RT Arabic:
2024-05-31@15:24:17 GMT

نيمار يشارك في حملة تبرعات بالبرازيل

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

نيمار يشارك في حملة تبرعات بالبرازيل

شارك النجم البرازيلي، نيمار جونيور، لاعب نادي الهلال السعودي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، في منصة جمع التبرعات، التي أطلقها الاتحاد البرازيلي، لدعم الضحايا والمتضررين جراء الفيضانات.

واجتاحت فيضانات مدمرة ولاية ريو غراندي دو سول، في جنوب البرازيل، متسببة بوفاة 78 شخصا على الأقل، ونزوح نحو 90 ألف نسمة من منازلهم.

وتأثر الناديان الرئيسيان في العاصمة الإقليمية بورتو أليغري، إنترناسيونال وغريميو، بشكل مباشر بسبب الفيضانات المدمرة، حيث غمرت المياه مراكز التدريب، وحولت الملاعب إلى أحواض سباحة عملاقة.

وأعلن الاتحاد البرازيلي، يوم أمس الاثنين، عن إنشاء منصة لجمع التبرعات، وشارك لاعبون بارزون في هذه الحملة، على غرار فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد الإسباني، ولاعبه الشاب إندريك (17 عاما)، ودانيلو، قائد الفريق خلال المباراتين الأخيرتين لـ "السيليساو"، ونيمار، والمدرب دوريفال جونيور.

ودعا نيمار إلى المشاركة في حملة التبرعات لمساعدة المنكوبين من خلال رسالة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس" جاء فيها: "إنها لحظة حساسة تمر بها البرازيل، والمساعدة ليست أكثر من اللازم، بغض النظر عن حالتك المالية، ما يهم هو ما تحمله في قلبك.

لا أحب ذلك ولا أحب أن أنشر كل ما أفعله أو أساعده، لأن من يفعل ذلك... يفعله من القلب وليس من الارتباط.…".

Momento delicado que o nosso Brasil está passando e ajudar NUNCA é demais, independente da sua condição financeira, o que importa é o que você carrega no coração.
Não gosto e não curto postar tudo que faço ou ajudo, porque quem faz .. faz pelo coração e não por engajamento.… pic.twitter.com/t83VGGpqLo

— Neymar Jr (@neymarjr) May 7, 2024

وانضم إلى الحملة أيضا لاعبون سابقون، تألقوا في أندية جنوب البرازيل، على رأسهم رونالدينيو (44 عاما)، المنحدر من بورتو أليغري، والذي استهل مسيرته في نادي غريميو، ودونغا، البالغ من العمر 60 عاما، لاعب خط الوسط والمدرب السابق للمنتخب البرازيلي، وباولو روبرتو فالكاو (70 عاما)، من بين عدة لاعبين ارتدوا قميص إنترناسيونال.

وتضامن ناديا إنترناسيونال وغريميو، اللذان عادة ما يكون التنافس بينهما على أشده، لتخطي هذه الأزمة.

المصدر: وسائل إعلام 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب البرازيلي الهلال السعودي فيضانات نيمار

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية الأردن والبرازيل يبحثان الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، ووزير الخارجية البرازيلي، ماورو فييرا، الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة والكارثة الإنسانية التي يستمر في مفاقمتها.

 

الصفدي يحمل إسرائيل مسؤولية الهجوم على قافلة مساعدات متجهة إلى معبر بيت حانون الصفدي: الفلسطينيون يواجهون خطر مجزرة أخرى لقوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح

 

وثمن الصفدي مواقف البرازيل الواضحة في المطالبة بوقف العدوان ودعم الحق الفلسطيني في الحرية والدولة المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني، وعلى الدور الهام الذي قامت به البرازيل في الوقوف ضد العدوان وإلى جانب الشعب الفلسطيني خلال ترؤسها مجلس الأمن العام الماضي. 

وأكد الوزيران، طبقًا لبيان وزارة الخارجية الأردنية اليوم الثلاثاء، عمق العلاقات الثنائية واستمرار العمل على تطويرها في مختلف المجالات.

ولفت الصفدي، خلال الاتصال، إلى تضامن الأردن مع البرازيل في مواجهة الظروف الصعبة التي تواجهها نتيجة الفيضانات التي ضربت ولاية ريو غراندي دو سول، وذهب ضحيتها العشرات وأجبر الآلاف على النزوح، وأعرب الصفدي عن أصدق مشاعر العزاء بالضحايا.

ونقل الصفدي، تعازي الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس لويس ايناسيو لولا دا سيلفا والشعب البرازيلي بضحايا الفيضانات، واستعداد المملكة وبتوجيه من الملك تقديم أي إسناد تحتاجه البرازيل في مواجهة هذه الظروف الصعبة والتعامل مع تداعيات الفيضانات.

وكان وزير الخارجية البرازيلي زار الأردن في مارس من العام الجاري، والتقى الوزيران في أكتوبر الماضي على هامش أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية في نيويورك خلال ترؤس البرازيل لمجلس الأمن آنذاك، وأجريا ثلاث مكالمات هاتفية منذ بدء العدوان على غزة في سياق تنسيق الجهود بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يفتح باب التبرعات.. استعراض قوة أم مؤشر ضعف؟!
  • منتخب البرازيل يبدأ استعداداته لـ«كوبا أمريكا»
  • الاتحاد البرازيلى يكشف عن جولته التحضيرية لكوبا أمريكا
  • الزمالك يتعاقد مع مدرب منتخب البرازيل السابق لكرة الطائرة
  • تطور جديد في إصابة نيمار مع الهلال بالصليبي
  • بعد اعترافها بفلسطين.. البرازيل تعلن سحب سفيرها من إسرائيل
  • أ ف ب نقلا عن مصدر دبلوماسي: البرازيل تستدعي سفيرها من إسرائيل
  • البرازيل تسحب سفيرها من إسرائيل ولا تعتزم تعيين بديل
  • موعد عودة محترف الهلال نيمار للملاعب .. فيديو
  • وزيرا خارجية الأردن والبرازيل يبحثان الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة