أصدرت شركة هولندية لأمن المعلومات تحذيرًا من إمكانية تعرض الحسابات المصرفية لمستخدمي هواتف أندرويد للقرصنة.

وقالت الشركة إن البرمجية الخبيثة الجديدة تتخفى وراء تحديث مزيف لمتصفح جوجل كروم، الأكثر انتشارًا.

وأوضحت أنه بمجرد تثبيته يتحول التطبيق إلى برمجية خبيثة قادرة على جمع البيانات الشخصية للمستخدم والسماح للمهاجمين بالتحكم في الهاتف عن بعد.

وكشف الخبير في أمن وتكنولوجيا المعلومات، شغالي جعفر، في حديثه لقناة «سكاي نيوز عربية»، أن هذه البرمجية ليست الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة.

وأضاف: «لماذا استغل المهاجمون أندرويد؟ لأن بلاي ستور يعتمد على التحقق الآلي من التطبيقات المنشورة عنده، وبالتالي سهولة طرح البرمجيات الخبيثة.. وهنا الفرق مع أبل ستور، الذي يعتمد على التحقق اليدوي من كل تطبيق منشور عنده».

وتابع: «يجب أن يتحلى المستخدمون بثقافة أمن المعلومات ويعرفون متى يجب تنصيب أي تطبيق ولأي غرض»

وشدد جعفر على ضرورة التحقق دائما من مصدر كل تطبيق أو تحديث قبل تنزيله.

اقرأ أيضاًبمميزات فريدة.. مواصفات وسعر هاتف جوجل Pixel 8a

تسريبات جديدة تكشف مواصفات وسعر هاتف جوجل بكسل 8a

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

حسام حسن عنده حق

إن كان كلام المدير الفنى للمنتخب الوطنى عن مستوى لاعبى كرة القدم فى مصر قد قاله أو تم تحريفه إلا أنه أصاب كبد الحقيقة فعلاً لا يوجد فى مصر لاعب يوصف بأنه دولى وقادر على تحمل المسئولية، فعلاَ لا يوجد لاعب فى مصر تمريراته الصحيحة أكثر من تمريراته الخاطئة ولا يوجد لعب فى مصر يملك رؤية ويتمتع بروح القيادة فى الملعب وللاسف لا يوجد لاعب يملك مهارة المرور من أكثر من لاعب وأخيراً لا يوجد فى مصر لاعب زكى قادر على خداع الخصم والإبداع فى الملعب.
أقول هذا ونحن منذ ما يقرب من ١٥ عاماً سجل منتخبنا الوطنى خالٍ من اى بطولة ودية أو رسمية ومن سنوات لم يحقق أى منتخب على مختلف الأعمار أى بطولة حتى فى كرة الصالات والكره النسائية فالفشل فى جميع المنتخبات ما يعنى أن مستقبل اللعبة فى خطر. واقتصاديتها أيضاً فى خطر لأن حالة الفشل الدائم التى تعانى منها المنتخبات لن تجد رعاة يتبنون المنتخبات وسوف يكتفون بدعم نادٍ واحد وهو الذى يحقق الألقاب رغم ما ينطلق على ما ذكرته على اللاعب المصرى على لاعبيه المصريين. 
يجب أن يتم دراسة كلام حسام حسن بدلاً من الهجوم عليه من لاعبين سابقين ومدربين فشلة لعبوا دوراً فى انهيار لعبة كرة القدم المصرية وكان يجب على هؤلاء ان يناقشوا الأمر بهدوء، وان يتم استعراض فيديوهات أداء لاعبى الدورى الممتاز وتمريراتهم وقرارات التصرف فى الكرة داخل الملعب. والمهارات الاساسية التى يجب أن يتمتع بها لاعب كرة القدم الهاوى وليس المحترف وقتها سيتأكدون أن ملايين الجنيهات التى تصرف على هؤلاء اللاعبين هى إهدار للمال العام. 
كان على الذين هاجموا تصريحات حسام حسن أن يبادروا إلى تشكيل خلية أزمة تعاون المدير الفنى لاتحاد الكرة فى وضع خطه للنهوض باللعبه بداية من الأطفال الصغار وحتى المحترفين وأن يتم إعلان هذه الخطة وان تلزم الدولة الأندية بتنفيذها مثلما فعلت دول كثيرة منها ألمانيا واليابان فنحن لن نخترع العجلة لكن هناك من سبقنا ولابد من الاستفادة من هذه التجارب ولكن هذا لن يحدث لأن الفشلة هم أصحاب الصوت العالى فى المنظومة، والشللية تتحكم فى مصيرها إعلامياً وتنفيذياً ورياضياً.
كرة القدم لم تعد لعبة للتسلية لكنها اقتصاد كبير يدر مليارات الدولارات لو تم التخطيط له جيداً. وإعطاء الفرصة للمواهب الحقيقية وليست المصنوعة وإبعاد السماسرة ووكلاء اللاعبين عن الترويج الإعلامى للاعبين عجزة، نجد أحد المعلقين يصف كلاً منهم بالنجم، ويتغزل فيه. 
لقد أصاب حسام حسن بقصد أو من غير قصد كبد الحقيقة وأطلق إنذاراً مبكراً حتى نصلح ما تم إفساده فى السنوات الماضية. وان تكون هناك إدارة رياضية محترفة من أكاديميين وممارسين حققوا نجاحات حتى إن كانت محدودة، فالتحرك الآن واجب على من يحكم لعبة كرة القدم ويسيطر عليها حتى لا نبكى على اللبن المسكوب.

مقالات مشابهة

  • ميزة جديدة من «جوجل» لحماية الهواتف من السرقة.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي
  • تفاصيل تطبيق “Angry GF” لحل الخلافات بين الأزواج والأصدقاء (فيديو)
  • هل تطبيق ChatGPT آمن للمستخدمين؟.. تقرير عالمي يوضح
  • تفاصيل مواصفات هاتف الذكي Galaxy M35 الجديد من سامسونج
  • مواصفات وسعر تويوتا هايلاندر 2024 فئة ستاندر.. فيديو
  • حسام حسن عنده حق
  • بعد انخفاض سعرها.. مواصفات وسعر سيارة جاك إمباو
  • ذهب وفضة وفلوس.. تفاصيل سرقة شقة في عابدين
  • تفاصيل مجزرة النجارية - جنوب لبنان.. 3 شهداء بينهم طفل سوريّ!
  • مواصفات وسعر لكزسNX 350 AA 2024 .. فيديو