نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج رحلة تعريفية لطلاب كلية التمريض بجامعة سوهاج لمحطة مياه غرب السطحية المرشحة وذلك للتعرف على مراحل تنقية مياه الشرب والدور الذى تبذله الشركة فى توفير كوب مياه نظيف للمواطنين وكيفية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحى صرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج واضاف انه شارك فى الرحلة التعريفية 250 طالب وطالبة لتعريفهم بأهم التحليلات الكيميائية والبكتريولوجية التي تجريها الشركة على عينات المياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

واشارت اسماء سهيل مدير ادارة التوعية والتثقيف انه في نهاية الرحلات التعريفية يتم تعريف الطلاب بمخاطر الطلمبات الحبشية والفلاتر واضرارهما على الصحة العامة وكذلك تعريفهم بالخدمات التي تقدمها الشركة من خلال الخط الساخن 125 ومراكز خدمة العملاء هذا بالإضافة الى مطالبة المشاركين بضرورة الحفاظ على المياه المهدرة ونشر رسالة التوعية المائية بين طلاب الجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طلاب كلية التمريض للتعرف مراحل تنقية المياه مياه سوهاج

إقرأ أيضاً:

قطع مياه الشرب اليوم عن 11 منطقة في 3 محافظات.. اعرفها

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قطع المياه عن 11 منطقة بمحافظات بني سويف وأسوان ودمياط للقيام بأعمال الصيانة.

مدة انقطاع المياه بمناطق بني سويف

وأكدت شركة المياه انقطاع المياه عن قرى «بني حله، حايم باشا، كفر بني علي، منشية أبو مليح، عزبة مسعود، عزبة حمد بمركز سمسطا» اعتبارًا من الـ8 مساء اليوم وحتى الـ8 صباح غدٍ السبت، ولمدة 12 ساعة، مشيرًا إلى أنّ سبب الانقطاع وجود أعمال تطهير وتعقيم الخزان الأرضي بمحطة مياه بني حله بمركز سمسطا وتوقفها.

وأشارت الشركة إلى أنّها ستُوفّر سيارات مياه صالحة للشرب، في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفي حالة طلبها يُرجى الاتصال بـ الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو موبايل و رقم واتساب 01211175827.

أسباب انقطاع المياه بمحافظة أسوان

وذكرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أنّ المياه ستنقطع عن منطقة الصداقة الجديدة اعتبارًا من الـ10 مساء اليوم، وحتى الـ10 صباح غدٍ السبت، ولمدة 12 ساعة، مشيرة إلى أنّ سبب الانقطاع نظرًا للقيام بأعمال صيانة بالخط المغذي للرافع المساعد بالصداقة الجديدة.

وطالبت الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

إجراء أعمال صيانة في محطة مياه كفر سليمان

وفي محافظة دمياط، أعلنت شركة المياه قطع المياه عن مناطق «مركز ومدينة كفر سعد - السنانية - جمصة البلد رأس البر - أم الرضا»، من الـ9 مساء اليوم وحتى الـ3 صباح السبت، ولمدة 6 ساعات، مشيرة إلى أنّ سبب قطع المياه نظرًا لإجراء أعمال صيانة بمحطة كفر مياه كفر سليمان.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 422 وصلة مياه وصرف بقرى إطسا بالفيوم
  • ختام فعاليات القافلة المائية بقرية المعالي في الشرقية
  • أماكن ومواعيد انقطاع المياه في الصعيد والدلتا اليوم.. تصل لـ6 ساعات
  • انقطاع المياه ببعض قرى مركز ساقلتة بسوهاج لتشغيل خط المياه الجديد
  • مياه سوهاج تتفقد أكثر من 200 محطة لمراجعة كفاءة التشغيل
  • «الإسكان» تبحث إمكانية توطين الصناعات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب
  • مصر تشارك بأكبر معرض في العالم متخصص بتكنولوجيا المياه والصرف الصحي بألمانيا "IFAT 2024" (صور)
  • نائب وزير الإسكان يشارك في أكبر معرض متخصص بتكنولوجيا المياه والصرف الصحى بألمانيا
  • نائب وزير الإسكان يُشارك بأكبر معرض بالعالم متخصص بتكنولوجيا المياه والصرف الصحى بألمانيا "IFAT 2024"
  • قطع مياه الشرب اليوم عن 11 منطقة في 3 محافظات.. اعرفها