أكد مصدر مصري رفيع المستوى، أن مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة نتيجة العمليات الإسرائيلية وتبذل أقصى جهد للتوصل إلى هدنة شاملة، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

بمشاركة دولية.. الأردن تنفذ 5 عمليات إنزال جوي للمساعدات على شمالي غزة وزير الإعلام الفلسطيني: الدعم المصري لم يتوقف منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة

 

وقال مصدر مصري رفيع المستوى: "القاهرة تستضيف اجتماعات بمشاركة وفود قطر والولايات المتحدة وحماس لاستكمال المباحثات بهدف التوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة".

 

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة بغزة إنه تم إيقاف العمل في معبر رفح نتيجة سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

 

ذكرت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال منعت سفر الجرحى والمرضى ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج غزة، كما عمل إغلاق معبر رفح  على منع دخول شاحنات الأدوية والمعدات الطبية والوقود اللازم للمستشفيات.

 

واعتبرت أن الاحتلال حوّل قطاع غزة لمنطقة منكوبة بتدميره المنظومة الصحية، مطالبة المجتمع الدولي بتسهيل سفر المرضى والجرحى وتوفير الوقود بشكل عاجل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصدر مصر غزة قطاع غزة اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

عاجل| مصدر رفيع المستوى يكشف تطورات جديدة في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أفاد مصدر رفيع المستوى، أن هناك لقاءات واتصالات مصرية مكثقة خلال الساعات الأخيرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأوضح المصدر رفيع المستوى، أن مصر تلقت إشارات إيجابية من حركة حماس تشير إلى تطلعها لوقف إطلاق النار، مضيفا: "قيادات حماس أبلغتنا بأنها تدرس بجدية وإيجابية مقترح الهدنة".

وأضاف، أن هناك دعوة مصرية لقيادات حماس لزيارة القاهرة ومناقشة كافة التفصيلات المتعلقة بالأوضاع الحالية.

الهلال الأحمر الفلسطيني: أكثر من مليون طفل في غزة يعانون ظروفًا غير صحية بسبب الحرب الإسرائيلية الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الرئاسة الفلسطينية

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن حرب الإبادة في غزة ومسيرة الأعلام بالقدس المحتلة تتجاوز الخطوط الحمراء وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، حسبما أفادت قناة  القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وفي التفاصيل، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن "مسيرة الأعلام التي يقوم بها المستوطنون الإرهابيون في مدينة القدس المحتلة، والتي تترافق مع استمرار جريمة حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والاعتداءات المستمرة على مدننا وقرارنا ومخيماتنا في الضفة الغربية والقدس، لن تغير من واقع مدينة القدس كونها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وتشكل خرقا لجميع القوانين الدولية التي تعتبر القدس أرضا فلسطينية محتلة وتشكل استفزازا صارخا للمشاعر العربية والإسلامية والمسيحية".

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: قيادات حماس أبلغتنا بأنها تدرس بجدية و إيجابية مقترح الهدنة
  • مصدر رفيع المستوى: حماس ستقدم ردها بشأن مقترح الهدنة خلال أيام
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تلقت إشارات إيجابية من حركة حماس تشير إلى تطلعها لوقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع المستوى: حماس ستقدم ردها بشأن مقترح الهدنة خلال الأيام القادمة
  • مصدر رفيع المستوى: لقاءات واتصالات مصرية مكثفة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى يكشف تطورات جديدة في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • اجتماع ثلاثي اليوم.. مصدر رفيع المستوى يكشف مستجدات الهدنة في غزة
  • مصدر رفيع المستوى: اجتماع مصري قطري أمريكي بالدوحة لبحث الهدنة بشأن غزة
  • مصدر رفيع المستوى: اجتماع قيادات أمنية مصرية وقطرية وأمريكية بالدوحة غدا
  • مصدر رفيع المستوى: اجتماع قيادات أمنية مصرية وقطرية وأمريكية بالدوحة غدا لبحث مفاوضات الهدنة