(CNN) -- أبدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مقابلة مع شبكة CNN، الأربعاء، القليل من القلق بشأن فرص إعادة انتخابه لكنه حذر من أنه من غير المرجح أن يقبل الرئيس السابق دونالد ترامب نتائج الانتخابات إذا خسر، وقال بايدن: "أعدك أنه لن يفعل ذلك، وهو أمر خطير".

وعندما سئل جو بايدن، خلال المقابلة مع إيرين بورنيت في برنامج "Erin Burnett OutFront"، عن النصيحة التي قدمها الرئيس الأسبق، باراك أوباما، في محادثاتهما حول الانتخابات الرئاسية، قال بايدن: "كانت ببساطة مواصلة القيام بما أفعله".

وأضاف: "أعتقد أنني أشعر بالرضا تجاه مسار الحملة، وأنتي تعلمين كما أعلم أن معظم الناس لا يركزون حقا ويتخذون قرارهم حتى الخريف، هناك الكثير مما يحدث، وسنرى ما سيحدث."

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية باراك أوباما جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار

(CNN)--  قال مصدر دبلوماسي، لشبكة CNN، الثلاثاء، إن إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار في غزة، ولم يوضح المصدر المطلع على المفاوضات ماهية الأفكار الجديدة.

وكانت المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة "حماس" قبل 3 أسابيع دون التوصل إلى اتفاق.

وذكرت CNN، الثلاثاء، نقلا عن مصادر أن مصر غيرت بشكل مستقل بنود المقترح الذي وقعت عليه إسرائيل وقدمته إلى "حماس" التي أعلنت بعد ذلك أنها قبلته دون علم إسرائيل أو الوسطاء الآخرين، الولايات المتحدة وقطر، مما أثار الغضب والإحباط.

وكانت "حماس" أعلنت، في وقت سابق من هذا الشهر، أنها قبلت المقترح، لكن إسرائيل سارعت إلى القول إن البنود "بعيدة كل البعد عن" تلبية مطالبها.

يذكر أن مصدر مصري قال، لشبكة CNN، إن "بعض الأطراف تلعب لعبة اتهام الوسطاء ولومهم واتهامهم بالتحيز من أجل التهرب من اتخاذ القرارات المطلوبة"، في رده على طلب CNN الحصول على تعليق من الحكومة المصرية بشأن ما قالته المصادر.

وأضاف المصدر المصري: "تستغرب مصر محاولات بعض الأطراف الإساءة المتعمدة للجهود المصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".

وأصدر رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ضياء رشوان ردا مطولا وصف فيه القصة بأنها "مغلوطة" و"خالية من أي معلومات أو حقائق"، دون تقديم تفاصيل.

وأضاف أن "مواصلة محاولات التشكيك والإساءة لجهود وأدوار الوساطة المصري، بادعاءات مفارقة للواقع، لن يؤدي إلا لمزيد من تعقيد الأوضاع في غزة والمنطقة كلها، وقد يدفع الجانب المصري لاتخاذ قرار بالانسحاب الكامل من الوساطة التي يقوم بها في الصراع الحالي"، حسبما قال رشوان في بيان.

وأضاف أن "ممارسة مصر لدور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين بالقطاع والأسرى بإسرائيل، تم بناء على مطالبات وإلحاح متكررين من إسرائيل والولايات المتحدة للقيام بهذا الدور، وهو ما جاء نتيجة لإدراكهم مدى الخبرة والحرفية المصرية في إدارة مثل هذه المفاوضات، خاصة وأن لمصر تجارب سابقة ناجحة متعددة، بين إسرائيل وحركة حماس".

أمريكاإسرائيلقطرمصرالإدارة الأمريكيةالحكومة الإسرائيليةالحكومة القطريةالحكومة المصريةحركة حماسغزةنشر الأربعاء، 29 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • بعد إدانة ترامب.. مسيرة الرئيس الأسبق للعودة إلى البيت الأبيض بين الصمت وتوقعات السجن
  • تبون يصرح عن قضيتين “مقدستين” لن يتخلى الجزائريون عن نصرتهما
  • تبون يصرح عن قضيتين "مقدستين" لن يتخلى الجزائريون عن نصرتهما
  • بايدن يرد بفظاظة على سؤال أحد الصحافيين حول نائبته هاريس / فيديو
  • أجمل حفيدات الرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ تخطف شابًا عربيًا وتدخل معه في علاقة حب جنونية .. ومفاجأة بشأن جنسيته (صور)
  • بايدن يرد بشكل فظ على أحد الصحفيين بعد سؤال حول نائبته هاريس
  • مصدر لـCNN: إسرائيل قدمت للوسطاء أفكارا جديدة بشأن صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار
  • استطلاع رأي: أكثر من نصف الديمقراطيين يؤيدون ترشيح شخص غير بايدن في الانتخابات المقبلة
  • “بوليتيكو”: الخوف يتملك الحزب الديمقراطي لتدني فرص إعادة انتخاب بايدن
  • "بوليتيكو": الخوف يتملك الحزب الديمقراطي لتدني فرص إعادة انتخاب بايدن