كشف الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، اَخر التطورات حول المفاوضات التي تقام داخل القاهرة والجهود المصرية العظيمة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
 

وأضاف محمود مسلم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج مساء دي ام سي، المذاع على قناة دي ام سي، مساء اليوم الأربعاء، أن نتنياهو يريد مد الحرب على قطاع غزة ويضع عراقيل كثيرة أمام الاتفاق، موضحا أن وضع فلسطين أفضل هذه المرة وفي توافق فلسطيني على معظم البنود ومصر لعبت دور كبير في تحقيق هذا.


+

وتابع الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، أن نتنياهو يريد مد الحرب على قطاع غزة ويضع عراقيل كثيرة أمام الاتفاق، لافتا الى أن وضع فلسطين أفضل هذه المرة وفي توافق فلسطيني على معظم البنود ومصر لعبت دور كبير في تحقيق هذا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمود مسلم إطلاق النار في غزة الإعلامية إيمان الحصري الدكتور محمود مسلم الحرب على قطاع غزة رئيس لجنة الثقافة مجلس الشيوخ لجنة الثقافة والإعلام وقف إطلاق النار نتنياهو محمود مسلم

إقرأ أيضاً:

كباشي يكشف سببًا ويحدد شرطًا في المفاوضات مع الحلو لمساعدة متضرري الحرب

 

جوبا – متابعات تاق برس – كشف عضو مجلس السيادي الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، نائب قائد الجيش السوداني،الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، سبب تأخير التوقيع على وثيقة توصيل المساعدات الانسانية للمتضرين في المناطق المتأثرة بالحرب، بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو كل في مكان سيطرته حسب ما هو مخطط لها وفق إتفاق وقع عليه الطرفان في الرابع من مايو الحالي

 

واشترط كباشي ايصال المساعدات الانسانية بتوفر ما اسماها ضمانات وتدابير خاصة بسلامة العاملين.

واشار الى ان الحكومة لا تمانع فى إيصال المساعدات الى بقية الولايات التى تشهد أوضاع مماثلة متى ما توفرت الضمانات والتدابير التى تضمن سلامة العاملين فى المنظمات الإنسانية، خاصة.

 

واتهم كباشي من اسماها بالمليشيات المتمردة بخرق إجراءات ممثالة لتوصيل المساعدات الانسانية، صادقت عليها الحكومة اكثر من مرة.

 

والتقى كباشى اليوم السبت في جوبا، عاصمة جنوب السودان، اعضاء الوفد الشعبي الداعم لنجاح المسار الانساني.

وأكد كباشي ان ورقة الحكومة السودانية التي طرحتها للتفاوض بشأن وقف العدائيات وتمرير المساعدات الإنسانية مرنة وقابلة للنقاش بالقدر الذى يضمن الإتفاق مع الحركة الشعبية شمال لوضع حد للمعاناة التى يتعرض لها المواطنين نتيجة الحرب المستعرة  بالمناطق التي تحت سيطرة الطرفين.

اتفاق كباشي الحلوالمساعدات الانسانيةالمنطقتين

مقالات مشابهة

  • سفير الكاميرون: مصر لاعب مهم بالشرق الأوسط وجهودها لوقف إطلاق النار بغزة مُقدرة
  • إطلاق النار على فلسطيني عند نقطة تفتيش إسرائيلية قرب القدس
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يطالب بالضغط على ” إسرائيل” لوقف جريمة التهجير القسري بحق الفلسطينيين
  • أبو ديس: إطلاق نار على شاب فلسطيني بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا إنسانيًا ودبلوماسيًا لوقف إطلاق النار في غزة
  • كباشي يكشف سببًا ويحدد شرطًا في المفاوضات مع الحلو لمساعدة متضرري الحرب
  • مسلم يكشف عن موعد طرح أغنيته الجديدة "اتقابلنا"
  • واشنطن: هجمات الحوثيين للسفن تعرقل السلام وتناقض وقف إطلاق النار في اليمن
  • «الصحة العالمية»: الوضع الطبي في قطاع غزة كارثي.. ويجب وقف إطلاق النار فورا
  • باحث: مصر تسعى لوقف إطلاق النار بغزة بدعم دعوى جنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية»