تستعد إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن للكشف عن قرار شامل بشأن فرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية الصينية في أقرب وقت من الأسبوع المقبل.

وبحسب المصادر التي تحدثت في تقرير الوكالة الأميركية، فإن القرار من المتوقع أن يستهدف قطاعات استراتيجية رئيسية برسوم جديدة، لكنه سيستبعد فرض زيادات شاملة من قبيل تلك التي سعى إليها الرئيس السابق دونالد ترمب.

القرار المتوقع أن يتم الإعلان عنه يوم الثلاثاء المقبل، يأتي عقب مراجعة ما يسمى بتعريفات “القسم 301″، التي فُرضت لأول مرة في عهد ترمب. ومن المقرر أن تفرض الإدارة تعريفات جديدة ومستهدفة على بعض القطاعات الرئيسية بما في ذلك السيارات الكهربائية والبطاريات ومعدات الطاقة الشمسية. ومن المتوقع أن يحافظ القرار أيضاً على الرسوم الحالية إلى حد كبير.

وفرضت حكومة دونالد ترامب عام 2018 رسوما جمركية عقابية على منتجات صينية تمثل ما يعادل 350 مليار دولار من الواردات الأميركية السنوية، مستنكرة ممارسات بكين التجارية “غير العادلة” التي أدت وفقها إلى عجز هائل في ميزان المبادلات الثنائية.

ويواجه الرئيس الأميركي جو بايدن ضغوطا متزايدة لإلغاء رسوم “القسم 301” للإسهام في جهود مكافحة التضخم الذي بلغ العام الماضي معدّلا هو الأعلى منذ أكثر من أربعة عقود.

وفي حين أن القرار قد يتأخر، فإنه يمثل مع ذلك واحدة من أكبر تحركات بايدن في السباق الاقتصادي مع الصين. وهو يبني على دعوته الشهر الماضي لرفع الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم الصيني، والإطلاق الرسمي لتحقيق جديد في صناعة بناء السفن في الصين، بحسب بلومبرغ.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

صناعة الرسوم المتحركة الصينية تحقق إنجازات في مهرجانها الدولي

بكين ـ "العُمانية": اجتذب مهرجان الصين الدولي الـ20 للكرتون والرسوم المتحركة، في مدينة هانجتشو، شرق الصين، أكثر من 9 ملايين زائر حضوري وافتراضي. وخلال الفعالية التي استمرت 5 أيام واختتمت اليوم، حضر 233 ألف زائر، وبلغت قيمة الصفقات في الموقع والاتفاقات التعاقدية المزمعة 1.28 مليار يوان (حوالي 180 مليون دولار أمريكي). وذكر المنظمون أن 2156 شركة ومؤسسة من 52 دولة ومنطقة شاركت في المهرجان هذا العام، وبحضور 3072 ممثلا تجاريا و147 ألف معروض من أنحاء العالم. وضم المهرجان أنشطة مختلفة، بما فيها مؤتمر دولي لأعمال ألعاب الرسوم المتحركة وعرض كوسبلاي (تنكر الأفراد بأزياء شخصيات من الرسوم المتحركة والألعاب والأفلام) ومسابقة للممثلين الصوتيين. وينعقد المهرجان سنويا منذ عام 2005 في مدينة هانغتشو، التي تعد إحدى مراكز الرسوم المتحركة في الصين.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الأمريكية تستعد لسحب رخصة السلاح من ترامب
  • "وول ستريت جورنال": الإدارة الأمريكية تسعى لإحياء مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الصينية ردا على بايدن: التهديدات لن تؤثر على إصرارنا في الدفاع عن سيادتنا
  • لتفاخرهم بثرواتهم .. الصين تقرر حظر حسابات عدد من المشاهير
  • مواجهة جديدة بين السفن الصينية والفلبينية في بحر الصين الجنوبي ومانيلا تتهم بكين بمصادرة الأغذية
  • وول ستريت جورنال: مخاوف غربية من تفاقم القدرة الفائضة للاقتصاد الصيني
  • صناعة الرسوم المتحركة الصينية تحقق إنجازات في مهرجانها الدولي
  • الحظر التركي يتسبب في شح بسوق السيارات "الإسرائيلي"
  • كأنه الرئيس.. الصين تطور نموذجًا لغويًا كبيرًا يعتمد على فلسفة شي جين بينغ
  • حاول حظره عندما كان رئيسا.. ترمب في تيك توك لأول مرة