بحث مساعد مدير عام جهاز الطب العسكري بوزارة الدفاع سيف الباروني، في لقائه مع الملحق العسكري للمملكة المتحدة لدى ليبيا العقيد ماثيو كيتيرر، أمس الثلاثاء، “سبل التعاون الثنائي المشترك في مجالات الطب العسكري ومواجهة الكوارث والأزمات والأوبئة”.

وأبدى الملحق العسكري البريطاني، “استعداد الملحقية لتعزيز التعاون المشترك مع جهاز الطب العسكري في ليبيا، والعمل على عقد ورشة عمل مشتركة يتم خلالها تحديد الاحتياجات وأوجه التعاون بما يضمن الاستفادة من الخبرات البريطانية في كافة المجالات وخاصة التدريب”.

من جانبه، أكد الباروني، “على أهمية توطيد العلاقات وتعزيز التعاون مع الجانب البريطاني لاستثمار خبراته، وتوطين العلاج في الداخل لجرحى العمليات العسكرية في مختلف مناطق البلاد”.

هذا وحضر الاجتماع كل من مستشار الشؤون العسكرية العميد أحمد ماضي والعقيد فرج الشمام وعن مكتب الأمن الرائد الياس حلاسه.  

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الكوارث ليبيا فيضانات درنة ليبيا وبريطانيا

إقرأ أيضاً:

شلوف: بريطانيا تحاول استرداد شيء من علاقتها الودودة شرق ليبيا

ليبيا – رأى المحلل السياسي، جمال شلوف، أن زيارة السفير البريطاني مارتن لونغدن للقائد العام للقوات المساحة المشير خليفة حفتر، تأتي في إطار الحراك السياسي الذي تقوم به المملكة المتحدة في ليبيا خلال هذه الفترة، وعلى الأرجح أن المناقشة تمت في الإطار السياسي كون القيادة العامة كانت أحد الأطراف التي تمت دعوتها من قبل المبعوث الأممي المستقيل عبد الله باتيلي للحوار السياسي الذي لم يكتب له الانعقاد، وهذا الأمر واضح حتى من النشر الإعلامي الذي أعقب الزيارة.

شلوف وفي حديثه لوكالة “سبوتنيك”،أضاف:”ربما تحاول بريطانيا استرداد شيء من علاقتها الودودة في شرق ليبيا، التي تدهورت كثيرا في السنوات الأخيرة، خاصة بعد الانحياز الواضح للحكومة البريطانية للأطراف التي تتمترس خلف المليشيات في غرب ليبيا، لذا ربما تحاول حاليا أن تلعب دور الوسيط السياسي المحايد الذي يقف على مسافة واحدة من كل الأطراف الليبية”.

وأضاف شلوف أن “كل التصريحات والبيانات البريطانية أو التي تشارك فيها بريطانيا حول ليبيا، تؤكد دعمهم لخيار الانتخابات في ليبيا كحل للازمة، لكن هذه التصريحات السابقة لم تترجم إلى دعم حقيقي لانتخابات حرة ونزيهة، بل دعمت أطرافا ليبية معينة”.

وتابع المحلل السياسي حديثه: “تنصلت بريطانيا من وعودها حول الانتخابات وعرقلتها، وسنرى خلال الفترة القادمة إن كانت بريطانيا فعلا ستدعم الخيار الانتخابي، أم أن أفعالها ستكون عكس التصريحات وستستمر في دعم المعرقلين كما فعلت في السابق؟”.

مقالات مشابهة

  • غاتوزو مدرباً جديداً للتعاون السعودي؟
  • ليبيا ومصر يبحثان فرص التعاون والاستثمار المشترك
  • بروتوكول تعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) لتمويل مشروع التعاون الفني
  • نشأت الديهي: جهاز حماية المستهلك اكتشف هذه الكوارث في الأسواق
  • دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو: إبعاد الملحق الروسي من لندن قرار خاطئ
  • السني يبحث مع نظيره التركي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • أزمة جديدة تلوح في الأفق .. موسكو تطرد الملحق العسكري البريطاني
  • شلوف: بريطانيا تحاول استرداد شيء من علاقتها الودودة شرق ليبيا
  • بريطانيا تكشف عن سلاح جديد لتفجير الطائرات المسيَّرة على الفور «صورة»
  • بوغالي يدعو من جنيف للتعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة