صعد فريق فيورنتينا الإيطالي للمباراة النهائية في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز 1-1 من ملعب مضيفه كلوب بروج البلجيكي اليوم الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي بمدينة فلورنسا الإيطالية، انتهت بفوز فيورنتينا 3-2، ليظفر الفريق الإيطالي بورقة الترشح للمباراة النهائية عقب فوزه 4-3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مورينيو نادم على قرار خاطئ اتخذه.. وينتظر فرصة ثالثةمورينيو نادم على قرار خاطئ ...list 2 of 2الشرطة الإنجليزية تحث جماهيرها على حسن التصرف في يورو 2024الشرطة الإنجليزية تحث جماهيرها ...end of list

وعلى ملعب جان برايدال، بادر بروج بالتسجيل عن طريق ماكسيم دي كويبر، لكن الأرجنتيني لوكاس بيلتران منح التعادل لفيورنتينا في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

ماكسيم دي كايبير يفتتح التسجيل لكلوب بروج في شباك فيورنتينا#كلوب_بروج_فيورنتينا #دوري_المؤتمر_الأوروبي pic.twitter.com/QDgT1NpYI9

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 8, 2024

فيورنتينا يعادل النتيجة من علامة الجزاء ويكسب الأفضلية للتأهل إلى النهائي #كلوب_بروج_فيورنتينا #دوري_المؤتمر_الأوروبي pic.twitter.com/hJObDJNwuj

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 8, 2024

وأنهى بروج المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه الغاني دينيس أودوي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني لحصوله على الإنذار الثاني.

وضرب فيورنتينا، الذي تأهل للنهائي الثاني على التوالي في البطولة، موعدا في المباراة النهائية التي تقام يوم 29 مايو/أيار الجاري بالعاصمة اليونانية أثينا، مع الفائز من مواجهة المربع الذهبي الأخرى بين أولمبياكوس اليوناني وأستون فيلا الإنجليزي.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب فيلا بارك بإنجلترا بين الفريقين يوم الخميس الماضي، انتهت بفوز أولمبياكوس 4-2 على أستون فيلا، علما بأن لقاء الإياب سيقام غدا الخميس في أثينا.

ويسعى فيورنتينا، الذي خسر نهائي النسخة الماضية لدوري المؤتمر أمام ويستهام يونايتد الإنجليزي، لأن يكون ثاني فريق إيطالي يحرز لقب البطولة بعد روما، الذي فاز بالنسخة الأولى للمسابقة عام 2022.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات دوری المؤتمر الأوروبی

إقرأ أيضاً:

العين يجهز «الأوراق الرابحة» لنهائي «الأبطال»

معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة كايو إدواردو: «النمور» ينتظر «الفهود» اتحاد كلباء يقفز إلى «المركز العاشر»


قرر الجهاز الفني للعين بقيادة الأرجنتيني كريسبو، استغلال مباريات الدوري، خلال الفترة الحالية، لتجهيز لاعبيه لإياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم أمام يوكوهاما الياباني يوم السبت المقبل، بهدف الارتقاء بالمستويين الفني والبدني لجميع عناصر الفريق والبدلاء المتاحين للمشاركة، بالإضافة إلى رفع كفاءة بعض الأساسيين، عبر الدفع بهم في جزء من المباريات، كما حدث مع كاكو، الذي شارك في مباراة اتحاد كلباء ضمن «الجولة 23» من «دوري أدنوك للمحترفين»، بدلاً من سعيد جمعة، بالإضافة إلى ماتياس بالاسيوس الذي لعب بدلاً من خالد البلوشي.
ويواصل «الزعيم» في القمة أمام الوحدة يوم الاثنين المقبل، الدفع بتشكيلة مختلطة بين عناصر من الأساسيين وآخرين من دكة البدلاء، كما يتم منح الفرصة لعدد من الأساسيين بشكل جزئي وتدريجي، بما يسهم في استمرار حساسية المباريات لجميع العناصر، والحفاظ على اللياقة البدنية والفنية لأهم اللاعبين المؤثرين في أداء «البنفسج» بالمحفل القاري.
وخسر العين أمام اتحاد كلباء بهدف، وتجمد رصيده عند 39 نقطة، في الترتيب الرابع للدوري، وذلك بعدما بدأ «الزعيم» في تطبيق سياسة إعفاء الأساسيين من المشاركة في الجولات الماضية، بهدف تجهيزهم لنهائي دوري الأبطال.
ويعمد كريسبو عبر تلك الفلسفة التكتيكية، إعادة توظيف وتجهيز «الأورق الرابحة»، خلال المباريات المحلية، وهو ما حدث مع لابا كودجو العائد من الإصابة، والذي لا يزال بعيداً عن حساسية المباريات، حيث تم منحه فرصة للمشاركة، ولكنه لم يستعد مستواه بشكل كامل، ويحاول الجهاز الفني حالياً منح الفرصة لسلطان الشامسي، ليكون أحد الخيارات الرابحة فنياً، وربما يتم الدفع به في جزء من مباراة يوكوهاما بديلاً للابا، بالإضافة إلى وجود عناصر قادرة على المشاركة، ويتم التركيز عليها لرفع كفاءتهم الفنية، مثل عبد الكريم تراوري وجوسنا.
من جهته، أكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو، المدير الفني للعين، أن الأمور بدت واضحة في مواجهة اتحاد كلباء، بسبب حرص الجهاز الفني على إتاحة الفرصة للاعبين الأقل في معدل المشاركة بالمسابقات الرسمية، خصوصاً أنهم جزء لا يتجزأ من فريق العين الكبير، ولفت إلى أن الجهاز الفني يسعى لأن يرفع مستوى الجميع، وتجهيز 23 لاعباً على المستوى نفسه، ليتم اختيار أفضل وأكثر العناصر التي لديها الحضور البدني والفني في اللقاء الإياب المرتقب بنهائي دوري الأبطال، لاسيما البدلاء الذين يتم إشراكهم وقت الحاجة.
وأضاف «حرصنا على منح اللاعبين الأساسيين الراحة أمام اتحاد كلباء، هم في أمس الحاجة لها حالياً، قبل مواجهة إياب نهائي الأبطال، ونتطلع خلال الاستحقاقات القادمة على حصد أفضل النتائج، لتحسين ترتيبنا في الدوري، وحيث لا تزال الفرصة متاحة ذلك».

 

مقالات مشابهة

  • شاهد دفاع ريال مدريد يثير المخاوف قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام دورتموند
  • مونتيري يبحث عن بطاقة التأهل لنهائي مرحلة الختامية بالدوري المكسيكي
  • إرثه باق في أنفيلد.. كلوب يودع ليفربول بكلمات مؤثرة
  • كورتوا جاهز لنهائي دوري أبطال أوروبا
  • ليفركوزن يصبح أول فريق في الدوري الألماني ينهي موسما دون هزيمة
  • الأهلي والترجي.. القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أفريقيا
  • النجوم 2005 يصعد لدوري الجمهورية بعد فوزه على بورفؤاد بهدفين
  • الزمالك يتحدى نهضة بركان لحصد لقبه الثاني في الكونفدرالية غدًا
  • شاهد.. المصري النني يعلن انتهاء مشواره مع أرسنال
  • العين يجهز «الأوراق الرابحة» لنهائي «الأبطال»