الوطن:
2024-05-20@07:53:08 GMT

طريقة عمل تومية سبايسي.. «هتخلي الأكل بطعم تاني»

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

طريقة عمل تومية سبايسي.. «هتخلي الأكل بطعم تاني»

الأطعمة الحارة دائمًا اختيار العديد من الأشخاص، لما لها من مذاق مميز ورائحة جذابة وشهية، إذ تتفن ربات البيوت في إعداد الأطباق الحارة بأشكال مختلفة ومتنوعة، بينها الثومية أو التومية وخاصة الاسبايسي.

ونستعرض في التقرير التالي، طريقة عمل تومية سبايسي، في خطوات بسيطة، وفق ما نشرته الشيف فاطمة، خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وبمكونات بسيطة.

طريقة عمل تومية سبايسي

- 2 كوب مياه.

- 3 معالق كبار من النشا.

- معلقة خل.

- نصف ليمونة.

- نصف معلقة كبيرة ملح.

- معلقة إلا ربع ثوم مفروم.

- 2 معلقة كبيرة زبادي.

- 2 مكعب من الثلج.

- ربع كوب زيت.

- 2 معلقة هريسة الشطة.

- 2 معلقة من الشطة.

تحضير تومية سبايسي

وتأتي طريقة تحضير تومية سبايسي، من خلال إحضار وعاء فارغ نضيف إليه النشا والماء، مع التقليب الجيد حتى يذوب النشا، ومن ثم رفع الوعاء على نار هادئه، للحصول على قوام متماسك وثقيل، ونتركه جانبًا حتى يبرد تمامًا، أو إدخالها إلى الثلاجة بعض الوقت.

وبعد مرور الوقت المحدد للخليط في الثلاجة، يوضع خليط النشا في الخلاط، ومن ثم إضافة الخل والليمون والملح، والزبادي والثلج، والزيت، هريسة الشطة، والشطة، وخلطهم جيدًا للحصول على تومية سبايسي بشكل كريمي، وأوضحت الشيف أن مكعبات الثلج تستخد في عمل التومية للحصول على الشكل والطعم الكريمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل التومية الثومية عمل الثومية كريمي

إقرأ أيضاً:

قريبًا في السينمات.. «تاني تاني» تعاون فني يجمع غادة عبدالرازق وأحمد آدم

كشفت الشركة المنتجة عن الصور الأولى لأبطال فيلم تاني تاني، المقرر طرحه يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 مايو الجاري بجميع دور العرض السينمائي .

 

يفتتح فيلم تاني تاني، موسم الصيف السينمائي 2024، حيث تقدم النجمة غادة عبدالرازق الكوميديا لأول مرة بدور جديد تماماً علي، فيما يغير النجم أحمد آدم جلده تماماً في نوعية الكوميديا التي يقدمها، مع تواجد بيومى فؤاد الذى يمثل إضافة لأي عمل كوميدى.

 فيلم تاني تاني

وطرحت البرومو الرسمي لفيلم تاني تاني قبل أيام والذى كشف عن طبيعة الشخصيات والمواقف الكوميدية التي تحدث بينهما، حيث تظهر غادة عبد الرازق بشخصية "هدى" موظفة بنك ويظهر لها أصدقائها القدامي زيكو وبيبو اللذان يحاولان التقرب منها مجدداً وكسب قلبها وذلك خلال موافق ومفارقات كوميدية.

 

فيلم تانى تانى، بطولة غادة عبد الرازق، أحمد آدم، بيومى فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمد نبوى وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي.

 فيلم تاني تانيفيلم تاني تانيآخر أعمال الفنانة غادة عبدالرازق 

كانت آخر أعمال غادة عبدالرازق، مسلسل صيد العقارب، الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها، كما نال إعجاب عدد من النقاد والجمهور .

فيلم تاني تانيأحداث مسلسل صيد العقارب

تشارك الفنانة غادة عبدالرازق في السباق الرمضاني هذا العام من خلال تجسيد شخصية الدكتورة عايدة في مسلسل صيد العقارب، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي مليء بالتشويق والإثارة من خلال وقوع حرب شديدة ومثيرة بين عائلتين من الصعيد، وتتحول الصداقة بين الجميع إلى عداوة قاتلة.

 

أبطال مسلسل صيد العقارب

يشارك في بطولة مسلسل صيد العقارب نخبة كبيرة من الفنانين من بينهم، غادة عبد الرازق، أحمد ماهر، رياض الخولي، محمد علاء، محمود عبد المغني، سيمون، ميار الغيطي، أحمد جمال سعيد، والعمل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن.

 

200 جنية .. آخر ظهور للفنان أحمد آدم

كان آخر ظهور للفنان أحمد آدم، خلال فيلم 200 جنية، والذي دارت أحداثه حول مبلغ 200 جنيه تنتقل من شخص لآخر من مختلف الطبقات الاجتماعية والأماكن السكنية، حيث السيدة عزيزة التي يسرق ابنها عنتر 200 جنيه من معاشها، ويتفق مع صديقه شيمي على اقتسامها، وتدور الدوائر ومعها ورقة 200 جنيه بين أكثر من شخص.

مقالات مشابهة

  • انهيار الكهرباء يرفع أسعار الثلج في عدن ويفاقم من معاناة الأهالي
  • معاش «تكافل وكرامة» لأسرة «عزة»
  • مختصة تغذية: تعليقات الأهالي السلبية تتسبب في إصابة الشخص بـ«نهم الطعام»
  • غادة عبد الرازق تتصدر شاشات العرض في شوارع نيويورك.. فما القصة؟
  • قريبًا في السينمات.. «تاني تاني» تعاون فني يجمع غادة عبدالرازق وأحمد آدم
  • صعوبات للحصول على فيز أوروبية
  • طريقة عمل آيس كوفي بالكراميل في المنزل.. بخطوات بسيطة
  • بعد خبر انفصالها.. جوري بكر تتصدر التريند
  • متلازمة الجوع الليلي.. 3 نصائح لتجنب الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن
  • هل نأكل فقط عندما نشعر بالجوع؟