إردان يتهم الأمم المتحدة برعاية ما أسماه دولة حماس

أنهى سفير الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة جلعاد إردان كلمته أمام الجمعية العامة بعد أن فقد صوابه، بشتم الأمم المتحدة بعبارة “عار عليكم” الجمعة، بعد تمزيق صفحات من ميثاق الأمم المتحدة، ورفع صورة قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار متهما الأمم المتحدة برعاية دولة حماس التي سيقودها قريبا.

وقال: "قبل التصويت على مشروع قرار يدعم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، إنه يريد أن يتذكر العالم أجمع هذا “العمل غير الأخلاقي”، على حد زعمه، مضيفا أن الدول الأعضاء “تمزق ميثاق الأمم المتحدة بأيديها".

وردد مزاعم كاذبة بالقول: إنّ الجمعية تنتهك الميثاق بتجاوزها مجلس الأمن “واستهزاء معنى محبة السلام” واصفا الفلسطينيين بـ “محبي الإرهاب”.

وقال: “سيكون هذا اليوم عارا على الأمم المتحدة، فالمنظمة التي تأسست في أعقاب القتل المنهجي لستة ملايين يهودي لا تهتم بميثاقها التأسيسي، وتدفع بنظام إبادة جماعية آخر يهدد وجود الشعب اليهودي”.

واتهم الأمم المتحدة بأنها الراعية الرسمية لدولة حماس التي سيكون رئيسها يحيى السنوار.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يوسع عملياته في رفح ويخطر الغزيين بالنزوح مجددا "خرائط"

ويذكر أن الجمعية العامة اعتمدت قرارا يدعم طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، ويمنحها امتيازات إضافية، بعد تصويت وافقت عليه 143 دولة.

ويوصي القرار مجلس الأمن بإعادة النظر في الطلب. كما يحدد طرقا لإعمال حقوق وامتيازات إضافية تتعلق بمشاركة فلسطين بالأمم المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت حق النقض (الفيتو) الشهر الماضي في مجلس الأمن ضد مشروع قرار جزائري يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة.

وأيد القرار 12 عضوا، فيما امتنعت سويسرا والمملكة المتحدة عن التصويت.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: يحيى السنوار الأمم المتحدة الاحتلال الحرب في غزة فلسطين فی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى دعم برامج المساعدات الإنسانية المقدمة لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، لإغاثة الشعب الفلسطيني المنكوب.
وقال في كلمته أمام المؤتمر، إن الوقت قد حان لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة منذ 8 أشهر من إبادة جماعية، وما يعانيه في الضفة بما فيها القدس من جرائم الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين.
أخبار متعلقة إطلاق "باركود" رقمي لاستعراض خدمة المنصات الدينيةأجواء روحانية في المسجد الحرام وجهود مكثفة من الجهات المعنية لتسهيل الحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتلال يواصل قصف غزة - وفاالعدوان على غزةودعا الرئيس الفلسطيني مجلس الأمن وأطراف المجتمع الدولي كافة إلى الضغط على إسرائيل، من أجل فتح جميع المعابر البرية لقطاع غزة، وتسليمها للحكومة الفلسطينية الجديدة.
وشدد على ضرورة مواصلة الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم وانسحاب جميع القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، لفتح المجال لقيام دولة فلسطين واستلامها مهامها كاملة.
وجدد الرئيس الفلسطيني أن الحل السياسي المبني على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، واعتراف مزيد من دول العالم بها، تمهيداً لتنفيذ حل الدولتين، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على خطوط عام 1967، وحل قضية اللاجئين وفق القرار الأممي 194، بما يحقق الأمن والسلام في منطقتنا والعالم.

مقالات مشابهة

  • السنوار يراوغ إسرائيل.. فيديو يكشف تلاعبه بجيش الاحتلال وإجباره على اختيار صعب
  • فيديو| محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم
  • لجنة تحقيق أممية تتهم إسرائيل ومجموعات فلسطينية مسلحة بارتكاب جرائم حرب
  • الأمم المتحدة تتهم إسرائيل رسمياً بارتكاب جرائم “إبادة”
  • الأمم المتحدة تضم إسرائيل و«حماس» وأطراف حرب السودان لقائمة منتهكي حقوق الأطفال
  • سفير المملكة لدى الأردن يودع الدفعة الأولى من حجاج دولة فلسطين
  • الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين
  • الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها الشديدة إزاء عدد ضحايا مجزرة النصيرات
  • وزراء خارجية بريكس يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • وزراء خارجية "بريكس" يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة