ألقت السلطات الهندية القبض على آرون ريدي، مسؤول وسائل التواصل الاجتماعي في حزب المؤتمر الوطني الهندي، في الثالث من مايو الجاري، بتهمة التلاعب بمقطع مصور يظهر وزير الداخلية الهندي أميت شاه.

ووفقاً لبلومبرغ، يُزعم أن ريدي قام بتعديل المقطع ليظهر شاه وهو يناقش إنهاء سياسات معينة تخص الأقليات والنساء، مما أدى إلى انتشاره على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.



وصرح هيمانت تيواري، من شرطة دلهي، بأن القبض على ريدي جاء في إطار محاولة الحد من انتشار الأخبار الزائفة خلال الانتخابات التشريعية المتعددة المراحل، التي تستمر حتى يونيو المقبل. ريدي، الذي يدير حساب "روح حزب المؤتمر" على منصة "إكس"، قد وجهت إليه اتهامات بتعديل المحتوى الأصلي للمقطع المصور.

أدان حزب المؤتمر الوطني الهندي في ولايتي كيرالا وتيلانغانا القبض على ريدي، وطالبوا عبر منصات التواصل الاجتماعي بإطلاق سراحه فوراً. يأتي هذا الإجراء وسط توترات متزايدة بين الحزب الحاكم والمعارضة.

 

 

#WATCH | Amit Shah doctored video case: Accused Arun Reddy, brought in the Patiala House Court of Delhi. He was last week arrested by Delhi Police.

According to the Police he handles the 'Spirit of Congress' X account, in the Union Home Minister Amit Shah 'deepfake morphed… pic.twitter.com/VxcuyqbmjG

— ANI (@ANI) May 6, 2024

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: القبض على

إقرأ أيضاً:

إيران.. سفينة "الشهيد مهدوي" تعود من مهمتها في المحيط الهندي (فيديو)

أعلن قائد القوات البحرية للحرس الثوري الأدميرال علي رضا تنكسيري عودة سفينة "الشهيد مهدوي" من مهمتها في المحيط الهندي.

إقرأ المزيد سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة في نصف الكرة الجنوبي

وأفادت وكالة "تسنيم" بأن الأدميرال تنكسيري قال في مراسم الاستقبال إن هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها رجال البحرية في الحرس الثوري من عبور خط الإستواء ودخول نصف الكرة الجنوبي.

وصرح قائد البحرية التابعة للحرس الثوري بأن سر هذه النجاحات هو وجود الوحدة والتنسيق بين القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف أن "القوات البحرية للجيش والحرس الثوري تتحلى بالإيمان وتمتلك العزيمة الراسخة وقد أصبحت كابوسا للأعداء من خلال توظيفها للقدرات الدفاعية والعسكرية المتقدمة والرادعة".

وتابع قائلا: "نفذت سفينة "الشهيد نادر مهدوي" في إطار المجموعة البحرية الخامسة مهمة لمدة 39 يوما في المحيط الهندي والمدار 22.5 درجة في نصف الكرة الجنوبي"، مؤكدا أن مهمة القوات البحرية للحرس الثوري بالتواجد في المياه البعيدة كشفت آفاقا واسعة.

إقرأ المزيد الحرس الثوري الإيراني ينشر فيديو لإطلاق صاروخين باليستيين من سفينة حربية

وتعد هذه أول مهمة بحرية بعيدة المدى للحرس الثوري من حيث المسافة ونوع المهمة.

وتزن سفينة "الشهيد مهدوي" التي ألحقت بالبحرية الحرس الثوري في مارس 2023، أكثر من 2100 طن ويبلغ طولها 240 مترا وعرضها 27 مترا.

وتمتلك هذه السفينة مجموعة متنوعة من الرادارات المتطورة مثل الرادار ثلاثي الأبعاد، وأنظمة الصواريخ، أرض - أرض، وأرض - جو، ومنظومة "سوم خرداد" وغيرها من أنظمة الاتصالات المتقدمة.

وبالإضافة إلى ذلك فإن "الشهيد مهدوي" هي أول سفينة إيرانية مجهزة بصواريخ باليستية بعيدة المدى.

المصدر: وكالة "تسنيم" الإيرانية

مقالات مشابهة

  • بيان توضيحي من وزارة الري حول سد مروي
  • ارتباط بين مواقع التواصل و«السجائر الإلكترونية»
  • جحا والحمار ومواقع التواصل الاجتماعي
  • قرار لوزير الداخلية بإبعاد 5 سوريين عن مصر
  • الأمن العام: القبض على 9 مواطنين ومقيمين في جرائم مختلفة
  • 5 معلومات عن عامر الصباح زوج الفنانة صابرين
  • إيران.. سفينة "الشهيد مهدوي" تعود من مهمتها في المحيط الهندي (فيديو)
  • الكويت.. تداول فيديو شغب بسجن النساء والداخلية ترد
  • وحوش الإنترنت تتربص بأطفال لبنان.. كيف نحميهم؟
  • حظر المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي.. كيف يفيد غزة؟