تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 1-صفر على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بفضل هدف ماتس هوملز اليوم الثلاثاء ليفوز 2-صفر في مجموع المباراتين.

جاء هدف المباراة الوحيد بعد خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني حين استقبل هوملز تمريرة عرضية اثر ركلة ركنية نفذها جوليان براندت ليقابلها بضربة رأس قوية سكنت الشباك، ليكرر الفريق الألماني الفوز بنفس نتيجة مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4شاهد.. ملخص وهدف مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند (0-1) بنصف نهائي أبطال أوروباlist 2 of 4دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد.. كلمة السر في الأرباحlist 3 of 4تحذيرات وطلبات أنشيلوتي للاعبي ريال مدريد لهزيمة بايرن ميونخ والفوز بدوري أبطال أوروباlist 4 of 4موسم أول استثنائي لبيلينغهام نجم ريال مدريدend of list

ماتس هوملز يفتتح التسجيل لبوروسيا دورتموند أمام باريس سان جيرمان#دوري_أبطال_أوروبا #بوروسيا_دورتموند #باريس_سان_جيرمان pic.twitter.com/XUMnJJ1GcW

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 7, 2024

وهذه المرة الثالثة التي يتأهل دورتموند لنهائي دوري الأبطال في تاريخه.

ويلعب دورتموند في النهائي، الذي يستضيفه ملعب ويمبلي في الأول من يونيو/حزيران المقبل، مع الفائز من مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ التي تقام غدا الأربعاء بعد تعادلهما 2-2 في مباراة الذهاب.

وصف مباراة سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند

هدد دورتموند سريعا بعد دقيقتين فقط من البداية بضربة رأس من نيكلاس فولكروغ وصلت سهلة لجيانلويجي دوناروما حارس مرمى سان جيرمان.

ورد صاحب الأرض بعدها بدقيقة واحدة حين أرسل أشرف حكيمي تمريرة عرضية وصلت إلى جونسالو راموس الذي سدد من مدى قريب لكن جريجور كوبل تصدى لها.

وأطلق راموس تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 12 لكنها مرت بجوار المرمى.

وأنقذ دوناروما فرصة هدف محقق حين تصدى لتسديدة كريم أديمي من مدى قريب في الدقيقة 35.

مرتدة بقيادة كريم أديمي ينقذها دوناروما ببراعة #دوري_أبطال_أوروبا | #باريس_دورتموند#UCL pic.twitter.com/wfWvTTrNlM

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 7, 2024

ووصلت تسديدة قوية من فيتينيا، أطلقها من مسافة بعيدة في الدقيقة 41، لحارس دورتموند المتمركز في منتصف المرمى.

واستهل سان جيرمان الشوط الثاني بالهجوم وأهدر ووارين زايري إميري أخطر فرصة له بتسديدة من على بعد خطوات اصطدمت في القائم الأيسر لدورتموند.

وارين زاير-إيمري يهدر فرصة ذهبية لافتتاح النتيجة لمصلحة باريس سان جيرمان#دوري_أبطال_أوروبا #بوروسيا_دورتموند #باريس_سان_جيرمان pic.twitter.com/09TB6EAPew

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 7, 2024

وبعد خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني، سجل هوملز هدف دورتموند بضربة رأس قوية من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها جوليان براندت ليقابلها بضربة رأس قوية سكنت الشباك.

وأطلق نونو مينديز تسديدة قوية من مسافة بعيدة بعد مرور ساعة من اللعب لكنها ارتطمت بالقائم.

القائم يحرم باريس سان جيرمان من هدف التعادل بعد تسديدة صاروخية من منديش #دوري_أبطال_أوروبا #بوروسيا_دورتموند #باريس_سان_جيرمان pic.twitter.com/EbqN9Ofjlw

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 7, 2024

وارتطمت تسديدة مبابي من مدى قريب بالعارضة في الدقيقة 86.

وبعدها بدقيقة واحدة، أطلق فيتينيا تسديدة قوية من مسافة بعيدة لكنها ارتطمت بالقائم مجددا.

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات أبطال أوروبا دوری أبطال أوروبا بوروسیا دورتموند باریس سان جیرمان تسدیدة قویة من فی الدقیقة بضربة رأس pic twitter com beIN SPORTS

إقرأ أيضاً:

نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند يتنافسان على اللقب والأموال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، موعد انطلاق المواجهة المنتظرة بين فريقي ريال مدريد الإسباني ضد بوروسيا دورتموند الألماني، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024.

يحتضن ملعب استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا مساء غدًا السبت الأول من يونيو 2024.

صراع على اللقب

يسعى كل فريق لتحقيق الفوز على نظيره في هذه المباراة المصيرية من أجل حصد اللقب القاري الثمين، حيث يتطلع ريال مدريد للتتويج بلقبه الخامس عشر في تاريخ البطولة، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزًا باللقب.

بينما يطمح بوروسيا دورتموند للفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن حققه عامي 1997 و 2013.

جوائز مالية ضخمة

وتتعدد مكاسب الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إذ لم تكن حصد كأس ذات الأذنين الجائزة الوحيدة التي يتنافس عليها الفريقان، بل ستمنح أيضًا جوائز مالية ضخمة للفائز والوصيف.

ووفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، سيحصل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا على مبلغ 20 مليون يورو، بينما سيحصل الوصيف على 15.5 مليون يورو.

ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموندمكاسب إضافية لنادي ريال مدريد

وإلى جانب هذه الجائزة المالية، يتوقع أن يحصل ريال مدريد على مبالغ إضافية تقدر بـ50 مليون يورو، وذلك من خلال توزيع ما يعرف بـ"مجمع السوق"، وذلك في حال تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا 2024.

وبالتالي، فإن ريال مدريد إذا حصد لقبه الخامس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، سيحصل على جوائز مالية تصل إلى 84.5 مليون يورو، ما سيعزز قدرته على ضم لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 

يحظى نهائي دوري أبطال أوروبا باهتمام ومتابعة من جانب كبير من عشاق كرة القدم حول العالم، لذا يبحث العديد عن موعد المباراة، التي تجمع ريال مدريد بنظيره بوروسيا دورتموند.

مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، غدًا السبت، موعدًا لمباراة بوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

القنوات الناقلة لـ نهائي دوري أبطال أوروبا

وتملك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، حقوق بث وإذاعة مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا، لذا تنقل قناتي beIN Sports HD 1 beIN Sports HD 2 مباراة النهائي بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.

مقالات مشابهة

  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند يتنافسان على اللقب والأموال
  • فاتسكه: بوروسيا دورتموند قادر على مفاجأة ريال مدريد
  • تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند قبل نهائي دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند.. سجل المتوجين ببطولة دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ
  • ريال مدريد يصل لندن استعدادا لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • قائمة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يتلقى ضربة قوية قبل مواجهة دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي أبطال أوروبا