ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات الأربعاء بينما يترقب المستثمرين بيانات أميركية لاستخلاص أدلة على خفض مجلس الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة، إلا أن صعود الدولار بشكل طفيف حال دون تحقيق أي مكاسب.

ولم يطرأ تغير يُذكر على الذهب في المعاملات الفورية، إذ سجل 2315.19 دولار للأونصة، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنخو 0.

15% إلى 2327.80 دولار للأونصة.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.02%، مما يزيد تكلفة شراء الذهب لحائزي العملات الأخرى.

 

وتترقب الأسواق بيانات معنويات المستهلكين التي تصدرها جامعة ميشيجان يوم الجمعة وتعليقات عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفدرالي. ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية 15 مايو. 

وبعد صدور بيانات وظائف أميركية ضعيفة في الآونة الأخيرة، تتوقع الأسواق المالية خفض المركزي الأمريكي الفائدة مرتين هذا العام وتقليص تكاليف الاقتراض 40 نقطة أساس.

وتباطأ نمو الوظائف الأميركية أكثر من المتوقع في أبريل نيسان وهبطت الزيادة السنوية للأجور دون 4% لأول مرة منذ قرابة ثلاثة أعوام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 27.42 دولار للأونصة. واستقر البلاتين عند 975.85 دولار، ونزل البلاديوم 1% إلى 961.79 دولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار الذهب اسعار الفائدة الاحتياطي الفدرالي الذهب في المعاملات الفورية العقود الآجلة للذهب العملة الأميركية

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع بعد ارتفاع الدولار

#سواليف

تراجعت #أسعار_الذهب بعد أن لامست في وقت سابق اليوم الخميس، أعلى مستوى في شهر تقريبا، وذلك مع ارتفاع #سعر_الدولار.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2376.37 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 19 نيسان في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت السبائك أكثر من 1 بالمئة، يوم الأربعاء، وفقًا لشبكة (سي إن بي سي) الإقتصادية.

وتراجعت أيضًا العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2378.70 دولار.

مقالات ذات صلة “الخارجية”: إصابة موظفة أردنية بالاعتداء على مركبة للأمم المتحدة في رفح 2024/05/13

وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 29.44 دولار للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوى منذ شباط 2021 في وقت سابق من الجلسة.

مقالات مشابهة

  • أسعار النحاس تسجل رقما قياسيا جديدا
  • مع توقعات استمرار صعوده.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب عالميا الأسبوع الماضي؟
  • تعاملات الاحد.. قائمة بأسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • الفضة ترتفع 32.4% من بداية 2024 عند 31.59 دولار للأونصة
  • أسعار الذهب العالمي في طريقها للارتفاع وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2379.14 دولار للأوقية
  • الذهب يربح 7 دولارات في المعاملات الفورية
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني.. والدولار إلى انخفاض
  • الذهب يتراجع بعد ارتفاع الدولار