أفاد مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، بأنه قد يتم تغيير الخطط العسكرية بسبب عرقلة الولايات المتحدة شحنات الأسلحة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، الرئيس الأمريكي جو بايدن صرح، خلال الساعات الماضية، أن القنابل التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية إلى الكيان الصهيوني إسرائيل توقفت الآن عن إرسالها، إذا استخدمت في قتل المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف بايدن خلال مقابلة مع شبكة «سي إن إن» في سؤال عن القنابل التي تزن الواحدة منها ألفي رطل 907 كيلوجرامات والتي كانت واشنطن ترسلها إلى إسرائيل: لقد قُتل مدنيون في غزة نتيجة لتلك القنابل، وغيرها من الطرق التي يستهدفون بها المراكز السكانية.

وتابع بايدن: إذا دخلت إسرائيل رفح فلن نزودها بالقذائف المطلوبة لهذه العملية، ولن نقدم أيضًا أسلحة وقذائف مدفعية لإسرائيل، ولن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت المراكز السكانية في رفح.

وأردف الرئيس بايدن: القنابل التي قدمتها أمريكا لإسرائيل وأوقفتها الآن استخدمت في قتل المدنيين، وعلّقت الولايات المتحدة إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل تتضمن قنابل ثقيلة، تستخدمها في حملة على مقاتلي حركة حماس في غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن.

اقرأ أيضاًإسرائيل تهدد بايدن.. اليهود مترددين فيما يتعلق بالتصويت لحزبك في الانتخابات الأمريكية

زعيم المعارضة الإسرائيلية: تهديد بايدن بوقف إمدادات الأسلحة سببه الإدارة الفاشلة للحكومة الإسرائيلية

بايدن يتجاهل جرائم الاحتلال الإسرائيلي ويهاجم حماس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أمريكا إسرائيل اجتياح رفح احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الرئيس الأمريكي الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين الولايات المتحدة بايدن تل ابيب حركة حماس رفح الفلسطينية ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي عدوان إسرائيلي عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح غارات إسرائيلية برفح غارات إسرائيلية في رفح غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مجازر الاحتلال مجازر العدوان مدينة رفح مدينة رفح الفلسطينية مدينة غزة مستشفيات غزة هجوم إسرائيلي في رفح

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: جلسات الحوار الوطني تعكس رغبة الأحزاب في مناقشة أوضاع غزة

طالب ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، بضرورة اصطفاف كل قوى الشعب خلف القيادة السياسية في المرحلة الراهنة، التي يتعرض فيها الأمن القومي المصري لتحديات خطيرة، بسبب الأحداث الجارية في المنطقة، موضحا أن جلسات الحوار الوطني، تعكس رغبة الأحزاب السياسية في الحاجة إلى حوار مثمر حول الأوضاع في غزة.

إسرائيل تخطط للإبادة

أكد رئيس حزب الجيل في تصريحات لـ«الوطن»، أن إسرائيل الآن لم تعد تفكر فقط في تهجير الفلسطينيين والقضاء على حماس، بل الخطة الآن، إبادة كاملة للشعب الفلسطيني، بدعم كامل من الولايات المتحدة والدول الأوروبية الداعمة للاحتلال.

أمريكا ضالعة في المخطط الإسرائيلي

أعرب «الشهابي» عن أمنياته، بأن يتخذ مجلس الأمن قرارات قوية ملزمة لإسرائيل، بسبب حربها على غزة، لافتا إلى أن ما تفعله إسرائيل من جرائم إبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني، تجري بموافقة ضمنية من الولايات المتحدة، مؤكدا أن أمريكا ضالعة بقوة في المخطط الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية، ولولا الدعم الأمريكي اللا مشروط، لأنهت إسرائيل الحرب.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/
  • هل يشعل حربا في أوروبا بقراره السري؟.. بايدن يمنح أوكرانيا الإذن بضرب روسيا
  • اجتماع للناتو على وقع ضغوط للسماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية
  • بينها جوهرة التاج.. أسلحة قد تصل إلى السعودية إن طبّعت مع إسرائيل
  • الولايات المتحدة تعتبر أن العملية العسكرية في رفح ليست الخيار الأفضل للجيش الإسرائيلي
  • «الجيل»: جلسات الحوار الوطني تعكس رغبة الأحزاب في مناقشة أوضاع غزة
  • عن جذور العلاقات الأمريكية الصهيونية
  • بسبب مجازر غزة.. الاستقالات تعصف بالخارجية الأمريكية
  • ذخائر الاحتلال تفضح الولايات المتحدة.. والبيت الأبيض: دعمنا لإسرائيل مستمر ولم نرهم يقتحمون رفح
  • صحيفة روسية: الحوثيون يستعدون لعزل “إسرائيل” عن البحر المتوسط.. تعزيز القدرات العسكرية وفشل الدبلوماسية الأمريكية