كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية نقلًا عن مصادر لدى  حركة حماس أن من كانت ستفرج عنهم من الأسرى لم يكونوا جميعًا على الوجه الذي يتمناه ذووهم.

وذكر المصدر أن حركة حماس أبلغت المفاوضين أن الأسرى الـ33 الذين كانت ستفرج عنهم بالمرحلة الأولى من الصفقة التي ترفضها إسرائيل ليسوا كلهم أحياء، بل إن بعضهم قتل بيد الغارات الصهيونية.

وأضافت نيويورك تايمز عن المصادر المطلعة لحماس أنها أبلغت المفاوضين أن رفات الأسرى الموتى من ضمن المشمولين بعملية الإفراج الأولى.


يأتي ذلك فيما ذكرت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34,789 شهيد و78,204 مصاب منذ 7 أكتوبر، كما أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر في القطاع راح ضحيتها 54 شهيدا و96 مصابا خلال 24 ساعة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صحيفة نيويورك تايمز حماس الأسرى

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: إيران تسرع في تعيين قيادات جديدة في مساع لإظهار السيطرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على مساعي إيران، لإظهار توجه نحو النظام والسيطرة، وذلك بإسراعها بتعيين قائم بأعمال الرئيس الإيراني ووزير للخارجية بعد يوم من تحطم مروحية أسفرت عن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان. 
وذكرت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته اليوم/ الثلاثاء/، أن تغيير القيادات جاء في وقت تتصاعد فيه التوترات في الشرق الأوسط والاستياء الداخلي في إيران، حيث دعا العديد من المواطنين إلى "إنهاء عقود من الحكم القمعي".
وأضافت أن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أعلن الحداد لمدة خمسة أيام على الرئيس رئيسي (63 عاما) وأمير عبد اللهيان (60 عاما) اللذين توفيا عندما سقطت مروحتيهما في منطقة جبلية بالقرب من مدينة جلفا الإيرانية، وكان المسؤولان عائدين من حدود إيران مع أذربيجان بعد افتتاح مشروع سد مشترك، لافتة إلى أن القوات المسلحة الإيرانية شكلت لجنة للتحقيق في الحادث، الذي أرجعته وسائل الإعلام الرسمية إلى "عطل فني".
وبحسب الصحيفة، عين خامنئي أمس النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر، قائما بأعمال الرئيس، وأعلن أن مخبر سينظم انتخابات لرئيس جديد في غضون 50 يوما. ويتمتع مخبر، وهو ناشط سياسي محافظ، بتاريخ طويل من المشاركة في تكتلات الأعمال الكبيرة المرتبطة بشكل وثيق بخامنئي.
وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإيرانية أن مجلس الوزراء الإيراني عين علي باقري كاني، نائب وزير الخارجية، قائما بأعمال الوزارة. وشغل باقري كاني منصب كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين وشارك في صفقة العام الماضي التي أفرجت عن سجناء أمريكيين مقابل الإفراج عن العديد من السجناء الإيرانيين والوصول في نهاية المطاف إلى حوالي 6 مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة، في خطوة ضرورية لتنفيذ اتفاق مبادلة للسجناء بين واشنطن وطهران.
ونقلت عن مسؤولين إيرانيين، قولهم إنه سيكون هناك موكب عام في تبريز، أقرب مدينة كبيرة إلى موقع الحادث، اليوم الثلاثاء، لنقل الجثامين إلى طهران لتشييع جنازة رسمية.
وأفادت نيويورك تايمز، بأن بعض الإيرانيين نعوا رئيسي، بما في ذلك الأشخاص الذين أقاموا مسيرة طوال الليل في مسقط رأسه، مشهد، شمال شرق إيران. وعرضت وسائل الإعلام الرسمية أيضًا صورًا لمسيرات وداع في طهران والعديد من المدن الأخرى.
وقال محللون في إيران إنه على الرغم من وجود تكهنات حول من قد يتم انتخابه كرئيس مقبل، إلا أنه ليس هناك شك حول الاستقرار العام للبلاد أو الحكومة، مشيرين إلى أن خامنئي سيظل المرشد الأعلى الذي يتمتع بسلطة على سياسات الدولة الرئيسية.
 

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز عن مصادر غربية: التوقعات الحالية تفيد أن الجيش الروسي سيحقق المزيد من النجاحات شرق أوكرانيا
  • نيويورك تايمز: القصف الإسرائيلي المدمر لغزة أخرج العالم من سباته
  • مصدر مصري رفيع المستوى: موقف إسرائيل غير مؤهل لصفقة وقف إطلاق النار بغزة
  • نيويورك تايمز: اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين أحدث صفعة لإسرائيل
  • مجلس الحرب الإسرائيلي: استئناف عملية تبادل الأسرى
  • نيويورك تايمز: في تحذير لحلفاء أوكرانيا.. روسيا تبدأ مناورات نووية تكتيكية
  • "نيويورك تايمز": اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطينية ضربة لإسرائيل
  • معاريف تكشف تفاصيل محادثات سوليفان مع المسؤولين الإسرائيليين.. الهوة تتسع
  • نيويورك تايمز: اعتراف النرويج بالدولة الفلسطينية له أهمية خاصة
  • نيويورك تايمز: إيران تسرع في تعيين قيادات جديدة في مساع لإظهار السيطرة