دعا السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف واشنطن إلى العودة إلى رشدها وإعادة النظر في خطابها العدواني تجاه موسكو.

رئيس وزراء ساكسونيا الألمانية: يجب تسوية النزاع في أوكرانيا دبلوماسيا بعد فشل الغرب عسكريا موسكو: سنعتبر طائرات "إف-16" في أوكرانيا حاملة للأسلحة النووية

وشدد على أن الدعوات لزيادة إمدادات الأسلحة لن تؤدي إلا إلى زيادة سياسات الكراهية التي تنتهجها النخب المحلية تجاه روسيا، ولكن من غير المرجح أن يؤدي ذلك إلى تحسين رفاهية الشعب الأمريكي.

وأضاف: "كم مرة نحتاج للشرح بأن الصدام بين قوتين نوويتين سيؤدي إلى عواقب لا يمكن التنبؤ بها؟".

ودعا السياسيين الأمريكيين إلى العودة إلى رشدهم. والتوقف عن التصريحات الاستفزازية في وسائل الاعلام. وعدم السماح بمهاجمة الدولة الروسية.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس في تعليقه على إمكانية إجراء مفاوضات بين الغرب وأوكرانيا وروسيا فضلا عن وقف إطلاق النار، أنه "لا يوجد أحد للحديث معه حتى الآن" في الغرب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

باحث في الشأن الروسي: يوضح متى تستخدم روسيا السلاح النووي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رامي القليوبي الكاتب والباحث في الشأن الروسي، إن العقيدة العسكرية الروسية النووية التي تحدد حالات استخدام السلاح النووي بحالتين اثنتيـن، أولاهما هي تعرض روسيا أو حلفاءها لهجوم باستخدام أسلحة الدمار الشامل، والحالة الثانية تعرض روسيا لهجوم بأسلحة تقليدية في حالة كان يشكل تهديدًا لوجودها كدولة.

وأضاف القليوبي، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أننا إذا طبقنا هاذين المعيارين على السماح الغرب باستهداف العمق الروسي فكلتا الحالتين غير متوافرتين، لأنه بكل تأكيد الغرب لم يسلم أوكرانيا أسلحة الدمار الشامل، فأوكرانيا اليوم هي دولة فاشلة لا تتحكم في كامل أرضها وبالتالي لا يمكن تزويدها بأسلحة الدمار الشامل.
وتابع: "أما الحالة الثانية فحتى إذا وقعت بعض الهجمات في الداخل الروسي فهي لا تشكل تهديدًا وجوديًا للدولة الروسية، وفعليًا الأمور متماسكة، صحيح أن الوضع في المناطق الحدودية متوتر وهناك أعمال قصف مستمرة، ولكن هذا لا يرقى بأي حال من الأحوال إلى وضع يمكنه تصنيفه على أنه يشكل تهديدًا وجوديًا للدولة الروسية".
 

مقالات مشابهة

  • زينيت الروسي يبحث عن لقبه السادس بالكأس من بوابة كالينينجراد
  • كييف مجرد بيدق: الغرب هو من يحدد أهداف صواريخه في روسيا
  • باحث في الشأن الروسي: يوضح متى تستخدم روسيا السلاح النووي
  • لافروف: واشنطن تتسامح مع كييف بما يتناسب معها في معركتها ضدنا
  • لافروف: الغرب يستخدم نظام كييف كأداة في الحرب على روسيا
  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • الدفاع الروسي: الغرب يطيل الصراع بأوكرانيا.. وسيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو
  • روسيا تحذر الناتو.. تزويد أوكرانيا ب"F-16" تهديد نووي