انطلقت مبادرة «شجَّرها» اليوم لزراعة 3 آلاف و120 شجرة مثمرة في مدينة العبور الجديدة، وذلك ضمن مبادرة الدولة لزراعة 100 مليون شجرة، إذ تشمل زراعة أشجار مثمرة مثل الليمون والبرتقال، في منطقة «سكن مصر».

تعاون وتكاتف لتحقيق التنمية المستدامة:

تهدف مبادرة «شجَّرها» إلى نشر ثقافة التشجير وزيادة المساحات الخضراء في مدينة العبور الجديدة، ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التعاون بين المجتمع المدني والحكومة.

تُسهم مبادرة شجَّرها في تحسين جودة الهواء وتوفير بيئة صحية أفضل لسكان مدينة العبور الجديدة.

خطوات نحو مدينة خضراء

وجرى بالفعل زراعة 500 شجرة مثمرة في سكن مصر مسلسل (أ) و500 شجرة في حي المجد، كما تمّ زراعة أشجار مثمرة في جميع مدارس العبور الجديدة.

وأكد أحمد إسماعيل رئيس جهاز العبور الجديدة التزام الجهاز بتقديم التسهيلات للمواطنين وتشجير المدينة بالكامل بأشجار مثمرة على مراحل، مشددا على استمرار دعم جهاز العبور الجديدة للمشاركات المجتمعية ونشر ثقافة التطوير والتنمية.

مشاركة مجتمعية فعالة

وأشاد بجهود المتطوعين وأعضاء مبادرة شجَّرها، مشيرا إلى أهمية مشاركة المجتمع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، داعيا الجميع للمشاركة في مبادرات التشجير وزيادة المساحات الخضراء في مصر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة المجتمع المدني المجتمعات العمرانية الجديدة المدن الجديدة المشاركة المجتمعية بدء تنفيذ تحقيق التنمية تنفيذ المبادرة تنمية المجتمع أجهزة مدینة العبور الجدیدة مثمرة فی

إقرأ أيضاً:

رئيس المجتمعات العمرانية: الزيارات الميدانية هدفها تقييم الوضع الراهن وتحديد الأولويات المطلوبة

قام  أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بزيارة إلى مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة، والأعمال الجاري تنفيذها. يرافقه المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد شوقي، معاون المشرف على مكتب الوزير لشئون التنمية والتطوير، وذلك بحضور المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

وفي مستهل الزيارة، استمع مسئولو الإسكان إلى شرح مفصل عن الموقف التنفيذي لمختلف المشروعات التنموية التي تم ويجرى تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، وخطط الطرح المستقبلية للمشروعات.

ثم قام المهندس أمين غنيم، ومرافقوه، بجولة تفقدية بمواقع مشروعات مدينة العلمين الجديدة، بدأت بالمدينة التراثية مروراً بكباري البوغاز، والأبراج الشاطئية، والكمبوند السكنى مزارين، والحي اللاتيني، وكافة مشاريع المدينة.

وشدد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن على أن الهوية البصرية للمدن تمثل عنصراً حيوياً في تشكيل انطباعات الزائرين والمستثمرين، ولذلك يجب العمل على تطويرها بشكل مستمر، كما أن الالتزام بالمعايير الموحدة سيساعد في تحقيق رؤية مستقبلية تجمع بين الجودة والجمال.

وأكد المهندس أمين غنيم، أن الزيارات والمتابعات الميدانية لتفقد المشروعات ومستوى الخدمات المقدمة بالمدن الجديدة تهدف إلى تقييم الوضع الراهن، وتحديد الأولويات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، مشدداً على أن العمل المتواصل والمتابعة الدقيقة سيكون لهما الأثر البالغ في تحقيق الأهداف المنشودة.
 

مقالات مشابهة

  • زراعة 4500 شجرة مثمرة بالوحدات المحلية والمدارس في كفر الشيخ
  • زراعة 4500 شجرة مثمرة بالوحدات المحلية والمدارس في مركز بيلا
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" في زيارة إلى مدينة العلمين الجديدة
  • رئيس المجتمعات العمرانية: الزيارات الميدانية هدفها تقييم الوضع الراهن وتحديد الأولويات المطلوبة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يزور مدينة العلمين الجديدة لبحث الارتقاء بالخدمات
  • زراعة 250 شجرة مثمرة بسمالوط
  • إدارة التطوير بهيئة المجتمعات العمراينة تستعرض مشروعات العلمين الجديدة
  • "دمياط الجديدة": جهاز المدينة يبذل قصاري جهده في تطبيق مفاهيم التنمية الحضرية المستدامة
  • "الإسكان": استكمال تطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة
  • استكمال تنفيذ وتطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة