الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت تقريرًا يكشف عن حالة الطقس اليوم الخميس 9 مايو 2024. ويتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على معظم المناطق، مع ارتفاع درجات الحرارة خاصة على السواحل الشمالية. من المتوقع أيضًا أن يكون الطقس مائلًا للحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق.

الطقس اليومالطقس اليوم

وخرائط الطقس تحذر من نشاط رياح أحيانًا قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.

الأرصاد الجوية شددت على ضرورة ارتداء الكمامات في الشارع، خاصة لمرضى الصدر والجيوب الأنفية، وإحكام غلق النوافذ لمنع تسرب الأتربة الناعمة إلى داخل العقارات السكنية.

ومن المتوقع ارتفاع درجات الحرارة العظمى اليوم، حيث من المتوقع أن تصل القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية، والسواحل الشمالية إلى 34 درجة مئوية، وترتفع على محافظات جنوب الصعيد وتصل إلى 38 درجة مئوية.

الأرصاد: طقس شديد الحرارة اليوم.. وتحذير عاجل بشأن هذه الظاهرة| فيديو بعد العاصفة الأخيرة.. تحذير شديد من الأرصاد السعودية بشأن طقس اليوم

كما أعلنت الأرصاد الجوية عن اضطراب في الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3 أمتار، مع سرعة رياح تصل من 50 إلى 60 كم في الساعة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية صباحًا على عدد من الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى وجود نشاط في الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

درجات الحرارة اليوم الخميسالقاهرة الكبرى

      36 27

الوجه البحري

    36 27

الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية

    34 23

السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة

   32 24

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر

   36 25

شمال الصعيد ووسط الصعيد

   37 25

جنوب الصعيد

   38 25

ومن جانبها، أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن اليوم، الخميس، يشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أن هذا الارتفاع مؤقت في معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت غانم في تصريحات لها أن هناك تأثيرًا بمنخفض جوي يتمركز في غرب البلاد، مصاحباً لكتل هوائية جنوبية قادمة من المناطق الصحراوية، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، مؤكدة أن درجات الحرارة العظمى اليوم في القاهرة الكبرى ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين 5 إلى 6 درجات مئوية، حيث من المتوقع أن تصل إلى 36 درجة مئوية في الظل.

وأشارت إلى أن الطقس سيكون شديد الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والمحافظات الجنوبية. موضحة أن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة الصغرى، حيث ستصل درجة الحرارة ليلاً إلى 27 درجة مئوية في القاهرة الكبرى ومعظم محافظات الجمهورية.

وحذرت غانم من تأثير الرياح المثيرة للرمال والأتربة، التي ستؤدي إلى تدهور وانخفاض في الرؤية الأفقية بشكل كبير في المنطقة الغربية وعدة مناطق في القاهرة الكبرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم الأرصاد الجوية اليوم الحرارة والسواحل الشمالیة القاهرة الکبرى الأرصاد الجویة درجات الحرارة الطقس الیوم من المتوقع درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

عاجل: موجة حارة تضرب مصر.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ليوم الجمعة والأيام القادمة

موجة حارة تضرب مصر: الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ليوم الجمعة والأيام القادمة.. تُواصل موجة حارة شديدة سيطرتها على أغلب أنحاء مصر، حيث تشهد البلاد أجواء حارة نهارًا على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى، وشديدة الحرارة على جنوب البلاد، حيث وصلت درجات الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 32 درجة مئوية في الساعة الحالية.

تحذير من التعرض لأشعة الشمس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة، ونصحت باستخدام أغطية الرأس وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب الكثير من السوائل، وخاصة المياه، للوقاية من مخاطر التعرض لأشعة الشمس الضارة وجفاف الجسم.

نشاط رياح مثير للرمال والأتربة

تُتوقع الأرصاد نشاطًا للرياح على أغلب أنحاء البلاد، مع احتمالية إثارة الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة في جنوب سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية.

استمرار الموجة الحارة خلال الأيام القادمة

تُشير التوقعات إلى استمرار موجة الحارة خلال الأيام القادمة، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، خاصة في جنوب البلاد.

تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة

 

غدًا السبت 18 مايو:نشاط رياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية.درجات الحرارة العظمى المتوقعة:القاهرة الكبرى والوجه البحري: 36 درجة مئوية.السواحل الشمالية: 35 درجة مئوية.جنوب سيناء: 33 درجة مئوية.شمال الصعيد: 39 درجة مئوية.جنوب الصعيد: 42 درجة مئوية.الأحد 19 مايو:استمرار نشاط الرياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية.ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.الاثنين 20 مايو:بداية من هذا اليوم، ينحسر نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.الثلاثاء 21 مايو:استمرار انحسار نشاط الرياح.ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، لتصل إلى ذروتها خلال هذا اليوم.الأربعاء 22 مايو:بداية من هذا اليوم، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا.استمرار انحسار نشاط الرياح. نصائح للتعامل مع موجة الحرارة

 

شرب الكثير من السوائل: من المهم شرب الكثير من الماء، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.ارتداء ملابس خفيفة: ارتدِ ملابس خفيفة وفضفاضة مصنوعة من القطن أو الكتان للمساعدة في الحفاظ على برودة جسمك.استخدام واقي من الشمس: استخدم واقيًا من الشمس بعامل حماية 30 على الأقل لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.تجنب النشاط البدني الشاق: تجنب النشاط البدني الشاق خلال ساعات النهار، عندما تكون درجات الحرارة في أعلى مستوياتها.رعاية كبار السن والأطفال: تأكد من رعاية كبار السن والأطفال بشكل خاص، حيث يكونون أكثر عرضة للإصابة بمخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

 

مقالات مشابهة

  • متى تنتهي الموجة الحارة؟.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال 6 أيام
  • حالة الطقس.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة بالقليوبية
  • حالة الطقس| ارتفاع شديد فى درجات الحرارة وتخفيف الأحمال يزيد المعاناة بالدقهلية
  • حالة الطقس في أسوان| شديد الحرارة نهارا والعظمى 45
  • شديد الحرارة نهارًا.. تحذير عاجل من «الأرصاد» بشأن انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس في مطروح| ارتفاع شديد لدرجات الحرارة والعظمى تسجل 38
  • الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع (فيديو)
  • حالة الطقس.. ارتفاع درجات الحرارة بالأقصر وتوقعات بوصولها لـ43 درجة
  • عاجل: موجة حارة تضرب مصر.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس ليوم الجمعة والأيام القادمة
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم.. والعظمى في القاهرة 35 مئوية