ليبيا – التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال عمران القيب، وزير الجامعات والبحوث الإيطالية أنا ماريا برنيني.

وكان هذا اللقاء وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة مناسبة لبحث سبل التعاون بين البلدين الصديقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

واتفقا خلال اللقاء على تعزيز التعاون بين المراكز البحثية، وزيادة المنح المقدمة للطلاب، إضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاقية التي أبرمت اليوم بين الجانبين الليبي والايطالي.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الموسع الذي جمع رئيس مجلس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال وعدد من وزراء حكومته مع نظيرته الايطالية التي يرافقها عدد من وزراء حكومتها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الري يبحث مع سفير دولة بيرو في مصر تعزيز التعاون في مجال المياه

استقبل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، خوسيه ريبيرا، سفير دولة بيرو في مصر.

و رحب الدكتور سويلم، بسفير دولة بيرو في مصر، معرباً عن سعادته باللقاء ورغبة مصر في تعزيز التعاون مع دولة بيرو في مجال المياه، ومن جانبه أعرب خوسيه ريبيرا، عن سعادته بلقاء وزير الري المصري، وحرص بلاده على تبادل الخبرات مع مصر في مجال الموارد المائية.

وأوضح الدكتور هاني سويلم، حرص مصر على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه، حيث تم الاتفاق على تواصل الفنيين من الجانبين المصري والبيروفي لتحديد كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك تمهيداً لإعداد مقترح لمذكرة تفاهم بين البلدين في مجال المياه.

كما تم الاتفاق على عقد لقاء ثنائي بين الدكتور هاني سويلم، وبيريث دى كوييار وزيرة الإسكان والتعمير والصرف الصحي بدولة بيرو، على هامش فعاليات "المنتدى العالمي العاشر للمياه" والمزمع عقده خلال الشهر الجاري في بالى بدولة إندونيسيا، كما تم توجيه الدعوة للوزيرة للمشاركة في الحدث الخاص بمتابعة التقدم في مبادرة AWARe والمزمع عقده ضمن فعاليات المنتدى العالمى العاشر للمياه.

وتوجه الدكتور سويلم، بالدعوة لدولة بيرو للمشاركة في المبادرة الدولية لدعم التكيف والصمود في قطاع المياه في مواجهة التغير المناخى AWARe والتي أطلقتها مصر خلال فعاليات مؤتمر COP27 لتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروعات للتكيف مع التغيرات المناخية بالدول النامية في قطاع المياه.

اقرأ أيضاًوزير الري يؤكد الدور الحيوي لوزارتي الري والنقل في خدمة الأهداف التنموية بالمحافظات

وزير الري يتابع إجراءات وخطة تطوير منظومة إدارة وتوزيع المياه في مصر

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع سفير تونس بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون
  • وزير التعليم العالي يبحث تبادل الخبرات العلمية مع وفد جامعة إكستر البريطانية
  • وزارة التعليم العالي تحتفل باليوم العالمي للمتاحف
  • وزير الري يبحث مع سفير دولة بيرو في مصر تعزيز التعاون في مجال المياه
  • وزير الطاقة يتحادث مع نظيرته التونسية بإيطاليا