اعتبر مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن “إسرائيل تواصل الحرب رغم دعوتنا مع واشنطن نتنياهو لعدم اجتياح رفح”، مشيرا إلى أنه "لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، ونحن على مشارف أزمة إنسانية كبرى".

وقال  كبير دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إن الهجوم الإسرائيلي على رفح من المرجح أن يؤدي إلى مقتل المزيد من المدنيين، ويتم تنفيذه على الرغم من التحذيرات الصريحة ضده من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وقال جوزيب بوريل للصحفيين إن "الهجوم على رفح بدأ من جديد، رغم كل طلبات المجتمع الدولي والولايات المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والجميع يطلب من (رئيس الوزراء الإسرائيلي) نتنياهو عدم الهجوم".

وأضاف: "أخشى أن يتسبب هذا مرة أخرى في سقوط الكثير من الضحايا، بين المدنيين مهما قالوا (الاحتلال)"، وتابع: "لا توجد مناطق آمنة في غزة". 

وافقت حركة المقاومة (حماس) الفلسطينية يوم الاثنين على اقتراح لوقف إطلاق النار في غزة من وسطاء، لكن إسرائيل قالت إن الشروط لا تلبي مطالبها ومضت قدما في ضربات في رفح بينما تخطط لمواصلة المفاوضات بشأن التوصل إلى اتفاق.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

توتنهام ينتزع بطاقة «يوروباليج».. وتشيلسي يفوز بمقعد أوروبي في ختام البريميرليج

أنهى فريق توتنهام هوتسبير مشواره في الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم بفوز ثمين خارج ملعبه أمام شيفيلد يونايتد بنتيجة 3/صفر اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة 38.

وسجل أهداف توتنهام ديان كولوسيفسكي "ثنائية" وبيدرو بورو في الدقائق 14 و59 و65.

ورفع الفريق اللندني رصيده إلى 66 نقطة لينفرد بالمركز الخامس، ويضمن التأهل مباشرة للدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

أما شيفيلد فقد تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز العشرين والأخير.

وفي الجولة الأخيرة ضمن تشيلسي أيضا مقعدا أوروبيا بعد الفوز على بورنموث بنتيجة 1/2 ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد بورنموث عند 48 نقطة في المركز الثاني عشر.

وسجل مويزيس كايسيدو ورحيم سترلينج هدفي تشيلسي في الدقيقتين 17 و48 بينما أحرز بينوا بادياشيلي مدافع تشيلسي هدفا لبورنموث بالخطأ في مرماه بالدقيقة 49.

وفاز مانشستر يونايتد على مضيفه برايتون بهدفي ديوجو دالوت وراسموس هويلوند في الدقيقتين 73 و88 لينهي الشياطين الحمر الموسم في المركز الثامن برصيد 60 نقطة.

وحقق مانشستر يونايتد أسوأ مركز له طوال مشاركاته في الدور الإنجليزي الممتاز، لكنه لم يفقد الأمل في التأهل لمسابقة أوروبية.

وسيتأهل مانشستر يونايتد لمسابقة الدوري الأوروبي حال فوزه على جاره مانشستر سيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت المقبل، وحينها سيتأهل تشيلسي لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

أما إذا فاز مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي ليجمعه مع لقب الدوري، سيتأهل تشيلسي لمسابقة الدوري الأوروبي بينما سيتأهل فريق نيوكاسل يونايتد لدوري المؤتمرات.

وكان نيوكاسل يونايتد حقق فوزا مثيرا خارج ملعبه أمام برينتفورد بنتيجة 2/4 اليوم الأحد.

سجل هارفي بارنز وجاكوب ميرفي وألكسندر إيزاك وبرونو جيمارايش أهداف نيوكاسل في الدقائق 21 و63 و38 و77، بينما أحرز فيتالي جانيلت ويوان ويسا هدفي برينتفورد في الدقيقتين 48 و70.

ورفع نيوكاسل يونايتد رصيده إلى 60 نقطة في المركز السابع، ليبقى منتظرا بطاقة أوروبية حال تتويج مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي.

أما برينتفورد تجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز السادس عشر.

مقالات مشابهة

  • آلاف المتظاهرين في بروكسل يطالبون بفرض عقوبات على إسرائيل
  • آلاف المتظاهرين في بروكسل للمطالبة بالضغط على الاحتلال لوقف العدوان على غزة
  • توتنهام ينتزع بطاقة «يوروباليج».. وتشيلسي يفوز بمقعد أوروبي في ختام البريميرليج
  • أوكرانيا تشن هجوم ب62 طائرة بدون طيار على الأراضي الروسية
  • المستشار الألماني يحذر إسرائيل من توسيع الهجوم في رفح
  • مقتل 20 شخصا في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • قناة إسرائيلية قالت إنه زار عواصم عربية سرا.. غانتس يهدد بالانسحاب من حكومة الحرب
  • رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية: إسرائيل لن تلتزم بقرارات العدل الدولية
  • إذاعة أوروبا-1: تنسيق دبلوماسي أوروبي لإقناع زيلينسكي بالمفاوضات
  • وزراء خارجية 13 دولة يحذرون إسرائيل من الهجوم على رفح