علي معالي (دبي)
تقام يوم غد مباراتان في بطولة كأس الإمارات لكرة السلة، آخر منافسات موسم الرجال، فيستضيف الظفرة على ملعبه فريق الشارقة، ويحل الوحدة ضيفاً على الوصل في زعبيل بدبي، في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة التي تقام بنظام دولي جديد لأول مرة مرتبطاً بالاتحاد الدولي للعبة «فيبا»، وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب، وفي هذه الحالة سيتم احتساب نتيجة المباراتين بصورة مجمعة، وفي حال تعادل فريقين في مباراة الذهاب مع نهاية المباراة بنتيجة مثلاً (70-70)، فلن يتم لعب أي وقت إضافي، وتعتبر المباراتان بمثابة مباراة واحدة مدتها (80 دقيقة).


وإذا كانت النتيجة الإجمالية لكلتا المباراتين متعادلة، فيجب مواصلة المباراة لأكبر عدد من الأوقات الإضافية لمدة 5 دقائق حسب الضرورة، لكسر التعادل، والبند الأخير في هذه اللائحة الجديدة بأن الفائز في سلسلة المباريات هو الفريق الذي ينتصر في كلتا المباراتين، أو سجل أكبر عدد من نقاط اللعبة المجمعة في نهاية المباراة الثانية، إذا فاز كلا الفريقين بمباراة واحدة.
وكانت القرعة قد جعلت فريق الظفرة يتأهل لهذا الدور، في حين خاض الشارقة مباراة في الدور التمهيدي ضد البطائح فاز خلالها، ذهاباً وإياباً، ويدخل «الفارس» تحدياً كبيراً عندما يواجه الخبرات الكبيرة لدى لاعبي الشارقة، كما ستكون مباراة الوحدة مع الوصل صراعاً من نوع خاص بعد الأداء المتميز للفريقين هذا الموسم، وسوف تقام مباراتا الذهاب الأربعاء المقبل.

أخبار ذات صلة نهائي كأس الإمارات لرجال السلة 24 مايو شباب الأهلي يستضيف «آسيوية الأندية للسلة»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة كأس السلة اتحاد السلة فريق الشارقة لكرة السلة

إقرأ أيضاً:

طرح قمصان مواجهة النصر والوصل في مزاد

 
دبي (الاتحاد)
انطلقت فعاليات المزاد على قمصان لاعبي النصر والوصل التي ارتدوها في مواجهتهما بالجولة 26 ضمن منافسات دوري أدنوك للمحترفين على استاد زعبيل.
ويمكن للجماهير المشاركة في المزاد على قمصان فريقي النصر والوصل حتى يوم الأحد المقبل.
تنظم المزاد شركة Matchwornshirt العالمية، المتخصصة في عرض أبرز القمصان الرياضية، التي تؤرخ مناسبات ومباريات رياضية بارزة دولياً، وذلك بالتعاون مع رابطة المحترفين، وسبق تنظيمه على قمصان اللاعبين في مباريات بارزة في دوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وكأس السوبر.

أخبار ذات صلة أحمد بن راشد يستقبل مطر الطاير ضمن احتفالات الوصل بـ«الثنائية» «قبل الأخير» بوابة هبوط «الصقور» للمرة الرابعة

مقالات مشابهة

  • منتخب الأردن وطاجيكستان: تقارب الأداء والتنافس في التصفيات الدولية
  • طرح قمصان مواجهة النصر والوصل في مزاد
  • يورو ٢٠٢٤: النسخة الثانية عشرة اليونان تفجر اكبر مفاجأت اليورو
  • اليافعة الروسية أندرييفا تفجر مفاجأة كبرى على ملاعب “رولان غاروس”
  • البرتغال تهزم فنلندا برباعية استعداد لليورو بغياب كريستيانو رونالدو
  • ألكاراز يهزم تيتيباس ويضرب موعدا مع سينر في نصف نهائي «رولان غاروس»
  • تحطيم كراسي واشتباكات مع الأمن.. الاتحاد الجزائري: مباريات الدوري تقام دون جمهور
  • بفوزه على الكرامة.. الوحدة بطلاً لدوري كرة السلة للرجال
  • النصر يحصد «درع التفوق العام» لموسم السلة
  • "الفجر الرياضي" يكشف المستور في سقطة اتحاد الكرة بتعيين حكمين لمباراة واحدة