توفيت امرأة وجرح 3 أشخاص آخرون، واحترقت مساكن عشرات النازحين في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، إثر انفجار بمخزن تاجر سلاح قرب المخيمات.

وأفادت مصادر محلية، بأن انفجارا وقع في مخزن تاجر سلاح في سوق الصمدة بوادي عبيدة، تطايرت على إثره القذائف إلى مخيم العرقين الشرقي للنازحين بمديرية الوادي.

وأوضحت، أن أكثر من 30 مسكنا للنازحين التهمتها النيران، قبل أن تهرع فرق الدفاع المدني والأهالي إلى موقع الحريق واخماده.

وفي وقت سابق، ذكرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أنه نتيجة ارتفاع درجة الحرارة يضطر النازحون إلى استخدام المكيفات بربط عشوائي، مما يعرّض خيامهم لخطر الحرائق.

وسجل منذ يناير وحتى 13 أبريل 2024م، 34 حريقا أسفرت عن إصابة 4 أطفال، فيما بلغت عام 2022م، 114 حريقا متسببة بوفاة 14 وإصابة 19 آخرين بينهم أطفال ونساء.

وبلغ عدد الحرائق في العام 2020م، 66 حريقا متسببة بوفاة 5 أشخاص وإصابة 12 آخرين بينهم أطفال ونساء، وارتفعت في العام2021م لتبلغ 102 حريق متسببة بوفاة 6 وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال ونساء.

وتشير إحصائيات الوحدة التنفيذية إلى أن عدد الحرائق في العام 2023م بلغ 219 حريقا متسببة بوفاة 6 وإصابة 22 آخرين بينهم أطفال ونساء.

ويعاني النازحون من أوضاع صعبة للغاية، إثر تكرار حوادث الحرائق، والعيش في خيام مهترئة تعرضهم لمخاطر الأمطار والفيضانات والحرارة الشديدة، علاوة على نقص حاد في المواد الغذائية والاحتياجات الطبية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون، مساء السبت، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على شقة سكنية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن 800 ألف مواطن أجبروا على النزوح قسرًا من رفح إلى خان يونس والمناطق الوسطى، في ظل الهجوم العسكري الذي يشنه الاحتلال على المدينة.

وفي وقت سابق، استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون بينهم أطفال، في قصف للاحتلال على شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني، بأن طيران الاحتلال الحربي استهدف مجموعة من المدنيين شرق مخيم المغازي، ما أدى لاستشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة العشرات بينهم أطفال.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35، 386 شخصًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79، 366 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الصف التعليمي.. مبادرة تعيد أطفال غزة النازحين إلى مقاعد الدراسة
  • وفاة وإصابة 10 أشخاص من أسرة واحدة بحادث في مأرب
  • الاحتلال يعتقل 18 مواطنا من الضفة بينهم أطفال وصحفي
  • مستشفى في غزة يعلن مقتل 20 شخصا بينهم أطفال في قصف إسرائيلي
  • الهجرة النيابية: مليون نازح داخل المخيمات وخارجها
  • طيران الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • أغلبهم أطفال ونساء.. ارتفاع عدد شهداء العدوان على مخيم جباليا لـ28
  • جثامين 28 شهيداً تصل مستشفى كمال عدوان بينهم أطفال ونساء
  • باسم سمرة تاجر سلاح في فيلم «اللعب مع العيال»
  • أردنيون ينعون بأسى وفاة 3 أشقاء بحريق منزل في عمان - صور