المقاومة الفلسطينية.. أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، قصف سديروت ونير عام ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية، لافتة إلى أن ذلك ردا على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأضافت «سرايا القدس»، بقصفها برشقة صاروخية من نوع (107) وقذائف الهاون من العيار الثقيل جنود وآليات الاحتلال المتقدمة بمحيط المطار وحي الشوكة شرق مدينة رفح.

وكشفت المقاومة الإسلامية في العراق، عن استهداف مقاتليها لقاعدة ياردن في الجولان المحتل بالطيران المسير.

العدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، هو اليوم الـ 213 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ 7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وكشفتِ الصحة الفلسطينية، اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34789 شهيدا، مضيفة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى78204مصابًا، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين، لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض حتى الآن، كما أن معظمهم من الأطفال.

اقرأ أيضاًعربدة وتعمد لإفشال الهدنة.. البرلمان العربي يدين هجوم الاحتلال على رفح الفلسطينية

مصدر رفيع المستوى: جهود مصرية مستمرة لاحتواء الوضع في قطاع غزة

جمعة يشيد ببيان الخارجية المصرية حول إدانة العمليات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المقاومة الإسلامية في العراق المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية رشقة صاروخية سرايا القدس عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة غزة قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35456 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35456 شهيدا و79476 مصابا منذ 7 أكتوبر.

بيان عاجل من وزارة الصحة الفلسطينية: الصحة الفلسطينية: غالبية مُستشفيات غزة خرجت عن الخدمة ونحاول توفير الحد الأدنى من الأدوية الصحة العالمية: أي عملية برية في رفح الفلسطينية تهدد حياة مليوني نازح

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 70 شهيدا و110 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 80% من المُستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في قطاع غزة، خرجت عن الخدمة نتيجة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف أبو رمضان - في تصريح صحفي - أن الوضع الصحي في غزة كارثي جدًا، ما يحرم المواطنين من حقهم في الحصول على العلاج والدواء، وما يستدعي تدخلاً دوليًا عاجلاً لإنقاذ المنظومة الصحية في القطاع. 

وأشار إلى أن الوزارة تواصل عملها مع كافة المنظمات الصحية الدولية لتأمين الحد الأدنى من الأدوية والمستلزمات الطبية، وما يلزم من مواد لتشغيل المستشفيات، كما تعمل على إرسال وفود طبية لعلاج الحالات الصعبة في القطاع، في ظل عدم سماح الاحتلال لخروج العدد الكافي منهم للخارج لتلقي العلاج اللازم. 

وأوضح أن وزارة الصحة وضعت خطة لإعادة إعمار القطاع الصحي بشكل تدريجي، حيث تبدأ في مرحلتها الأولى بعمل الفرق الصحية المتخصصة، ثم إنشاء عيادات متنقلة تصل للمرضى والمصابين في مكان تواجدهم، إضافة لإقامة المستشفيات الميدانية، وفي المرحلة الاخيرة سيتم إعادة تأهيل وترميم المباني الصحية المتضررة نتيجة عدوان الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35456 شهيدا
  • سرايا القدس تقصف بالهاون تجمعات لجنود وآليات الاحتلال شرق رفح
  • سرايا القدس تنشر «فيديو» يوثق تفجيرها لحقل ألغام في قوة للاحتلال
  • سرايا القدس وكتائب القسام يكبدان قوات الاحتلال خسائر كبيرة في مخيم جباليا (فيديو)
  • بقذيفة «TBG».. سرايا القدس تستهدف قوة للاحتلال متحصنة بمنزل في جباليا
  • سرايا القدس تقصف تجمعا للاحتلال شرق مخيم جباليا
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف بالهاون الاحتلال وآلياته شرقي رفح
  • سرايا القدس تقضي على قناص إسرائيلي في جباليا
  • سرايا القدس تستهدف الاحتلال في جباليا.. والقسام تقصف قواته بمعبر رفح (شاهد)
  • سرايا القدس تقصف تجمعين للاحتلال في جباليا