وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني تسخير كل الجهود للمحافظة على الجاهزية العسكرية، لتحقيق أهداف الوزارة والإسهام في تحقيق المستهدفات الوطنية.
جاء ذلك خلال استقبال وزير الحرس الوطني بمكتبه في مقر الوزارة اليوم، قائد القطاع الأوسط بوزارة الحرس الوطني اللواء الركن محمد بن شويط العتيبي وأركانات القطاع.

جاهزية قيادة القطاع الأوسط

كما اطلع سموه على جاهزية قيادة القطاع الأوسط الذي يعد أحدى منجزات مرحلة تطوير وتحول الوزارة التي يشرف عليها سموه، التي ستعمل على تعزيز التكامل بين قطاعات الوزارة، وتحقق مبدأ وحدة القيادة من خلال القيادة والسيطرة علي جميع قوات الوزارة في القطاع الاوسط، ودعم عملية صنع القرار وسهولة الاستخدام للقوات بكفاءة وجاهزية عالية، إذ سيكون للقيادة دور رئيسي في تنفيذ مبادرات التحول الخاصة بالقوات في القطاع الأوسط وصولًا لتحقيق الأهداف الاستراتجية للوزارة.
بالإضافة إلى تنفيذها الخطط العملياتية في المنطقة ومواجهة التهديدات الدفاعية والأمنية.

أخبار متعلقة الملتقى الوطني للتشجير.. مناقشة الاستدامة البيئية والفرص الاستثماريةوزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان تطورات التصعيد العسكري بالمنطقةوزير الخارجية يلتقي نظيره الأمريكي ويناقش الأوضاع بقطاع غزة ورفح  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة - واس (1)
التفعيل الكامل لقيادة القطاع

وبدأ العمل في إنشاء قيادة القطاع الأوسط خلال الأشهر الماضية، ومخطط أن يستكمل التفعيل الكامل للقيادة على مراحل تنتهي بالربط الكامل لجميع قوات وزارة الحرس في القطاع الأوسط.
حضر الاستقبال رئيس الجهاز العسكري المكلف اللواء الركن صالح بن عبدالرحمن الحربي، والمشرف العام على مكتب وزير الحرس الوطني ناصر بن زيد آل مهنا، والمدير العام التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الحرس الوطني د. مشعل بن فواز المسعد.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة - واس (1)

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني الجاهزية العسكرية وزیر الحرس الوطنی القطاع الأوسط article img ratio

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تأمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني

أمرت النيابة العامة بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة “الإنقاذ الوطني”، ومسؤول الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة، بتهمة إساءة استخدام السلطات الوظيفية والإضرار بالمال العام.

وأوضح مكتب النائب العام، في بيان له أمس الإثنين، أن أمر الحبس جاء بعد أن ثبت للنيابة من خلال تحقيق أجرته بخصوص أحد تقارير ديوان المحاسبة، أن المتهمين قاما بمخالفات ترتب عنها حصول عدد من موظفي الوزارة على منافع غير مشروعة.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني تولت السلطة التنفيذية في مناطق غرب ليبيا خلال الفترة الممتدة من عام 2014 وحتى عام 2016.

مقالات مشابهة

  • اختتام الدورة الصيفية لأبناء ضباط قوات الحرس الجمهوري
  • النيابة العامة تأمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني
  • حبس وزير التعاون الدولي الأسبق بحكومة الإنقاذ الوطني
  • محمد معيط: هدفنا تسخير قوة التكنولوجيا لدعم التحول الرقمي في المستقبل
  • تهدف إلى تسخير الموارد لدعم الجهود والمبادرات الوطنية .. اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية
  • تخريج الدورة التأسيسية للموسيقى العسكرية بالحرس السلطاني العُماني
  • تخريج الدورة التأسيسية للموسيقى العسكرية بالحرس السلطاني
  • بيلنكن يؤكد تقدير بلاده للجهود المصرية فى الأزمة الفلسطينية
  • وزير فلسطيني يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب وإعادة إعمار القطاع
  • "صحية الشورى" تناقش تعزيز الاستثمار الوطني في القطاع الصحي الخاص