لندن وأبوظبي (الاتحاد)
أعلنت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية عن طرح تذاكر مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) أبوظبي 2024، المُقدّمة من شركة «القابضة» (ADQ)، اعتباراً من اليوم في الساعة 1 ظهراً بتوقيت الإمارات، وذلك عبر ticketmaster.ae.
ويشهد الحدث مباراتين تمهيديتين قبل انطلاق الموسم الجديد بين فريقي بوسطن سيلتكس، الفائز بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين 17 مرة، ودنفر ناجتس، حامل اللقب، وذلك يومي الجمعة 4 أكتوبر والأحد 6 أكتوبر في«الاتحاد أرينا» بجزيرة ياس في أبوظبي.


ويمكن للجمهور شراء باقات التذاكر الخاصة التي توفر الوصول المتميز وتجارب كبار الشخصيات وعروض الضيافة والإقامة المتكاملة على الموقع الإلكتروني: http://nbaexperiences.com/abudhabi.
وكشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية أيضاً عن عودة تجارب الجمهور التفاعلية «يوم الاحتفاء بمشجعي NBA في أبوظبي» و«منطقة مشجعي NBA» خلال شهر أكتوبر بالتزامن مع المباريات، وتشهد الفعاليتان حضوراً مرتقباً للأسطورة شاكيل أونيل.
وتستضيف «الاتحاد أرينا» يوم الاحتفاء بمشجعي NBA التي تتضمن أنشطة ترفيهية عالمية المستوى ومسابقات لأصحاب مهارات كرة السلة وظهوراً خاصاً لنجوم بوسطن سيلتكس ودنفر ناجتس وشاكيل أونيل وأساطير دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وسيتم الإعلان عن استضافة مشاهير آخرين في وقت لاحق.
وتقام «منطقة مشجعي NBA» للعام الثالث على التوالي في منارة السعديات، وتمنح الجمهور فرصة المشاركة في تجارب مميزة وأنشطة ترفيهية تقدمها الجهات الشريكة وظهور خاص لمواهب الدوري الأميركي والعديد من أنشطة كرة السلة ضمن ملعب بالحجم الكامل، وشراء منتجات محدودة الإصدار تحمل علامة الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية NBA.
ومن المقرر أن يتم بث مباريات دوري كرة السلة الأميركي على الهواء مباشرة في دولة الإمارات وجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط والعالم، لتصل بذلك إلى عشاق كرة السلة في أكثر من 200 دولة ومنطقة عبر التلفزيون والوسائط الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعي. وإلى جانب الدعم الكبير من شريك التقديم شركة «القابضة» (ADQ)، تحظى المباريات والفعاليات المصاحبة لها بدعم الدار العقارية، وحياكم في أبوظبي، وطيران الإمارات، ونايكي وتيسو.
يذكر أن مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين تبث في دولة الإمارات منذ موسم 1987-1988. ويمكن للمشجعين متابعة حسابات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية على منصات إنستجرام، وسناب شات، وإكس لمعرفة آخر الأخبار والمستجدات باللغة العربية. 

أخبار ذات صلة أبوظبي تجمع ساندهاجن ومحمدوف في «ليلة النزال» الشارقة والبطائح يدشنان مشوار كأس الإمارات للسلة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين كرة السلة الاتحاد أرينا

إقرأ أيضاً:

نادي أبوظبي الرياضي يمثل كرة الإمارات للسيدات في دوري أبطال آسيا

بدأ فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة، بطل دوري الإمارات لكرة القدم النسائية، استعداداته للمشاركة في النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للسيدات لموسم 2025/2024، التي تنطلق في شهر أغسطس المقبل.

وسيقام الدور التمهيدي للمسابقة خلال الفترة من 25 إلى 31 أغسطس 2024، وبنظام التجمع، فيما ستشهد منافسات دور المجموعات مشاركة 12 نادياً، يجري تقسيمها على ثلاث مجموعات، تضم كل منها أربعة أندية، تتنافس في 18 مباراة تقام على مدار ثلاث جولات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر 2024.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث إلى الأدوار الإقصائية.

وتُستأنف المنافسات من خلال إقامة مباريات الدور ربع النهائي يومي 22 و23 مارس 2025، بحيث تقام المباريات من جولة واحدة، وسوف يتم إجراء قرعة من أجل تحديد المواجهات الأربع في هذا الدور. وفي مرحلة الحسم، تقام منافسات نصف النهائي والنهائي بنظام التجمع من جولة واحدة، في الفترة من 21 إلى 24 مايو 2025.

وقالت سارة حسنين، مدربة فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة، إن الفريق هو ثالث فريق عربي يضمن حتى الآن مشاركته في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات بعد النصر السعودي، والاتحاد الأردني، إلى جانب أندية أوراوا ريدز الياباني، وملبورن سيتي الأسترالي، وأوديشا الهندي، وهوشي منه سيتي الفيتنامي، وتايتشونج بلو التايواني.

من جانب آخر، يشارك فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة في بطولة غرب آسيا للكرة، المقررة إقامتها في المملكة العربية السعودية، في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل.وام


مقالات مشابهة

  • شاهد.. فريق الرسام إنييستا يودع الدوري الإماراتي للمحترفين
  • نادي أبوظبي الرياضي يمثل كرة الإمارات للسيدات في دوري أبطال آسيا
  • نادي أبوظبي يمثل كرة الإمارات في «أبطال آسيا» للسيدات
  • شباب الأهلي في المجموعة الأولى لـ”أبطال آسيا” لكرة السلة
  • تعديل مواعيد مباريات الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • سلة شباب الأهلي يلتقي أبطال الصين وماليزيا في دوري آسيا
  • مخطط إماراتي لتجريف الهوية الوطنية لأبناء سقطرى
  • سيدات الأهلي يحصدن لقب دوري السوبر بعد الفوز على حساب سبورتينج
  • تقديرًا لمشاعر الجماهير.. تغيير صالة نهائي دوري سوبر السلة بين الأهلي والاتحاد السكندري
  • اتحاد كرة السلة ينقل المباريات النهائية في ختام دوري السوبر للمحترفين لاستاد القاهرة