أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، استشهاد 35 فلسطينيًا، وإصابة العشرات في الاجتياح الإسرائيلي المستمر لشرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقالت الوزارة إن الطواقم الطبية انتشلت 35 شهيدًا من بلدات النصر والشوكة ومحيط معبر رفح البري، الذي تواصل قوات الاحتلال اجتياحه، ومنع دخول قوافل المساعدات الإنسانية حتى تلك التابعة للأمم المتحدة.


وطالبت الوزارة بتدخل دولي عاجل لإنقاذ الوضع الصحي المنهار بشكل كامل، مع إغلاق الاحتلال لمعبري رفح وكرم أبو سالم، ومنع المرضى والجرحى من السفر.

توسيع نطاق العدوان

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة تصاعد وتيرة العدوان الإجرامي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وتوسيع نطاقه من خلال اجتياح مدينة رفح التي يقطنها نحو 1.3 مليون نازح فلسطيني.

أخبار متعلقة الجامعة العربية: اجتياح رفح سيخرج الوضع من نطاق السيطرةتطورات العدوان.. استشهاد 20 فلسطينيًا في قصف على مدينة رفحاستشهاد وإصابة العشرات.. قصف إسرائيلي جديد يستهدف جنوب غزة600 ألف طفل في وضع غير آمن.. " #حنان_بلخي" تطالب بضرورة الضغط على إسرائيل للتوقف الفوري والعاجل لإطلاق النار #اليوم @HananBalkhy
للتفاصيل | https://t.co/O4Ak7gAe6h pic.twitter.com/V2ZfOv19Ie— صحيفة اليوم (@alyaum) May 7, 2024


وأشارت إلى أن ذلك يشكل إمعانًا في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومحاولة تهجيره عن أرضه، في انتهاك صارخ لجميع القرارات الدولية والاجراءات الاحترازية التي اقرتها محكمة العدل الدولية.

تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي

كما أدانت المنظمة التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي عزمه مواصلة وتوسيع جريمة العدوان العسكري الإسرائيلي على مدينة رفح، سواء بإبرام اتفاق وقف إطلاق النار أو من دونه، ما يؤكد رفضه كل القرارات الأممية والجهود الرامية لتحقيق وقف إطلاق النار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس رفح وزارة الصحة الفلسطينية شرق مدينة رفح قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في رفح مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

إصابة شاب فلسطيني في مواجهات مع قوات الاحتلال بمخيم بلاطة شرق نابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بإصابة شاب فلسطيني خلال مواجهات بين مواطنين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس. 

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي برفقة جرافة عسكرية مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وقامت جرافة الاحتلال بتدمير البنية التحتية في شوارع المخيم.

وأصيب طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة بيت أمر شمال الخليل، واندلعت مواجهات عنيفة بين مواطنين فلسطينيين وقوات الاحتلال، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع.

منذ صباح اليوم، ويتجدد إطلاق النار من الآليات العسكرية الاسرائيلية، تزامنًا مع قصف مدفعي متقطع شرق مخيم البريج ومخيم المغازي وسط قطاع غزة  .

مقالات مشابهة

  • 35456 شهيداً و79476 جريحاً ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص العدو الصهيوني شرقي بيت لحم
  • تطورات العدوان.. الاحتلال يحاصر مستشفى العودة شمال قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في قصف بطائرات الاحتلال شرق غزة
  • قوات الاحتلال تطلق النار على فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن شرقي القدس
  • استشهاد مدير مباحث المحافظة الوسطى في قصف الاحتلال على غزة
  • 20 شهيداً وعشرات الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • استشهاد 20 فلسطينيًّا وإصابة العشرات في غارات للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • إصابة شاب فلسطيني في مواجهات مع قوات الاحتلال بمخيم بلاطة شرق نابلس
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال شرق نابلس