42% من الأصوات، متفوقا على منافسيه لاعب وسط أرسنال ديكلان رايس، وزميله في السيتي الدولي الإسباني رودري في اقتراع لأعضاء الرابطة البالغ عددهم حوالي 900 عضو.

View this post on Instagram

A post shared by Manchester City (@mancity)

وسجل فودن 25 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم -حتى الآن- وقدم 11 تمريرة حاسمة.

وقبل الجولة الأخيرة من الموسم، ينفرد السيتي الذي يقوده المدرب الإسباني المخضرم بيب غوارديولا بالصدارة متقدما بنقطتين على أرسنال أقرب الملاحقين. ويتوقع أن يتوج باللقب وإذا حدث هذا غدا فإن فودن سيصبح أصغر لاعب سنا يحرز لقب الدوري الممتاز 6 مرات.

مقالات مشابهة

  • «البريميرليج» يسجل «القياسية 1246»!
  • البريميرليغ يسجل حصيلة تهديفية قياسية بعد الجولة الختامية
  • مانشستر سيتي يواصل تحطيم الأرقام القياسية عقب التتويج بالدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي بعد صراع الجولة الأخيرة مع أرسنال
  • إنجاز غير مسبوق.. مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الـ4 تواليا
  • ليفربول يخلد إنجاز صلاح بوصوله إلى 250 مباراة في البريميرليج
  • مانشستر سيتي يحسم الصراع مع آرسنال ويتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي
  • صلاح أساسيا في تشكيل ليفربول أمام ولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي
  • فودن نجم مانشستر سيتي أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز
  • الدوري الإنجليزي الممتاز يقترب من رقم قياسي في التهديف