RT Arabic:
2024-05-19@22:28:50 GMT

إيران تقيم مهرجان "أسبوع اللغة الروسية"

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

إيران تقيم مهرجان 'أسبوع اللغة الروسية'

تستضيف إيران في الفترة من 9 إلى 16 مايو مهرجان " أسبوع اللغة الروسية". وستقام فعاليات المهرجان في مدن مشهد والبصير وطهران.

وسيشارك في المهرجان ممثلون عن 13 جامعة ومركزا تعليميا ودار نشر للأدب التربوي في إيران. وسيمثل الجانب الروسي جامعات ودور طباعة ونشر، فضلا عن منظمات مهتمة بتطوير التبادل التعليمي والثقافي بين الدولتين.

إقرأ المزيد إيران تقترح تشكيل ائتلاف دولي ضد التمييز في مجال العلوم

وتم تنظيم المهرجان من قبل الجمعية الإيرانية للغة والأدب الروسي ومركز "زلاتو أوست" للتعليم والنشر. وتحظى الفعالية بدعم من الرابطة الدولية لمدرسي اللغة والأدب الروسي، ومؤسسة "العالم الروسي"، وإدارة التعاون الإنساني والعلاقات الثقافية التابعة لوزارة الخارجية الروسية والمكتب الثقافي لدى السفارة الإيرانية في روسيا.

وأدرج على جدول أعمال المهرجان مشاركة في معرض طهران للكتاب، والماراثون لمتعلمي اللغة الروسية "أنا أتكلم الروسية"، ومحاضرات، ودروس بيانية، وندوات في موضوع التعاون الثنائي، بالإضافة إلى البرنامج الثقافي الواسع للمهتمين بالأدب الروسي والتقاليد الشعبية.

ويتوقع أيضا افتتاح ممثلية جامعة بطرسبورغ الحكومية في جامعة طهران وممثلية مكتب "العالم الروسي" في كلية العلوم الإنسانية بجامعة "تربيات مدرس"، وهي مؤسسة تعليمية عريقة تقع في طهران.

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اللغة الروسية

إقرأ أيضاً:

إيران على عتبة النادي النووي

هل تزيد إيران من تخصيب اليورانيوم، وما ردة فعل اللاعبين الآخرين في المنطقة؟ حول ذلك كتب الخبير في الشأن الإيراني فرهاد إبراهيموف، في "إزفيستيا":

 

أدلى كمال خرازي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، مؤخرا، بتصريح أقلق كثيرين في الغرب: طهران سوف تغير عقيدتها النووية إذا هددت إسرائيل وجودها.

الضربة العسكرية الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق في أوائل إبريل/نيسان، وما تلاها من تصعيد حاد للصراع بين طهران وإسرائيل، تجبر الإيرانيين على إعادة النظر بشكل جذري في "العقيدة النووية" للبلاد. وحتى ذلك الجزء من المجتمع الذي دعا إلى تطبيع العلاقات مع أوروبا وإنهاء الصراع مع الغرب، بدأ يدعو إلى امتلاك أسلحة ذرية.

بعبارة أخرى، خطوات رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الاستفزازية، ومحاولته جر إيران إلى صراع تل أبيب مع حماس، لم تحقق هدفها، بل زادت من حشد الرأي العام الإيراني. وإذا كانت مشاعر الإيرانيين فيما يتعلق بالبرنامج النووي قبل الهجوم على القنصلية في دمشق متشككة إلى حد كبير، فقد أصبحت اليوم آراء النخبة والمجتمع على حد سواء متطرفة بشكل خطير. إيران واثقة من أن الغرب لن يخفف العقوبات، بل هو غير قادر أيضًا على لعب دور الوسيط في مواجهتها مع إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك، ليس من المؤكد أن الدولة اليهودية لن تحاول مرة أخرى استفزاز إيران. بل، ربما تكون بصدد إعداد خارطة طريق لتحييدها. وصل الأمر إلى أن الإيرانيين باتوا مقتنعين بأنهم اكتسبوا الحق الكامل في الدفاع عن أنفسهم بطرق متنوعة، بما في ذلك من خلال وصولهم إلى وضع "قوة نووية"، لأنهم في هذه الحالة لن يجرؤ أحد على التعدي على أمنهم.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية لدى طهران .. روسيا مستعدة لتقديم كافة الدعم فى البحث عن الرئيس الايرانى
  • سفارة روسيا لدى طهران: موسكو مستعدة لمساعدة إيران بعد "الهبوط الاضطراري" لمروحية رئيسي
  • وسائل اعلام: انتشار أمني مكثف في مناطق عدة بالعاصمة الإيرانية طهران
  • إيران على عتبة النادي النووي
  • بينهم أجانب.. إيران تعلن اعتقال العشرات بتهمة إقامة تجمع شيطاني
  • بينهم أجانب.. إيران تعلن اعتقال العشرات في تجمع شيطاني
  • إيران تعلن تفكيك شبكة من عبدة الشيطان واعتقال المئات منهم بينهم 3 أوروبيين
  • إيران اعتقلت 3 أوروبيين في تجمع “شيطاني” مع نحو 260 آخرين
  • خلال لقاء مع طلاب وكادر جامعة صينية.. بوتين يتحدث عن مؤشرات تظهر قوة الاقتصاد الروسي
  • الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي.. ما حكايتها؟