شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدة غارات على بلدات في جنوب لبنان، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام لبنانية.

وقال شبكة "الميادين" إن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدينة الخيام ومرتفعات إقليم التفاح جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله في لبنان، اليوم الأربعاء، استهداف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة وأصابوه إصابة مباشرة.

وقال حزب الله في بيان له عبر قناته على تليجرام، إنه دعما للشعب الفلسطيني في غزة، وردا على اعتداءات الاحتلال ‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم ‌‏الأربعاء باستهداف مبنًى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة المطلة وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وأضاف حزب الله في بيانه أنه إستهدف أيضا مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة شلومي، كما استهدف مبنى آخر يستخدمه القوات الإسرائيلية في مستعمرة المنارة، واستهدف مبني آخر في مستعمرة حانيتا.‏

كما استهدف حزب الله مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم.‏ 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات على بلدات في جنوب لبنان لبنان جنود الإحتلال الإسرائيلى حزب الله إسرائيل الاحتلال الإسرائیلی فی مستعمرة حزب الله

إقرأ أيضاً:

جرافات الاحتلال تشرع في هدم بناية جنوب بيت لحم بفلسطين

شرعت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، بهدم بناية في قرية ارطاس جنوب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص ، وفقًا لـ"وفا"

غارات إسرائيلية وقصف مدفعي عنيف على غزة فجر اليوم أونروا: لا بديل عن الممرات البرية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة (فيديو)

وافادت مصادر محلية لـ"وفا" بأن جرافات الاحتلال شرعت بهدم بناية مكونة من اربعة طوابق تقع في منطقة "العطن" تعود الى مواطن من  الولجة .

يذكر أن الاحتلال اخطر مالك البناية بالهدم قبل فترة .

من ناحية أخرى،  استشهد عدد من المواطنين بينهم أطفال ونساء فجر اليوم الاثنين، في سلسلة غارات وقصف مدفعي اسرائيلي استهدف مدن غزة ورفح وخان يونس، ومخيمي جباليا والبريج.

وأفادت “وفا” باستشهاد 3 مواطنين وجرح 8 آخرين على الأقل جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً بمحيط مدرسة القادسية بحي تل السلطان غرب رفح جنوبي قطاع غزة، بينما شهد حي البرازيل وسط المدينة غارات جوية مماثلة.

كما استشهد مواطنون وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت محيط مسجد الشيخ زكريا في حي الدرج وسط مدينة غزة، بينما استهدف قصف مدفعي المناطق الشرقية في حي الزيتون جنوب شرق المدينة.
وشهدت مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ومخيمي جباليا والبريج، سلسلة غارات اسرائيلية أسفرت عن اصابة عدد من المواطنين.

وكانت مصادر طبية قد أعلنت، ارتفاع حصيلة الشهداء غير النهائية في قطاع غزة إلى 35,456، والإصابات إلى 79,476، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من  أكتوبر الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 70 مواطنا وإصابة 110 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في سلسلة غارات للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جرافات الاحتلال تشرع في هدم بناية جنوب بيت لحم بفلسطين
  • مساء اليوم.. غارات جوية إسرائيلية على عدّة بلدات الجنوبية
  • بالمسيرات والصواريخ.. حزب الله يهاجم عدة مواقع للاحتلال شمال فلسطين
  • الطيران الإسرائيلي يواصل شن غارات على جنوب لبنان
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود العدو الإسرائيلي وآلياته في حي التنور شرق رفح جنوب قطاع غزة
  • 3 شهداء بينهم طفلان سوريان جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف بلدات كفر حمام والعديسة ودير سريان
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل عنصر من «حزب الله» في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مقتل ثلاثة أشخاص في غارات إسرائيلية على لبنان، بحسب مصدر مقرب من حزب الله