زار وفد من جهاز الإمارات للمحاسبة برئاسة معالي حميد عبيد أبوشبص جمهورية مصر العربية بهدف تعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الرقابة والنزاهة.

شهدت الزيارة عقد سلسلة من الاجتماعات الثنائية البارزة مع الجانب المصري، حيث عقد معالي رئيس الجهاز اجتماعاً ثنائياً مع معالي عمرو عادل حسنى، رئيس هيئة الرقابة الإدارية المصرية لبحث استخدام التقنيات المتقدمة مثل البنية التحتية المعلوماتية والذكاء الاصطناعي لمكافحة الفساد.

تناول الاجتماع الدور الحيوي الذي تلعبه الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد كذراع تدريبي ومعرفي لهيئة الرقابة الإدارية في مصر بمجال بناء القدرات وتطوير المهارات لأعضاء الهيئة والعاملين في الجهاز الإداري للدولة والجهات المحلية والدولية المعنية بتطبيق القانون.

أخبار ذات صلة الأمن السيبراني يوصي بضرورة التحديث الأمني لمتصفح كروم مسؤول في"الفاو": دور محوري للإمارات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة عالمياً

وخلال اللقاء، وقع الجانبان مذكرة تفاهم بهدف تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الصلة وتبادل المعارف والخبرات بشأن أفضل المعايير والممارسات والإجراءات الوطنية التي يطبقها الطرفان لبناء القدرات والمهارات في مجالات منع ومكافحة الفساد.

كما التقى معالي رئيس الجهاز معالي المستشار هشام بدوي، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المصرية، وتباحث الطرفان في بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز العمل في منظمة الانتوساي خلال السنوات الثلاث القادمة تحت رئاسة جمهورية مصر العربية من عام 2025 وحتى 2028.

وتطرق اللقاء إلى الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر لاجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الانتوساي، والمنتظر عقده خلال أكتوبر القادم بالقاهرة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الإمارات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء محمد بن زايد ومحمد بن سلمان في قصر العزيزية بالسعودية

على الرغم من توتر الأوضاع السياسية في المنطقة العربية بسبب القضية الفلسطينية التي يشهدها العالم خلال الـ6 الأشهر، إلا أن العلاقات بين الدول وبعضها في المنطقة كان مهم ولافت للأنظار.

وكان ضمن تلك الدول التي لفتت الأنظار هي المملكة العربية والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكانت حديث الناس على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، وانتشر الكثير من الشائعات عن «برود» في العلاقات السعودية - الإماراتية.

لقاء رئيس دولة الإمارات بـ ولي العهد السعودي

ولم تمضي أيام كثيرة على تلك الشائعات، واتجه الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، في المملكة العربية السعودية وتحديدًا بالمنطقة الشرقية في قصر العزيزية.

ومن جانبه، علق أنور قرقاش مستشار رئيس الإمارات، على المنصة الإلكترونية «إكس/ تويتر»، قائلاً: تلك الزيارة تؤكد أن التواصل والتعاون والتكامل مع السعودية الشقيقة هو السبيل إلى ازدهار واستقرار المنطقة وأمنها، ولقاءات قائدي التنمية و التحديث فيها الخير لشعوبنا وأوطاننا».

وفي السياق ذاته، نشر بدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، صورة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «إكس/ تويتر» تجمع رئيس الإمارات محمد بن زايد ومحمد بن سلمان، ويظهر كلاهما مبتسمين بالصورة في إشارة إلى الوفق والتقارب بينهما، مؤكدًا أن هذا اللقاء عقد بالمنطقة الشرقسة في قصر العزيزية.

علاقة المملكة العربية السعودية بدولة الإمارات

وفي وقت سابق، نشرت الصحيفة الأمريكية «وول ستريت جورنال» عن تزايد الخالافات بين الإمارات والسعودية، لكن علق الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي على هذا التقرير، قائلًا: إنها مبالغة في الدراما و تستند إلى مصادر لم تسمها دون أن تفهم مدى عمق العلاقة بين دولتين خليجيتين.

وأضاف الوزير السعودي:« لدينا شراكة قوية للغاية مع الإمارات العربية المتحدة، نافياً التقارير التي تتحدث عن خلافات بسبب المنافسة الاقتصادية التي قال إنها تكمل بعضها بعضًا».

اقرأ أيضاًاتحاد المصريين في السعودية يكشف تفاصيل تحذير المملكة من أداء الحج لحاملي تأشيرات الزيارة

الداخلية السعودية: مبادرة «طريق مكة» هدفها إنهاء إجراءات الحجاج إلكترونيا

سعر الذهب في السعودية اليوم.. الجمعة 17-5-2024

مقالات مشابهة

  • الرقابة المالية والإدارية.. وحماية المال العام
  • ليبيا ومصر يبحثان فرص التعاون والاستثمار المشترك
  • توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والمركز الوطني لطوارئ الحاسبات
  • عُمان وتونس تبحثان التعاون في جوانب دعم وتمكين الأسرة
  • «العربية الأفريقية» تخطف الأنظار في «محاربي الإمارات»
  • تفاصيل لقاء محمد بن زايد ومحمد بن سلمان في قصر العزيزية بالسعودية
  • سلطنة عُمان وتونس تبحثان مجالات التعاون في جوانب دعم وتمكين الأسرة
  • ولي العهد يلتقي رئيس دولة الإمارات في قصر العزيزية بالمنطقة الشرقية
  • لضبط الأسعار.. حماية المستهلك يشن حملات رقابية على الأسواق في الجيزة
  • الحوار الاستراتيجي الإماراتي الفرنسي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بالمجالات الحيوية