نقل موقع "أكسيوس"، عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قولهم إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدثا هاتفيا لمدة 30 دقيقة يوم الاثنين، حيث ناقشا مفاوضات صفقة الرهائن واستعدادات إسرائيل لاجتياح في رفح.

اعلان

نقل موقع "أكسيوس"، عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قولهم إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدثا هاتفيا لمدة 30 دقيقة يوم الاثنين، حيث ناقشا مفاوضات صفقة الرهائن واستعدادات إسرائيل لاجتياح في رفح.

وذكر الموقع، أن الرئيس الأمريكي يسعى إلى إنقاذ صفقة الرهائن المتوقفة منذ فترة طويلة بين إسرائيل وحماس وتجنب عملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في رفح التي تؤوي أكثر من مليون فلسطيني.

وكانت الدولة العبرية قد بدأت الاثنين، بإجلاء المدنيين الفلسطينيين من الأجزاء الشرقية من رفح القريبة من الحدود الإسرائيلية، حسبما ذكر الجيش الإسرائيلي.

وتم اتخاذ قرار البدء بإجلاء المدنيين الفلسطينيين بعد انتهاء المحادثات بين وفد حماس والوسطاء المصريين والقطريين في القاهرة دون تحقيق أي تقدم.

ماكرون يهاتف نتنياهو ويدعوه إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة وفتح معبر كرم أبو سالمشاهد: لليوم السادس على التوالي.. عائلات المحتجزين في غزة يغلقون معبر كرم أبو سالم الحدوديفيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم

وقال مسؤول أمريكي لـ "أكسيوس"، إن بايدن طلب من نتنياهو إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وغزة بشكل فوري، والذي تم إغلاقه يوم الأحد بعد هجوم لحماس على موقع قريب للجيش الإسرائيلي أسفر عن مقتل أربعة جنود.

ويعتبر معبر كرم أبو سالم، المعبر الحدودي الرئيسي المؤدي إلى جنوب قطاع غزة، أمام شاحنات المساعدات.

وبحسب البيت الأبيض، وافق نتنياهو على ضمان فتح المعبر أمام المساعدات الإنسانية للمحتاجين في غزة.

واشار البيت الابيض إلى أن بايدن أطلع نتنياهو على جهود تأمين صفقة الرهائن بما فيها المحادثات الجارية اليوم بالدوحة.

وأضاف أن بايدن جدد لنتنياهو موقفه الواضح بشأن رفح.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موقع أكسيوس: إدارة بايدن أوقفت شحنة أسلحة إلى إسرائيل لأول مرة منذ بدء الحرب أكسيوس: بايدن يشارك شخصيا في جهود مكثفة للتوصل إلى صفقة وتوقعات أن يكون رد حماس إيجابيا أكسيوس: لأول مرة منذ بدء الحرب.. إسرائيل منفتحة على مناقشة "وقف إطلاق نار مستدام" ضمن مفاوضات الصفقة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غارات إسرائيلية على رفح وحماس تؤكد أن "اجتياح المدينة لن يكون نزهة للجيش الإسرائيلي" يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يتحرك لإنهاء إجراءات "سيادة القانون" ضد بولندا يعرض الآن Next الرئيس الصيني يصل باريس ويعقد اجتماعاً ثلاثياً مع ماكرون وفون دير لاين يعرض الآن Next رداً على "تهديدات استفزازية" لمسؤولين غربيين .. روسيا تعلن إجراء تدريبات على الأسلحة النووية يعرض الآن Next ساعة الصفر تدق في رفح.. الجيش الإسرائيلي يجلي سكان شرق المدينة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاً فيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم المغرب: حمار زاكورة المعنف يجد في جمعية جرجير الأمان بعد الاعتداء عليه (فيديو) سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ رفح - معبر رفح الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا غزة روسيا إسرائيل حركة حماس فلسطين فرنسا غزة روسيا إسرائيل حركة حماس فلسطين إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة فرنسا إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو روسيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ رفح معبر رفح الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية معبر کرم أبو سالم صفقة الرهائن یعرض الآن Next فی رفح

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على 70% من رفح الفلسطينية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية سيطرت على نحو 70% من رفح الفلسطينية، وذلك بعدما شهدت انتشارًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

مصدر رسمي ينفي وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح

وقال مصدر رفيع المستوى، مساء أمس الخميس: إنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام حول وجود اتفاق مصرى إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح.

انقطاع خدمات الاتصال في رفح الفلسطينية

وفي السياق ذاته، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية، إنه تم انقطاع خدمات الاتصال في مدينة رفح الفلسطينية بسبب القصف الإسرائيلي المستمر، وذلك وفقا لخبر عاجل أذاعته قناة القاهرة الإخبارية.

كما أفادت القناة بأن الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد مواطن متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًمصدر رفيع المستوى: مصر متمسكة بانسحاب إسرائيل الكامل من معبر رفح لـ استئناف عمله

عاجل| مصدر رفيع المستوى: لا صحة لـ وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على 70% من رفح الفلسطينية
  • «إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء».. الإمارات تطالب بوقف الحرب على غزة بشكل فوري
  • «أكسيوس»: أمريكا تخطط لاجتماع مع مصر وإسرائيل لبحث إعادة فتح معبر رفح
  • اجتماع ثلاثي في القاهرة لبحث إعادة فتح معبر رفح
  • “بوليتيكو”: الخوف يتملك الحزب الديمقراطي لتدني فرص إعادة انتخاب بايدن
  • مقربون من نتنياهو: لا ننوي تسليم معبر رفح للفلسطينيين
  • بعد مجزرة رفح.. أكسيوس يكشف تقييم البيت الأبيض لتعامل الاحتلال مع خط بايدن الأحمر
  • بعد مجزرة رفح.. أكسيوس يكشف تقييم البيت الأبيض تعامل الاحتلال مع خط بايدن الأحمر
  • رقصة بايدن-نتنياهو تتناغم مع شهوة السلطة
  • أكسيوس: البيت الأبيض يقيّم ما إذا كانت إسرائيل تخطّت "الخط الأحمر" في رفح