ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ،عدداً من  الموضوعات وطلبات من المواطنين، يلتمسون فيها الموافقة على إجراء بعض التعديلات على مقترح خدمات ، وإلغاء شوارع بالمخططات التفصيلية في بعض قرى :بني سويف ، الفشن واهناسيا، والتي كان قد تم عرضها على الجهة المعنية بالإدارة العامة للتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة.

 
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي بدأ بالسلام الوطني،بحضور:الدكتور عاصم سلامة  نائب المحافظ ،السيد بلال حبش نائب المحافظ،اللواء حازم عزت السكرتير العام،العميد أركان حرب محمد سمير المستشار العسكري للمحافظة ،الأستاذة لمياء العربي مدير المجالس واللجان"مقرر الاجتماع"المهندس رامي رجب مدير التخطيط العمراني ،ورؤساء المدن ووكلاء وزارات ومديري عموم المديريات والمصالح الحكومية

محافظ بني سويف يُكرّم المتميزات بمراكز معلومات التنمية المحلية بالواسطى وسمسطا فريق إرشادي ريفي للتوعية بزراعة المحاصيل الطبية والعطرية في بني سويف

حيث وافق المجلس على طلب مقدم من أحد المواطنين لإدارة التخطيط العمراني"متضمناً"التماس بالموافقة على اعتماد شارع ذو نهاية مغلقة بعرض 6 متر ، بقطعة أرض يملكها ضمن المخطط التفصيلي المُعتمد لقرية طلا / الفشن ، بجانب الموافقة على طلب لأحد أهالي قرية شريف باشا /بني سويف، بشأن إلغاء قرار بإدراج قطعة أرض بمنقريش مساحتها 368متراً  كمقترح وحدة صحية

كما وافق المجلس على طلب تقدم به أحد المواطنين بقرية بني عفان ، بشأن اعتماد شارع عرضه 4 أمتار "مطل على عقار ملك المواطن"،بجانب الموافقة على طلب بعض أهالي قرية قاي /اهناسيا ، بشأن تعديل عرض شارع مدرج بخريطة المخطط التفصيلي للقرية ليكون 6 أمتار بدلاً من 4 أمتار، فضلاً عن الموافقة على تحديد ضوابط شطرة الناصية "واجهات  المباني" المطلة على شارعين بمدن المحافظة

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكرتير بني سويف غنيم محافظ بنى سويف قرى بني سويف محافظ بني سويف محمد هاني غنيم محافظ بني سويف محمد هاني غنيم نائب المحافظ الموافقة على بنی سویف على طلب

إقرأ أيضاً:

لا تخرجو إلا للضرورة.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن موعد انتهاء الموجة الحارة

حذرت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية،  من التعرض المباشر للشمس خلال ساعات النهار وبالتحديد من الثانية عشر ظهرا وحتى الخامسة عصرا.

الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع (فيديو) إيران: ظروف الطقس الصعبة والضباب الكثيف عقد جهود الإنقاذ عقب حادث طائرة "رئيسي"

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية،  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، أن الموجة شديدة الحرارة والتي تضرب البلاد حاليا مستمرة لأكثر من أسبوع وتصل إلى 10 أيام، مشيرا إلى أنه درجة الحرارة تصل لمنتصف الأربعينات.


وتابعت  مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية :"لينا الخروج للضرورة فقط وارتداء غطاء للرأس وملابس فاتحة واصطحاب زجاحة مياه.

تفاصيل حالة الطقس

 كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس بعد الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض البلاد، إذ سجلت القاهرة أمس قيمة حرارة عظمى قدرها 39 درجة مئوية، و43 و44 درجة في محافظات الصعيد.


وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، اليوم الأحد، أنّ الخرائط تشير إلى استمرار هذه الحالة الجوية اليوم الأحد، وحتى نهاية الأسبوع الحالي.


وأكد أن قيم الحرارة طوال هذا الأسبوع ستكون على القاهرة في حدود 37 إلى 39 درجة مئوية، وتستمر ما بين 43 و45 و44 على محافظات جنوب الصعيد.

وأوضح أن السواحل الشمالية لها نصيب كبير من هذا الارتفاع، وتصل درجات الحرارة هناك إلى 36 درجة مئوية، كما أن قيم الحرارة خلال ساعات النهار أثرت على قيم الحرارة ليلًا، ففي الليل بدأنا نشعر بقيم حرارة مرتفعة نسبيًا وأجواء من معتدلة إلى مائلة للحرارة ليلًا، والصغرى على القاهرة الكبرى سجلت 24 درجة مئوية بعدما كانت تسجل الليالي الماضية في حدود 16 إلى 18 درجة.

درجات الحرارة والطقس بالمحافظات: 
القاهرة 38 24

الأسكندرية 34 22

بنها 38 23

كفرالشيخ 38 23

طنطا 37 22

دمياط 29  23

شبين الكوم 37 22

شرم الشيخ 39 27

الفيوم 41 24

الأقصر 45 27

سوهاج 43 26

قنا 44 26

أسوان 45 28

المنيا 41 25

أسيوط 42 25


نصائح لمواجهة الموجة الحارة:
شرب الكثير من الماء: تأكد من شرب السوائل بانتظام، خصوصًا الماء، لتجنب الجفاف. يفضل تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول لأنها قد تزيد من فقدان السوائل.

البقاء في الأماكن المظللة والباردة: حاول البقاء في الأماكن المظللة قدر الإمكان والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة. استخدم الستائر أو الظلال لتقليل دخول الحرارة إلى المنزل.

استخدام المكيفات الهوائية: إذا كان بإمكانك استخدام مكيف هواء، فاستخدمه للحفاظ على درجة حرارة مريحة داخل المنزل أو المكتب.

لبس الملابس الخفيفة والمناسبة: ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن ومصنوعة من القطن لتسمح بتهوية جيدة للجسم وامتصاص العرق.

تجنب الأنشطة البدنية الشاقة في وقت الظهيرة: حاول تجنب ممارسة الرياضة أو الأنشطة البدنية الشاقة خلال ساعات النهار الأكثر حرارة، من الأفضل ممارسة الأنشطة البدنية في الصباح الباكر أو المساء عندما تكون درجات الحرارة أقل.

استخدام المناشف الباردة أو الكمادات الجليدية: ضع منشفة مبللة بالماء البارد على الرأس أو الرقبة لتخفيف الحرارة، أو استخدم كمادات جليدية على الجبهة أو الظهر لتهدئة الحرارة.

تجنب تناول الطعام الثقيل والدهني الذي يزيد من درجة حرارة الجسم. اختر الوجبات الخفيفة والمنعشة مثل الفواكه والسلطات.

مقالات مشابهة

  • «التربية»: منع أي تعديلات على المباني المدرسية
  • لا تخرجو إلا للضرورة.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • «برج خليفة».. قلب دبي النابض
  • تحصين 621 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في الشرقية
  • استمرار الموجة الحرارة.. «الأرصاد» تصدم المواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة
  • غضب في صفوف المفوضين القضائيين بسبب تعديلات قانون المسطرة المدنية
  • مدير هيئة الأراضي والتخطيط العمراني بأمانة لـ “الثورة”: 300 قضية أراضي منظورة أمام القضاء و80 قضية صدرت فيها أحكام لصالح الدولة
  • توجيه عاجل من وزير الري بشأن تراخيص الشواطئ
  • تجديد تكليف مى فريد مديرًا تنفيذيًا للتأمين الصحى الشامل
  • تجديد تكليف مي فريد مديرًا تنفيذيًا للتأمين الصحي الشامل