تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بأن جيش الاحتلال أعلن أن مدينة غزة أصبحت منطقة قتال خطيرة وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة.

فيما دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي السكان والنازحين الموجودين في منطقة بلدية الشوكة وبأحياء- السلام، الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح للإجلاء والتوجه نحو المنطقة الإنسانية في المواصي، موضحة أن هناك حركة نزوح للمواطنين من المناطق الشرقية لرفح الفلسطينية، بحسب نبأ عاجل للقناة اليوم الإثنين.

وفي حصيلة غير نهائية ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34683، والإصابات 78018، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وما زال آلاف المواطنين في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال مدينة غزة القاهرة الاخبارية رفح الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - أخبار فلسطين الآن.. الاحتلال يقصف منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة

أخبار فلسطين الآن.. الاحتلال يقصف منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.. قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح الأحد، منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

شرطة الاحتلال: انتهاء المظاهرات في تل أبيب واعتقال 33 شخصا

كما أعلنت شرطة الاحتلال، انتهاء المظاهرات في تل أبيب واعتقال 33 شخصا، وذلك حسب ما أعلنته وسائل إعلام فلسطينية، في الساعات الأولى من صباح الأحد.

مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أن غارة جوية إسرائيلية على مشارف بلدة عيترون في جنوب البلاد أدت إلى مقتل شخصين.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إن جنوده رصدوا أحد مسلحي جماعة حزب الله اللبنانية في منطقة عيترون وبعدها بقليل هاجمته طائرة إسرائيلية.

وجاء في تقرير للوكالة اللبنانية أن قوات الاحتلال أطلقت صاروخين موجهين مستهدفة مقهى في محطة للوقود مما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المتجر والمحطة والمنطقة المحيطة.

وقال حزب الله إن مسلحيه ردوا بإطلاق صواريخ على موقع مالكية في شمال إسرائيل ثم رشقة من صواريخ فلق 2 على مركز قيادة عسكري في شمال إسرائيل.

وقال مصدر أمني لرويترز إن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الجماعة هذا النوع من الصواريخ بعد إطلاق الصاروخ فلق 1 في عشرات الهجمات السابقة.

وقالت قوات الاحتلال، إن طائراتها قصفت أيضا البنية التحتية في منطقة الخيام بعد أن أطلقت الدبابات في وقت سابق النار على مبنى عسكري لحزب الله في منطقة كفركلا.

ويدور الصراع بين إسرائيل وحزب الله بالتوازي مع حرب غزة لكنه تصاعد في الأيام القليلة الماضية مما زاد المخاوف من اندلاع مواجهة أوسع بين الجانبين.

وتقول جماعة حزب الله، حليفة حماس، إن هجماتها تهدف إلى دعم الفلسطينيين الذين يتعرضون للقصف الإسرائيلي في غزة.

وأجبر القتال، الذي يعد الأعنف بين حزب الله وإسرائيل منذ أن خاضا حربا في عام 2006، عشرات الآلاف من الناس على الفرار من منازلهم على جانبي الحدود.

مقالات مشابهة

  • أزمة عطش خطيرة في غزة.. السكان يشتكون ويشربون المياه المالحة- (فيديو وصور)
  • بعد حديث حماس عن كمين.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابات خطيرة خلال معارك رفح
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية
  • عاجل| جيش الاحتلال: انفجار طائرتين مسيرتين في منطقة الجليل الغربي
  • عاجل| شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل في مدينة غزة
  • مستشفى العودة يستقبل 6 شهداء و22 جريحا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 1908 جنود إسرائيليين في غزة منذ «7 أكتوبر»
  • قنص جندي إسرائيلي في منطقة تل زعرب غرب برفح الفلسطينية
  • عاجل - أخبار فلسطين الآن.. الاحتلال يقصف منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • عاجل - شرطة الاحتلال: انتهاء المظاهرات في تل أبيب واعتقال 33 شخصا