صدى البلد:
2024-05-19@12:15:02 GMT

غدا.. عرض فيلم بنات ألفة بسينما زاوية

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

أعلنت سينما زاوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، عرض فيلم "بنات ألفة" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، ضمن برنامج أيام القاهرة السينمائية، بدءًا من يوم الأربعاء  8 مايو. 

 

فيلم بنات ألفة 

يدور فيلم بنات ألفة عن قصة عائلة الشّيخاوي، التي تصدرت عناوين الأخبار عام 2016  عندما غادرت اثنتان من البنات المراهقات الأربعة منزل الأمّ "ألفة حوماني" في تونس، للقتال مع داعش في ليبيا.

وفي حديثها إلى الكاميرا في فيلم الخيال الوثائقيّ الرّائع للمخرجة كوثر بن هنية، تلقي "ألفة" أحيانًا اللّوم على الحكومة لسماحها للدّعاة الجهاديّين بطرح آرائهم، وأحيانًا أخرى تلقي الّلوم على حبّها الخانق والقاسي، حيث تغوص المخرجة في الدّيناميكيّة المؤلمة لهذه العائلة المنقسمة. 

محمد رمضان يكشف حقيقة تقديمه شخصية بليغ حمدي في مسلسل عن وردة صبري إسكندر: مسلسل عالم سمسم أدى رسالة هامة في المجتمع المصري

تلعب ممثّلتان دور المتمرّدتين الهاربتين في مشاهد تعيد تجسيد الماضي، بينما تلعب الفتاتان الأصغر سنَّا دوريهما بنفسيهما. تسرد "أولفا" الأحداث بنفسها أحيانًا، ونشاهد "هند صبري" تؤدّي شخصيّتها أحيانًا أخرى.

تنافس فيلم بنات ألفة، على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، وحصل على جائزة العين الذهبية. ورشح الفيلم أيضاً لجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي طويل.

 

فيلم بنات ألفة

الفيلم بطولة النجمة هند صبري و من  إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وتم تصويره في تونس العام الماضي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعفة الذهبية القاهرة السينمائية القاهرة السينمائي النجمة هند صبري بليغ حمدي فیلم بنات ألفة

إقرأ أيضاً:

اعتصام الكرك .. القطاونة ينقل رسالة من هنية للأردنيين

#سواليف

شارك عشرات المواطنين في #الاعتصام الذي أقيم بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد جعفر الطيار في #المزار_الجنوبي بمحافظة #الكرك جنوب المملكة، وذلك نصرة للأهل في قطاع #غزة وتنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّضون لها على يد قوات الاحتلال الصهيوني بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.

واستهجن المشاركون مواقف الأنظمة العربية الرسمية وصمتها إزاء ما يتعرّض له الفلسطينيون في كافة أنحاء الأراضي المحتلة، مطالبين إياها بقطع كلّ العلاقات مع العدوّ الصهيوني ووقف أشكال التطبيع.

وانتقد المشاركون ما تتعرّض له وسائل الإعلام المحايدة أو المنحازة للحقّ الفلسطيني من تضييق، مستهجنين في ذات السياق إغلاق قناة اليرموك الأردنية.

مقالات ذات صلة القسام تستهدف قوة إسرائيلية بقذيفة “تي بي جي” والمقاومة تفجر آلية متقدمة للاحتلال 2024/05/17

ونقل النائب أحمد القطاونة عن رئيس حركة حماس، اسماعيل هنية، تحياته وشكره وتقديره للأردن، والحملات التي تنفّذها العشائر الأردنية من أجل دعم الغزيين ونصرة قطاع غزة، مشيرا إلى أن “الأردن هو الدولة الأولى أو الثانية في دعم قطاع غزة”.

وأضاف القطاونة أن هنية طمأن الوفد الأردني الذي التقاه في تركيا على أوضاع كتائب القسام وفصائل المقاومة، مشيرا إلى أن عدد قتلى جيش الاحتلال لا يقلّ عن (12) ألف قتيل صهيوني.

مقالات مشابهة

  • مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية
  • كوثر محمود: التمريض يقدم تضحيات غير مشروطة لحماية المجتمع
  • كوثر محمود: التمريض يقدم تضحيات غير مشروطة لإنقاذ حياة المرضي
  • بنات الهوى شمالا
  • حمو بيكا: "زوجتي تشاجرت معي بسبب سهرة حلوة.. وعمر كمال غلبان"
  • اعتصام الكرك .. القطاونة ينقل رسالة من هنية للأردنيين
  • داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر
  • داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر - عاجل
  • رئيس اتحاد الجمباز يزور كلية تربية رياضية بنات بجامعة الإسكندرية
  • «الشارقة للمسرح المدرسي» يختتم أعماله