أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم جاهزية تعليم مطروح لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ لصفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثاء بمحافظة مطروح صباح غدا الأربعاء وفقا للجداول التي أعلنتها المديرية.

ألعاب ترفيهية واحتفالية على شواطئ مطروح بمناسبة أعياد الربيع.. صور محافظ مطروح يشارك في أول قداس بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة التراث بالعلمين.

.صور


وأكد أنه تم تشكيل غرفة عمليات على مستوى المديرية برئاسته وعلى مستوى الإدارات التعليمية لرصد المشكلات التي تحدث أثناء الامتحانات والعمل على حلها مضيفا أنه شدد على مديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري إدارات المتابعة وتقويم الأداء والموجهين ومديري المراحل والتطوير التكنولوجي بمتابعة أعمال الامتحانات على مدار الساعة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.


ووجه شحاتة للعاملين بالمنظومة التعليمية بضرورة الالتزام بالجدية والأمانة المهنية وتقدير المسئولية والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق عملية امتحانية يسودها الانضباط وفي سبيل حصول كل طالب علي حقه كاملا دون زيادة أو نقصان من أجل إعداد أجيال وطنية قادرة على تحقيق الرقي والتقدم لوطننا الغالي مصر.


واختتم مدير المديرية تصريحاته مشيرا أن عمليات التصحيح سوف تتم يوميا بالتزامن مع بدء أعمال الامتحانات من أجل الانتهاء من عملية رصد الدرجات وإعلان النتائج في المواعيد المحددة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات امتحانات

إقرأ أيضاً:

عميد كلية اللغة العربية بالزقازيق: انتهاء استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أوضح الدكتور سعيد الهلالي عميد كلية اللغة العربية جامعة الأزهر فرع الزقازيق أن الكلية أنهت كافة استعداداتها لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤م والتي ستبدأ الأسبوع المقبل للفرق الأربعة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رمضان عبد الله الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري.

هذا وتفقد " الهلالي" لجان الامتحانات بالمدرجات والقاعات والطرقات والاطمئنان على اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للامتحانات، حيث سيتم إجراء الامتحانات على فترتين ( صباحية ومسائية) منعا لتكدس الطلاب.

وأكد" الهلالي" يتم استقبال الطلاب قبل موعد الامتحان بوقت كاف وإرشادهم لأماكن اللجان، كما تم وضع ملصقات إرشادية بأماكن جميع اللجان بالكلية، وتم نشر توزيع اللجان والجداول على صفحة الكلية الرسمية، تم التنبيه على جميع الطلاب بضرورة احضار الكارنيه ورقم الجلوس الخاص بالطالب ليتمكن من دخول لجنة الامتحان، والتأكيد على عدم تبادل أى أدوات مكتبية أو شخصية بين الطلاب، وعدم اصطحاب الهاتف المحمول أو ساعات اليد الذكية أو سماعات البلوتوث، كما تم التنبيه على عدم الدخول للجنة بعد ميعاد بدء الامتحان وعدم الخروج من الامتحان قبل مرور نصف الوقت.

وفى نفس السياق، اطمأن " الهلالي" على جاهزية الكلية بكنترولاتها وأقسامها العلمية والإدارية المختلفة لأعمال الامتحانات وخدمة الطلاب وتوافر كل سبل الأمان و الراحة والهدوء للطلاب بالحرم الجامعي، مشيرا لوجود أساتذة المواد أثناء انعقاد الامتحان، للإجابة على استفسارات الطلاب، سائلا المولى عز وجل لجميع أعضاء المنظومة التعليمية بالكلية التوفيق والنجاح والسداد.

وفى إطار التحول الرقمي الكامل الذي تسعى إليه جامعة الأزهر وتطبيق منظومة الاختبارات الشفهية الإلكترونية على كل كليات الجامعة، انطلقت الامتحانات الشفهية الإلكترونية لطلاب الكلية، حيث تم التأكيد إعطاء كل طالب حقه مع تحقيق مبدأ الشفافية، والتشديد شدد على ضرورة وجود أعضاء اللجان الامتحانية في الوقت المحدد لها.

مقالات مشابهة

  • وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان امتحانات الفترة المسائية للصف الثاني الثانوي
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليتي الحقوق والتجارة
  • الشهادة الإعدادية 2024.. محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • لليوم الثالث.. طلاب الشهادة الإعدادية في البحيرة يواصلون امتحانات نهاية العام
  • تعليمات مهمة من «تعليم الجيزة» بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي
  • عميد كلية اللغة العربية بالزقازيق: انتهاء استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني